أخبار تقنية

5 طرق لمعرفة كيفية الربح من خلال الكتابة

الكتابة هي هواية حقيقية، تستطيع من خلالها جني الكثير من الأموال منها. إذا كنت تبحث عن طرق لكسب المال مقابل الكتابة، فأنت محظوظ – سيوضح لك هذا المقال كيفية الربح من خلال الكتابة.

سواء كنت تأمل في جني بعض المصروفات الإضافية في وقت فراغك، أو كنت تفكر مسبقًا في تحقيق أهدافك المهنية طويلة المدى، فإن الربح من خلال الكتابة يمكن أن تستغرق قدرًا لا بأس به من العمل والجهد، لكن الأمر يستحق ذلك.

إنها طريقة جيدة بشكل خاص لكسب المال من خلال الكتابة، لأنك تكسب دخلاً بينما تكتسب خبرة ستكون مفيدة للغاية عندما تبدأ في التقدم لوظائف الكتابة للخريجين.

لذا، لمساعدتك على تحويل مهاراتك الكلامية إلى أموال تستحقها، قمنا بتجميع قائمة بأفضل 5 طريقة لكسب المال من الكتابة.

كيفية الربح من خلال الكتابة:

فيما يلي أفضل الطرق لكسب المال ككاتب:

اربح المال من خلال مراجعة الأفلام والمنتجات والموسيقى:

من السهل جدًا الحصول على أموال مقابل كتابة التعليقات والمراجعات علي الافلام والموسيقي.

في البداية، عندما يتعلق الأمر بكتابة المراجعات، قد تفكر في وظائف بدوام كامل تتطلب الكثير من الخبرة السابقة، مثل مراجعة التليفزيون والأفلام الاحترافية.

ولكن، يمكنك بالفعل البدء في جني الأموال من المراجعات بسرعة كبيرة من خلال الاشتراك في بعض مواقع المكافآت. في هذه المواقع، قد تجد نفسك تراجع أي شيء من الأدوات إلى الموسيقى إلى القرطاسية وكل شيء بينهما.

على سبيل المثال، في Slicethepie، يمكنك الربح من خلال الكتابة مراجعات قصيرة لعناصر الموضة والأغاني. كل ما عليك فعله هو التسجيل ويمكنك البدء على الفور.

أو، إذا قمت بالتسجيل لتصبح أحد مختبري المنتجات أو عضوًا في لجنة الاستبيان المدفوعة، فقد ينتهي بك الأمر إلى جني الأموال من خلال مراجعة المنتجات التي قد تدفع لشرائها، مثل التكنولوجيا والملابس ومستحضرات التجميل.

بالإضافة إلى ذلك، كمكافأة إضافية، يمكن لمختبري المنتج أحيانًا الاحتفاظ بالعناصر التي يراجعونها، أو حتى بيعها لزيادة أرباحهم!.

اقرأ ايضا: كيفية قبول موقعك فى جوجل ادسنس 2022

احصل علي المال من خلال كتابة المقالات:

الصحافة هي طريق مهني رائع لأي شخص لديه حب وموهبة في الكتابة، ونحن نوصي حقًا بالذهاب إليها إذا كان هذا هو ما تريد القيام به.

الربح من خلال الكتابة
الربح من خلال الكتابة

من المهم أن ندرك، رغم ذلك، أنها صناعة تنافسية، ولها سمعة في إشراكها قدرًا معقولًا من العمل منخفض الأجر والتدريب الداخلي غير مدفوع الأجر للكتاب الشباب الذين بدأوا للتو.

ومع ذلك، في حين أن الأمر ليس سهلاً دائمًا، فمن الممكن كسب المال كطالب صحفي.

على الرغم من أنك لا تحتاج بالضرورة إلى دراسة الصحافة لبدء الحصول على أموال مقابل كتابة المقالات، إلا أنك تحتاج إلى أن تكون كاتبًا قويًا يتمتع بقدر كبير من الاهتمام بالقصص والاهتمام الرائع بالتفاصيل.

لبدء تكوين ملف كتاباتك، نقترح المساهمة في الصحيفة أو المجلات الطلابية في جامعتك في البداية. من الجيد أيضًا أن تبدأ مدونة لعرض اهتماماتك وقدرتك على الكتابة.

بمجرد حصولك على ملف قوي، يمكنك محاولة الترويج لأفكار المقالات للمحررين المكلفين (هؤلاء هم الصحفيون الذين يكلفون بمقالات لنشرها). إذا أعجبهم أفكار مقالتك، فيمكنهم توظيفك للكتابة لهم على أساس مستقل، ويمكنك الترويج لمقالاتك عن طريق لينكد ان.

شارك في مسابقات الكتابة للفوز بجوائز نقدية:

قد يبدو الدخول في مسابقات الكتابة أمرًا شاقًا للغاية، لكن تذكر: يجب أن يفوز شخص ما. لما لا  تكون انت.

سيبدو الأمر رائعًا في سيرتك الذاتية إذا كان بإمكانك القول أنك فزت بمسابقة أو جائزة في الربح من خلال الكتابة، أو أنك حظيت بثناء كبير.

اقرأ ايضا: الربح من كتابة الروايات – افضل 5 طرق للربح من الروايات

كيف تربح مسابقات الكتابة:

ستساعدك هذه النصائح على زيادة فرصك في الفوز بمسابقات وجوائز الربح من خلال الكتابة:

  • كن مبدعًا – لإقناع حكام المنافسة، ستحتاج إلى التميز من السطر الأول من مشاركتك. حاول أن تبدأ بشيء مفاجئ، وإذا استطعت، فكر في اللعب بأساليب الكتابة التقليدية وتقديم أفكارك بطريقة غير عادية لا تنسى.
  • قراءة الإدخالات الفائزة السابقة – حاول العثور على المشاركات الفائزة من السنوات السابقة لمعرفة الأنماط والحجج التي كانت ناجحة في السابق. لا يزال من المهم أن تكتب بشكل إبداعي، ولكن ضع في اعتبارك الميزات الرئيسية التي قد يبحث عنها المحكمون في عمل كتابي حائز على جائزة.
  • تحقق من شروط وأحكام المنافسة – هذا مهم جدًا. قبل أن تبدأ حتى في كتابة مشاركة في مسابقة، تأكد من أنك مؤهل للتقدم. قد تحدد بعض المسابقات أنك بحاجة إلى أن تكون ضمن نطاق عمري، أو من منطقة معينة أو لديك مستوى معين من الخبرة في الكتابة.
  • تدقيق لغوي – تحقق دائمًا من عملك عدة مرات قبل إرساله. قد يكون من المفيد قراءتها بصوت عالٍ لتسليط الضوء على الأخطاء الإملائية أو التناقضات في حجتك، ومن المفيد أيضًا أن تطلب من العائلة والأصدقاء قراءتها أيضًا في حالة اكتشافهم لشيء فاتك.

كسب المال من خلال كتابة محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي

هل تتطلع إلى استخدام مهاراتك في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل جيد (ومربح)؟ يمكن أن تكون كتابة محتوى الوسائط الاجتماعية مصدر دخل كبير، ومثالي لأي شخص لديه موهبة لبناء المتابعين عبر الإنترنت وإنشاء منشورات اجتماعية فيروسية.

إذا كنت ترغب في التركيز على جني الأموال من الخلاصات الاجتماعية الخاصة بك، فإن الأمر يستحق تجربة التسويق بالعمولة.

عندما يستخدم الأشخاص  الرابط لشراء الشيء الذي توصي به، فإنك تكسب عمولة صغيرة (دون أي تأثير على المشتري).

يمكنك أيضًا الحصول على أموال مقابل إنشاء محتوى وسائط اجتماعية للشركات، ربما من خلال كتابة تغريداتهم، أو صياغة تعليق على Instagram أو تعديل السير على قنواتهم الاجتماعية.

اكتب كتابا كاملا

كهدف كبير لكل كاتب طموح إلى حد كبير، فإن كتابة كتاب ليس بالتأكيد أسرع طريقة الربح من خلال الكتابة في هذه القائمة، كما أنه ليس أبسطها. لكن هذا ممكن جدًا (وربما ليس بالصعوبة التي قد تتصورها).

هناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يمكنك كتابة كتاب عنها. يمكنك كتابة رواية خيالية، أو تجميع سلسلة من القصائد أو القصص القصيرة في شكل كتاب، أو حتى كتابة شيء غير خيالي، مثل دليل إرشادي للطلاب، بناءً على تجاربك الخاصة.

اكتب في المجال التقني:

الكتابة التقنية هي وظيفة كتابية أخرى هي مسار وظيفي طويل الأمد أكثر من كونها طريقة فورية من الربح من خلال الكتابة في أوقات فراغك.

أتساءل ما الذي يفعله الكاتب التقني في الواقع؟ قد تختلف الطبيعة الدقيقة لعملك اعتمادًا على تخصصات الشركة والصناعة التي تعمل فيها، ولكن يُتوقع منك عمومًا شرح المعلومات التقنية المعقدة بنصوص واضحة وموجزة.

من المهام الشائعة للكتاب التقنيين كتابة كتيبات التعليمات. للقيام بذلك، ستحتاج إلى إجراء بحث شامل حول العمليات التي تكتب عنها، ثم شرحها بطريقة يسهل على الجمهور المستهدف اتباعها.

ستحتاج على الأرجح إلى قدر لا بأس به من الخبرة في العمل ككاتب للدخول في هذه المهنة.

بعد ذلك، بمجرد أن تعمل ككاتب تقني، يمكن أن تبحث عن متوسط ​​راتب يقل قليلاً عن 40 ألف جنيه إسترليني وفقًا لـ Glassdoor. هذا يجعلها مهنة جيدة الأجر، بقدر ما تذهب وظائف الكتابة.

إذا كنت موهوبًا في البحث، ولديك مهارات تواصل جيدة ولديك راحة في العمل مع المعلومات الفنية الصعبة، فقد تكون هذه مهنة رائعة بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى