دراما وفن

الفنانة حلا شيحة وسبب ارتداء الحجاب

الفنانة حلا شيحة وسبب ارتداء الحجاب تعد ممثلة مصرية مشهورة ومميزة حيث أنها من ضمن الفنانين المشهورين منذ بداية الألفية الثانية واعتزلت عام 2006، وقد ارتدت الحجاب وتركت التمثيل؛ حيث أنها رجعت للتمثيل عام 2019، ومن خلال مقالنا سنتعرف على الفنانة حلا شيحا وسبب ارتداء الحجاب.

مولد الفنان حلا شيحة

تعد حلا شيحة ممثلة مصرية ظهرت منذ عام 1999، أول أدوارها كانت مع الممثل القدير حسين فهمي، حيث أنها قامت بتمثيل عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية، وأشهرها الفيلم الكوميدي اللمبي، حيث شاركت البطولة مع محمد سعد وحسن حسني وعبلة كامل، كما أنها اعتزلت الفن ثم ارتدت الحجاب عام 2006، ولكنها عادت للساحة الفنية عام 2019.

من هي الفنانة حلا شيحة

اسمها الحقيقي هو حلا أحمد ذو الفقار شيحة ولدت في الإسكندرية في مصر في 23 فبراير عام 1979، حيث كان يعمل والدها فنان تشكيلي مصري أحمد شيحة، ووالدتها اللبنانية، لها ثلاث شقيقات هن رشا وهنا ومايا شيحة، حيث أنها قد بدأت التمثيل في سن مبكرة بدور صغير في عام 1997، في مسلسل شذى الورد.

أعمال وانجازات الفنانة حلا شيحة

ظهرت حلا شيحة عام 1999 في دور سهيلة الشهاوي في المسلسل الاجتماعي الرومانسي كلمات، وكان ذلك جانب الفنان حسين فهمي وإيمان، وفي نفس العام أدت دور شمسة خاتون في مسلسل نسر الشرق ج1 وكان له دور بمسلسل رائحة الورد ودور في مسلسل الرجل الاخر.

كما أنه منذ عام 2000 ظهرت في مسلسل منزل مشبوه ومع الفنانة منى زكي في فيلم ليه خلتني أحبك.

أدت دور البطولة بشخصية ياسمين مع الممثل هاني سلامة وأحمد حلمي في عام 2001 وأيضًا فيلم السلم والثعبان فيلم سحر العيون وأيضًا بالعام الثاني شاركت في مسلسل تاية في أمريكا وفي الفيلم الذي حقق شهرة واسعة اللمبي بدور نوسة.

شاركت الفنانة حلا شيحة البطولة بدور حبيبة خطاب في فيلم عريس من جهة أمنية مع الفنان القدير عادل إمام أما عام 2005، أدت دور منى في مسلسل راجعك يا اسكندرية، كما أدت أدوار بطولة في فيلمين هما، فيلم غاوي حب وأريد خلعًا.

حيث انه في عام 2006، وضعت الحجاب حلال شيحة، وظهرت بدور أميرة الفتاة المحجبة في الفيلم الرومانسي كامل الأوصاف.

خلال عام 2019 أعلنت شيحة خلعها الحجاب والعودة للساحة الفنية، حيث مثلت في المسلسل الإذاعي نوسة نحلة ثانك يو، كما ظهرت في مسلسل زلزال.

حيث انها شاركت شيحة البطولة في المسلسل الدرامي بعنوان خيانة عهد إلى جانب يسرا وعبير صبري.

حياة حلا شيحة الشخصية

تزوجت الفنانة حلا شيحة من هاني عادل، وهو أحد أعضاء فرقة وسط البلد، لكن لم يستمر وانفصلا بعد فترة، ومن ثم اعتزلت الفن وارتدت الحجاب ثم تزوجت من الكندي المسلم يوسف هاريسون، ورزقت منه بأربعة أولاد هنا وخديجة وأحمد وعائشة، وانفصلا فيما بعد.

حقائق عن حلا شيحة

أعطت الفنانة حلا شيحا دروس دينية بلا مقابل في مركز ديني.

خلال عام 2018 خلعت شيحة الحجاب وقررت العودة للتمثيل، وتصدر الخبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نالت تكريم من مجلة سيدتي كأفضل ممثلة درامية عربية في دراما رمضان 2020.

اقرأ ايضا: قصة حياة الفنان احمد سعد

أزمة حلا شيحا وتامر حسني

بعد أن اختفت بسبب ارتداء الحجاب عادت الفنانة حلا شيحة لإثارة الجدل من جديد وقامت بتصريحات عنيفة عن الفن والفنانين حيث انها قد هاجمت الفنان تامر حسني فيلمه الجديد مش أنا وتبرؤه من الفن، ما أشار إلى عودتها لآرائهم السابقة، واعتزال الفن من جديد حيث أنها صرحت عن تجاهل طلباتها فى منع طرح فيديو كليب أغنيته الجديدة بحبك من فيلمه الأخير الذي يعرض حالياً مش أنا، والذي يتضمن عددا من المشاهد التي تجمعهم معاً حيث أن طرح الفيديو من قبل تامر حسني قد أزعج شيحة، حيث قالت عبر حسابها تفاجأت بنزول الكليب في أيام ذي الحجة المباركة.

صرحت عن انتقادها إلى الفن والفنانين وقالت إحنا يمكن نجحنا بمقاييس الدنيا بس صدقوني بمقاييس ربنا إحنا لم، ولن ننجح أنا عارفة ومتأكدة أن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح.

كما أنها قد صرحت قائلة أنا تبت من المشاهد دي وهي لا تصح وأنا غلطت وصلحت وأهم حاجة أن ربنا يرضى عني لأن في الآخر ده اللي ينفعنا مش الشهرة ولا النجاح، وقالت إن الكليب ده ميرضيش ربنا وأنا عيطت لاني شفت نفسي في المشاهد دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها وكلنا بغلط.

ردت الفنانة حلا شيحا على انتقادات لتامر حسني قائلة: حابه أفكرك بالفيديو ده يا تامر اللي قلت فيه أنا مش بتمنى أموت وأنا مطرب أنا دايما خايف من كده كلام أكيد قلته في لحظة صدق جواك شوفه تاني يمكن يفكرك أن جواك أكيد في صراع.

خلع الفنانة حلا شيحة الحجاب النقاب

خلعت شيحة النقاب وأعلنت عودتها إلى مصر ورغبتها في العودة إلى الفن مرة أخرى قبل عامين، بعد سنوات طويلة من الاعتزال حيث انها اعتزلت وخرجت بره مصر ولبست النقاب ورحب الكثير من جمهورها بهذا القرار واستقبلها المنتجون والمخرجون والفنانون وقدمت عددا من الأعمال الفنية وكما حضرت العديد من المهرجانات قبل أن تعلن زواجها من الداعية معز مسعود لتعود بعدها مرة أخرى إلى الابتعاد عن الأضواء.

اقرأ ايضا: قصة حياة الفنانة حنان ترك

سبب ارتداء الفنانة حلا شيحة الحجاب

أعلنت الفنانة حلا شيحة، أنها لم تقم بالتمثيل مرة أخرى وأنها متبرأ من المشاهد الرومانسية في أعمالها الفنية، كما انتقدت زملائها في الوسط الفني قائلة متأكدة إن زملائي جواهم خير بس للأسف فتنة الشهرة و النجاح مش بتخلينا نشوف ونقيس الأمور صح مما أثار غضب البعض منها ما أنها نشرت عبر صفحتها الشخصية، منشورا كشفت فيها تبرؤها من العمل في الوقت وقد تبرأ من الكليب بحبك من فيلم بسبب تضمنه مشاهد رومانسية تجمعها مع تامر حسنى وقد نشرت بعض من الصور على موقع الصور والفيديوهات الشهير صورا لها برفقة زوجها معز مسعود وأبنائها ، وهى تضع غطاء للرأس وانتشرت بعض من الأخبار أنها ارتدت الحجاب 3 مرات.

المرة الأولى التي ارتدت بها الحجاب

كانت قد ارتدت حلا شيحة الحجاب في 2003، بعدما تعرضت للعديد من الكوابيس، ولكن سرعان ما تراجعت عنه، وعادت للتمثيل مرة أخرى.

المرة الثانية التي ارتدت بها الحجاب

كانت خلال عام 2005 قررت ارتداء الحجاب من جديد بعدما طاردتها كوابيس يوم القيامة مرة أخرى، وظلت تظهر به حتى شاركت بآخر أفلامها وهو فيلم كامل الاوصاف.

المرة الثالثة التي ارتدت بها الحجاب

حيث أنها ارتدت الحجاب المرة الثالثة بعد زواجها من الداعية معز مسعود حيث نشرت حلا شيحة، عبر صفحتها على موقع الصور والفيديوهات الشهير صورا لها برفقة زوجها معز مسعود وأبنائها، وهي تضع غطاء للرأس وتعد المرة الثانية التى تظهر فيها حلا شيحة بالحجاب بعد زواجها من معز مسعود، حيث كانت المرة الأولى أثناء عقد قرانهما وقد أثارت أزمة أخرى مع الفنانة تامر حسني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى