أخبار تقنية

الربح من موقع يوديمي أكثر من 300 دولار شهريا

الربح من موقع يوديمي، Udemy Business عبارة عن حل تعليمي مؤسسي سريع النمو قائم على الاشتراك، ويقدم مجموعة منتقاة من آلاف الدورات التدريبية الأعلى تصنيفًا في Udemy للمؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم. تستفيد آلاف الشركات من Udemy Business لإشراك الموظفين في التعلم من أحدث محتوى عالي الجودة في السوق اليك أبرز الربح من موقع يوديمي .

ما هو موقع يوديمي؟

الربح من موقع يوديمي
الربح من موقع يوديمي

اعتبارًا من يونيو 2021، تضم المنصة أكثر من 44 مليون طالب و 183000 دورة وأكثر من 65000 مدرسًا يقومون بتدريس دورات في 75 لغة. كان هناك أكثر من 594 مليون مسجلين في تلك الدورات.

يأخذ الطلاب دورات في المقام الأول لتحسين المهارات المتعلقة بالوظيفة. تولد بعض الدورات ائتمانًا للحصول على شهادة فنية. وقد بذل Udemy جهدًا خاصًا لجذب مدربي الشركات الذين يسعون إلى إنشاء دورات تدريبية لموظفي شركتهم.

Udemy هو مقدم دورات تدريبية ضخمة ومفتوحة عبر الإنترنت، وترتب تجربته التعليمية الدورات الدراسية في سلسلة من الوحدات والدروس التي يمكن أن تشمل مقاطع فيديو وملاحظات نصية واختبارات التقييم. يشتمل مشغل فيديو Udemy على ميزات وظيفية مثل وظائف الترجمة والشرح وتدوين الملاحظات.

لا يمكن تنزيل الدورات للعرض دون اتصال ؛ ومع ذلك، يتيح تطبيق Udemy للجوّال للمستخدمين عرض الفصول في وضع عدم الاتصال والاستماع إلى المحاضرات أثناء التنقل في وضع البث الصوتي للتطبيق. يمكن لمستخدمي Udemy أيضًا مشاهدة الدورات التدريبية من خلال Apple TV و Google Chromecast.

تم إطلاق الشركة من قبل Eren Bali و Oktay Caglar و Gagan Biyani في عام 2010. يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، ولها مكاتب في دنفر، البرازيل، الهند، أيرلندا وتركيا.

تكلفة الدورات في موقع يوديمي

العشرات من دورات Udemy مجانية، على الرغم من أنها قد تكلف ما يصل إلى 159.99 دولارًا أو أعلى.يتم خصم علي  الدورات على الموقع بشكل متكرر. لا تقدم Udemy درجات أو شهادات معتمدة ، لكنها يمكن أن توفر التطوير المهني.

بالنسبة لأصحاب العمل، تقدم Udemy for Business نظامًا أساسيًا لتدريب الموظفين وتطويرهم مع إمكانية الاشتراك في أكثر من 5000 دورة تدريبية، وتحليلات التعلم، وامتيازات الاستضافة والتوزيع. يقوم الخبراء بتدريس دورات في مجالات التكنولوجيا والأعمال والعافية والمزيد. وبالمثل، تم تصميم Udemy for Government للموظفين العموميين.

تمتلك Udemy للأعمال والحكومة هياكل سعرية متشابهة تعتمد على القيمة والحجم. خطة فريق Udemy for Business، على سبيل المثال، تبلغ 360 دولارًا لكل مستخدم سنويًا، بالإضافة إلى الضرائب المعمول بها، للفرق المكونة من خمسة إلى 20 مستخدمًا. تعني خطة المؤسسة الخاصة بها، لـ 21 مستخدمًا أو أكثر، المزيد من المقاعد وسعر أقل لكل مقعد.

اقرأ ايضا: تعرف علي كيفية الربح من حجز الفنادق

سياسة استرداد الأموال من Udemy

يمكن للمستخدمين غير الراضين طلب استرداد الأموال في الدورات التدريبية في غضون 30 يومًا من الشراء، باتباع إرشادات استرداد الأموال الخاصة بالشركة.

يتم إصدار معظم المبالغ المستردة عبر طريقة الدفع الأصلية، على الرغم من أن سياسة الاسترداد الخاصة بالشركة تنص على أن بعض الدورات التدريبية قد لا تكون مؤهلة لاسترداد نقدي وسيتم ردها باستخدام أرصدة Udemy بدلاً من ذلك.

لا يمكن تقديم طلبات الاسترداد عبر تطبيق Udemy للجوال. يمكن للعملاء الوصول إلى Udemy على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول لطلب استرداد المبلغ للدورة التدريبية.

هل يوديمي يستحق كل هذا العناء؟

إذا كنت ترغب في تعلم مهارات جديدة ولكنك لا تبحث بالضرورة عن شهادة أو دورات مرتبطة بكلية أو جامعة، فقد يكون Udemy مناسبًا لك. يصدر Udemy شهادات، لكنها ليست معتمدة أو متوافقة مع الجامعة. هذا لا يعني، أن المعرفة المكتسبة من خلال Udemy لا يمكن أن تقدم التعلم والوظائف.

يقول باتريك هيفرنان ، مدير الاتصالات في Udemy: “يتمتع طلاب Udemy دائمًا بإمكانية الوصول إلى أحدث الدورات التدريبية حول أي موضوع تقريبًا”. “نحن قادرون على توفير ذلك لأننا سوق مفتوح حيث يمكن لأي شخص أن يعلم أي شيء، ومدربوننا هم ممارسون في الحياة الواقعية يعرفون الأحدث في مجالات خبرتهم.”

تتراوح موضوعات الدورة التدريبية حول Udemy من اليقظة إلى الموسيقى ومن التصميم إلى تدريب الكلاب.

مالفرق بين كورسيرا ويوديمي؟

إذا كنت تسعى لتعلم مهارة معينة، يمكن أن توفر دورات Udemy إرشادات خطوة بخطوة لتحقيق هدف. من ناحية أخرى، تركز Coursera بشكل أكبر على مواضيعها ودوراتها.

من المحتمل أن يكون Udemy أرخص إذا كنت تقوم بمسح موضوعات معينة أو تعمل بوتيرة أبطأ. يحصل مشتروا دورات Udemy على وصول مدى الحياة إلى المواد الدراسية، وتميل العديد من البرامج التعليمية حول Udemy إلى التركيز على تطبيقات عملية وتطبيقات عملية.

من ناحية أخرى، تقدم Coursera نظرة أعمق في المزيد من المواد الأكاديمية. لا توجد تكلفة للاشتراك في Coursera، الذي يضم أكثر من 1000 عملية تدقيق مجانية للدورة التدريبية. عادةً ما تتقاضى الدورات التدريبية الفردية دفعة لمرة واحدة مقابل 180 يومًا من الوصول.

اقرأ ايضا: أفضل طرق الربح من شراء الاسهم

الربح من موقع يوديمي

الربح من موقع يوديمي، في  Udemy Business، يتم تعويض المدربين بناءً على مشاركة المتعلم. هذا يختلف عن نموذج سوق Udemy، حيث يتم تعويض المدربين بناءً على مشتريات الدورة.

الربح من موقع يوديمي كل شهر، يخصص Udemy 25٪ من إيرادات الاشتراك الشهري من عملاء Udemy Business كمجموعة إيرادات للمدرس. حصة كل مدرس من هذا المبلغ تساوي حصته من إجمالي الدقائق المستهلكة في جميع دورات Udemy Business. على سبيل المثال، إذا حدث 3٪ من إجمالي الاستهلاك في دورات Udemy Business لشهر معين في الدورات التدريبية الخاصة بك، فستتلقى 3٪ من مجموع إيرادات معلم Udemy Business لهذا الشهر وهذه احدي طرق الربح من موقع يوديمي.

يتم احتساب الاستهلاك على أنه الدقائق التي تقضيها في مشاهدة مقاطع الفيديو أو استخدام أدوات التعلم التفاعلي في الموقع بنشاط مثل الاختبارات التدريبية أو الاختبارات القصيرة أو تمارين الترميز. يتضمن إعادة مشاهدة الدقائق والدقائق المستهلكة باستخدام ميزة العرض في وضع عدم الاتصال للجوال فقط.

في حين أن إجمالي إيرادات الربح من موقع يوديمي  المدرس قد نما باستمرار بمرور الوقت، فإن التقلبات في الحصة النسبية من استهلاك الدورات التدريبية الخاصة بك ستؤثر أيضًا على الإيرادات التي تكسبها من Udemy Business كل شهر.

طريقة الدفع:

تتم إضافة إيرادات الربح من موقع يوديمي Udemy Business في الأسبوع الأول من الشهر التالي ضمن علامة التبويب Udemy Business في تقرير الإيرادات الخاص بك. على سبيل المثال، ستظهر إيرادات Udemy Business لشهر  (يناير) في تقرير إيرادات شهر  (يناير) خلال الأسبوع الأول من شهر (فبراير).

مدفوعات الخطة الشخصية (إصدار تجريبي للاشتراك الفردي)

يتم تعويض المدربين مقابل المشاركة في الخطة الشخصية من خلال نفس الحساب مثل Udemy for Business.

ستظهر الإيرادات من الخطة الشخصية في تقرير الإيرادات الرئيسي بعنوان “اشتراك فردي”. في الوقت الحالي، ستظهر الإيرادات من الخطة الشخصية كمبلغ مقطوع، بدلاً من تقسيمها حسب الدورة التدريبية.

سيتم نشر إيرادات الخطة الشخصية قبل بضعة أيام من دفعها، أي بعد 30 يومًا تقريبًا من إغلاق الشهر الذي حدث فيه الاستهلاك ذي الصلة. على سبيل المثال، ستظهر أرباح شهر سبتمبر من الخطة الشخصية في بيان سبتمبر في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر تقريبًا، وسيتم دفعها بعد فترة وجيزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى