أخبار تقنية

الربح من موقع ريديت Reddit من خلال 4 طرق متميزة

يُعد الربح من موقع ريديت Reddit أحد الخيارات المتاحة لك لكسب المال مجانًا وبسرعة عبر الإنترنت، حيث إن طرق الربح من الإنترنت 2021 عديدة ومتنوعة، بما في ذلك الاستفادة من الشبكات الاجتماعية مثل Reddit، وهي شبكة اجتماعية هي يمكن مقارنتها في الوقت المناسب بالمنصات الأخرى مثل Twitter و Facebook و Google و Tumblr وغيرها.

لذلك لكسب المال من الإنترنت أو من العمل من المنزل يجب عليك تنويع مصادر الدخل الخاصة بك، وقد تعرفنا على العديد من هذه الطرق من خلال الموقع، مثل الحصول على أموال من إعلانات Adsense عبر مواقع الويب أو قنوات YouTube، أو جني الأموال من مقاطع الفيديو من صفحات Facebook وغيرها.

الربح من موقع ريديت Reddit
الربح من موقع ريديت Reddit

ما هو ريديت بالضبط؟

  • ريديت Reddit هي واحدة من أقدم الشبكات الاجتماعية على الإنترنت.
  • في العديد من الدول يحتل الموقع المرتبة الأولى.
  • هناك العديد من منتديات subreddit على موقع
  • لكل من مجتمعات Reddit الفرعية مجموعة القواعد والمشرفين الخاصة بهم التي تراقب نشاط المستخدم.

الربح من موقع ريديت Reddit

دعنا ننتقل إلى الجزء الأساسي: كيف يمكنني كسب المال على Reddit؟ فإنه بسيط ولا يحتاج إلى الكثير من الجهد أو المتاعب من جانبك؛ كل ما عليك فعله هو الاستمرار والاستفادة منها ماليًا، وذلك من اتباع النقاط التالية:

زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك

إذا كنت تعمل من المنزل أو تعمل بشكل مستقل عبر الإنترنت وتكسب المال من خلال إعلانات Adsense على مدونات مثل Blogger أو WordPress أو قنوات YouTube، فإن الحصول على زوار أمر بالغ الأهمية خاصة فيما يتعلق بحركة المرور أو تحسين معدل ظهور موقع الويب من أجل ربح الكثير من المال وراء الزيارات والنقرات.

حيث أن ريديت هي إحدى الشبكات الاجتماعية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على حركة مرور عالية لموقعك، لذلك كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على Reddit ثم البدء في نشر متوازن وغير مكثف لاكتساب ثقة النظام الأساسي وستلاحظ تحسن كبير في الزوار من وراء شبكة النشر الاجتماعي.

كسب المال من خلال التسويق بالعمولة

تعد شركة Amazon Affiliate أو التسويق بالعمولة، إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لمستخدمي الإنترنت لكسب المال، ويمكنك الربح من Reddit Reddit من خلال التسويق بالعمولة أو التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت، أو بدء متجرك عبر الإنترنت، أو الترويج للسلع والمنتجات من الشركات والعلامات التجارية في جميع أنحاء العالم.

في المقابل ستحصل على نسبة مئوية من الأرباح، مما يتيح لك استخدام منصة Reddit في التسويق للوصول إلى العملاء والعملاء الراغبين في إنفاق الأموال على السلعة أو المنتج الذي تعلن عنه نيابة عن الشركات التي لديك عقد معها.

فكل ما عليك فعله هو التسجيل في أحد هذه المواقع أو المتاجر عبر الإنترنت التي ستدفع لك لتسويق منتجاتها أو الترويج لها، ويمكنك تسويق عمولتك من خلال Reddit إذا كان لديك حساب نشط مع نسبة كبيرة من العملاء والمستهلكين.

اربح المال على Reddit من خلال الانضمام إلى المجتمعات

يعد الربح من المجتمعات الموجودة على الموقع أو من الشبكة الاجتماعية نفسها خيارًا آخر للربح من Reddit 2021، وذلك عبر الإنترنت للحصول على فرص لكسب ملايين الدولارات من هذه المجموعات والجوانب الأخرى للمنصة.

الربح من موقع ريديت Reddit
الربح من موقع ريديت Reddit

الفرق بين Reddit ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى

يتمثل أكبر تمييز بين Reddit وبقية منصات وسائل التواصل الاجتماعي في أنه يحتوي على ثلاثة مرشحات للنشر بالإضافة إلى التصويت لصالح والتصويت لأسفل:

مرشحات منشورات Reddit الثلاثة هي:

البدء بنشر منشور في subreddit معين بواسطة مستخدم الموقع. يتم توجيه المنشور لاحقًا إلى عامل التصفية الآلي للموقع، والذي يحدد ما إذا كان المنشور بريدًا عشوائيًا (احتيال) أم لا.

يظهر المنشور بعد ذلك للمشرفين الموجودين في كل subreddit والذين تتمثل مهمتهم في معرفة ما إذا كانت المشاركة تنتهك القواعد العامة لـ Reddit، أو قواعد subreddit التي تم وضعها فيها، أو أن موضوع هذا المنشور ينتهك لا تتطابق مع مواضيع تصنيف subreddit هذا.

أو إذا كان الغرض من هذا الرابط هو تسويق أي شيء دون تقديم المعلومات ذات الصلة لمتابعي subreddit، حتى إذا قبل المشرفون المنشور، يمكن للجمهور الاعتراض عليه وإزالته، حيث لا توجد مشاركات مكررة ولا توجد معلومات مضللة. ولا أحد لديه القدرة على نشر ما يريد.

التصويت الإيجابي والتصويت السلبي: يتم نشر المنشور بعد ذلك في subreddit معين، فالجمهور في هذا subreddit يصوتون على المنشور عن طريق التصويت لصالح (أعلى) أو التصويت لأسفل (أسفل).

ستظهر لاحقًا المنشورات ذات الأصوات المؤيدة أكثر من الأصوات المعارضة على الصفحة الرئيسية. سيتم بعد ذلك تحسين نقاط الكرما الخاصة بالناشر، فالجمهور العام هو أيضا موضع ترحيب لترك التعليقات على المنشور. حتى التعليقات لها أصوات مؤيدة ومعارضة، ويتم منح الكارما.

ما هي الكارما بالضبط؟

  • يحصل كل مشترك على الكارما الخاصة به وهي نقاط يتم ربحها عندما تتلقى مشاركاته وتعليقاته الكثير من الأصوات المؤيدة، ويتم عرضها دائمًا بجوار كارما الآخر.
  • كلما زاد عدد الكارما لديك، زادت تفاعلاتك، حيث تشير الكارما إلى أنك عضو مفيد في Reddit، وأن منشوراتك تلقى استحسان الجمهور العام.
  • لذلك لن يُسمح لك ببناء subreddit الخاص بك حتى تجمع كمية كبيرة من الكارما.
  • ومع ذلك في بداية نشاطك على الموقع ستجد صعوبة في تجميع الكارما.
  • فهذا هو ما يدفع العديد من المستخدمين الجدد إلى التخلي عن الموقع عند بدء استخدامه لأول مرة.

كيف أتلقى كارما Reddit karma؟

  • حتى تحصل على الكرما لا تحاول أن تجعل الغرض من منشوراتك للإعلان عن موقعك أو قناتك على YouTube.
  • فعندما يعلم الآخرون أنك تنشر على Reddit فقط للترويج لنشاطك فسوف تغمرك الأصوات السلبية، ولن تتلقى الكارما، بل سيكون رصيدك سالبًا.
  • نتيجة لذلك انتظر 7 أيام على الأقل قبل النشر وحاول التواصل بشكل أكثر تكرارًا.
  • ثم أبدأ في نشر الروابط أو الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو وقم بتحديد نسبة المشاركات الدعائية بالنسبة لك إلى 10٪ من المحتوى الذي تنشئه.
  • أما باقي المطبوعات فاجعلها عامة ومفيدة، وتأكد من أن جميع تعليقاتك ذات صلة بمجتمع subreddit الذي تشارك فيه.
  • ولا تعلق لغرض المشاركة فقط؛ فإذا لم يكن تعليقك مفيدًا فلا تعلق عليه (على سبيل المثال، فقط قل “شكرًا لك”)؛ قد يأتي هذا بنتائج عكسية ويؤدي إلى تصويت سلبي على تعليقك.

ما هي لغة ريديت Reddit؟

الحاجز اللغوي هو أهم عنصر مؤثر في منع انتشار هذا الموقع في العالم العربي، فالغالبية العظمى من الكتب مكتوبة باللغة الإنجليزية، فإذا نشرت منشورًا بلغة أخرى غير الإنجليزية، فستتلقى تصويتات غير مواتية من الجمهور فورًا على مشاركتك، حيث أن أمريكا وكندا والمملكة المتحدة هي البلدان الثلاثة الأولى التي تستخدم Reddit، حتى إذا قمت بتغيير اللغة في الإعدادات إلى العربية، فستتم ترجمة أزرار الموقع فقط إلى العربية؛ ستبقى المنشورات باللغة الإنجليزية.

الربح من موقع ريديت Reddit
الربح من موقع ريديت Reddit

الاشتراك في موقع ريديت Reddit:

عملية التسجيل في الموقع من أجل الربح من موقع ريديت Reddit بسيطة حقًا وهي ترشدك جميعًا بمفردها، في البداية ما عليك سوى الضغط على زر التسجيل، وبعد ذلك يمكنك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني والمضي قدمًا في باقي مراحل إنشاء اسم المستخدم (الذي لا يمكنك تغييره لاحقًا).

ثم إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك، بالإضافة إلى بعض المعلومات الإضافية، ثم سيشترك Reddit في موقع فرعي من اختياره، بعد التسجيل يمكنك إلغاء الاشتراك من subreddit الذي حدده لك والانضمام إلى أي منتدى فرعي آخر تريده، كما يمكنك العثور على الفئات التي تهمك باستخدام مربع البحث في الصفحة الرئيسية.

شاهد أيضًا: أفضل برنامج تحميل فيديوهات 2022.

ختامًا بعد أن تحدثنا عن الطرق المختلفة الخاصة بموضوع الربح من موقع ريديت Reddit فإن من الصعب البدء في الموقع، ولكن إذا كان بإمكانك البدء فستكون لديك أداة قوية حقًا لنشر نشاطك وجمع المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى