أخبار تقنية

تعلم الربح من قنوات تليجرام 6 طرق تعرف عليها الآن

الربح من قنوات تليجرام

ليس من الشائع في مجال الربح من الانترنت أن تسمع عن الربح من قنوات تليجرام، حيث أن هذه الفكرة لم تنتشر بعد وقد يدفع هذا الناس للتساؤل عن مدى مصداقية هذه الفكرة، و إلى أي مدى يمكنها أن تعمل و تمكنك من ربح المال عبر الانترنت، خاصة أن من الشائع عن تطبيق تليجرام أنه تطبيق رسائل فقط.

لكن في الواقع قد أصبح هناك نوع من التنويع في مصادر تحقيق الربح من الانترنت، كالربح من مشاهدة الفيديوهات مثلا وغيرها من الطرق المعروفة، وتداخلت كثير من التطبيقات في عملية الربح هذه ومن ضمن هذه التطبيقات تطبيق تليجرام.

 الربح من قنوات تليجرام حقيقي ام خيال :

بالتأكيد يمكنك الربح من قنوات تليجرام، فعندما تم إنشاء تطبيق الانستجرام مثلاً كان استعماله قاصراً على مشاركة الصور الشخصية للمستخدمبن فقط، وقد لاقى هذا فعلا إقبالاً كبيراً، لكن تطور الأمر إلى تحول بعض الحسابات إلى صفحات للبيع أو متاجر قائمة بذاتها ومختصة بنوعية معينة من المنتجات، مما دفع الشركة إلى دعم خصائص إضافية ومميزات في التطبيق منها تحويل الحساب إلى حساب تجاري.

ينطبق نفس الشئ على تطبيق تليجرام فبالتأكيد تستطيع الربح من قنوات تليجرام بأكثر من طريقة عبر إنشاء قناتك الخاصة، و سنتعرف عبر هذا المقال عن أفضل الطرق وأكثرها فاعلية.

ولكن يجب أن تعرف أولاً أن كل طريقة الربح من قنوات تليجرام هي عبارة عن استثمار في الوقت والمجهود، أي أنه لا توجد طريقة سحرية لتحقيق الربح من قنوات تليجرام بشكل سحري في فترة وجيزة.

تعرف على تطبيق تليجرام :

أولاً يجب أن نعرف ما هو تطبيق التليجرام، تليجرام عبارة عن تطبيق مراسلة لحظي ومجاني بالكامل، يتميز بكونه مفتوح المصدر بشكل جزئي ويسمح للمستخدمين إرسال الرسائل النصية والصور والملفات بشكل مشفر وآمن تماماً.

تم إنشاء تليجرام في عام 2013 وركز منذ بدايته على توفير الأمان لمستخدميه، وصل عدد مستعملي تليجرام إلى ربعمائة مليون مستخدم حول العالم مما رفع إمكانية تحقيق الربح من قنوات تليجرام، حيث أن هذا العدد الكبير من المستخدمين يمثل سوقاً واسعاُ يمكن الاستفادة منه بطرق متعددة.

متطلبات الربح من قنوات تليجرام :

اول شئ بديهي تحتاجه لتحقيق الربح من قنوات تليجرامتليجرام كأي منصة الكترونية أخرى هو المشاهدات أو الزيارات التي تتلقاها، إذن أنت في حاجة إلى المزيد من الأعضاء المشتركين في قناتك على تليجرام.

ولكن قبل أن نتناول طريقة زيادة عدد المشتركين في قناتك على تليجرام، دعنا أولا نتعرف إلى كيفية تخصيص إعدادات القناة من البداية.

طريقة إعداد قناة على تطبيق تليجرام :

  • إعداد ملف القناة وملئ جميع الخانات بشكل مناسب.
  • إضافة صورة مناسبة ووصف جذاب للقناة.
  • إضافة محتوى مناسب سواء كان صور أو ڤيديوهات عن المجال الذي اخترته مسبقاً.
  • قم بدعوة الأصدقاء لديك للاشتراك في قناتك.
  • بعد جمع عدد من المشتركين افتح إمكانية تبادل الرسائل لديهم.
  • انت الآن تستفيد من محتوى يشاركونه معك وهذه خطوة هامة في الربح من قنوات تليجرام.

طرق تزويد المشتركين في قناتك :

هناك أكثر من طريقة لتزويد متابعي قناتك على تليجرام، منها ما يلي :

مشاركة قناتك مع الأصدقاء

هذه أول خطوة في إضافة الأصدقاء لقناتك، سوف تمنحك الخمسون مشتركاً الأوائل في قناتك، ثم يقومون بدورهم بمشاركة محتوى القناة مع الأصدقاء لديهم.

مبادلة الإعلانات :

بعد الانضمام إلى قنوات مشابهة لقناتك في محتواها وجمهورها، يمكنك التواصل مع أصحاب القنوات وعمل تبادل اعلانات معهم، فيقومون بالإعلان في قناتك وتقوم بالإعلانات في قناتهم فتنتشر قناتك إلى مزيد من الجمهور، ولكن يجب أن تكون قناتك قد حازت على ألفي مشترك على الأقل.

الإعلانات الممولة :

هذه الاعلانات تختلف عن الاعلانات المعتادة على منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، فالمقصود هنا هو الاعلانات في مجموعات مختصة يوجد فيها مشتركين بأعداد ضخمة وتكون هذه الاعلانات بمقابل مادي.

تختلف الأسعار على حسب اعداد المشتركين لكل قناة، لكن أغلب القنوات الكبيرة تقدم هذه الخدمة لأصحاب القنوات الجديدة.

الترويج لقناتك عبر مواقع التواصل الإجتماعي :

استغل حساباتك على السوشيال ميديا للترويج لقناتك عن طريق مشاركة اللينك الخاص بها على حساباتك، كلما كانت حساباتك ذات متابعين أكثر كلما زادت الفائدة.

كذلك يمكنك وضع رابط قناتك في ملفاتك الشخصية على حساباتك وفي موقعك الإلكتروني حيث ان هذه الطريقة تجلب متابعين أكثر وتضمن لك تحقيق الربح من قنوات تليجرام.

قم بنشر المحتوى

المحتوى هو ما يجذب المتابعين لذلك يجب أن تشارك محتوى مفيد و ذو قيمة لمتابعيك، مع مراعاة النشر في أوقات جيدة وثابتة حيث أن التليجرام هو تطبيق مراسلة في الأساس وقد تصيب التنبيهات المستمرة متابعيك بالإزعاج.

تفاعل في المنتديات

عندما تشارك بالتعليقات في المنتديات بصورة جيدة ومناقشات مفيدة فإنك تحوز سمعة جيدة في المنتدى ومتابعيه، وفي المنتديات يكون هناك توقيع لكل مشارك يوضع في نهاية مشاركاته، لذلك قم بوضع رابط قناتك في التوقيع وهذا سيجلب لك المتابعين مع حسن سمعتك.

استعمل البوت

يمكن أن تحوز قناتك على متابعين أكثر باستخدام البوت، وهذا يتم عبر طرح أسئلة من قبل البوت على المتابعين وتعطيه محتوى مناسب بناء على إجاباته، سيبدو هذا شيقاً بالنسبة للمتابعين الجدد.

استعمل تطبيقات الدلائل

هناك تطبيقات خاصة للارشادات تستخدم كدليل لقنوات تليجرام، أضف قناتك لهذه التطبيقات لضمان جذب أكبر عدد من المتابعين.

الربح من قنوات تليجرام
الربح من قنوات تليجرام

طرق الربح من قنوات تليجرام

بعد أن تصل لعدد جيد من المتابعين على قناتك من الطرق السابق شرحها، نتوجه الآن إلى طرق تحقيق الربح من قنوات تليجرام.

هناك أكثر من طريقة الربح من قنوات تليجرام، وبعض هذه الطرق قد تكون مناسبة لمحتوى بعينه وغير مناسبة للبعض الآخر، مع هذا هناك طرق عمومية نافعة لجميع المحتويات ويمكن تحقيق الربح من قنوات تليجرام منها، وهي :

 بيع الإعلانات

عند توفر قناة تليجرام ذات عدد مشتركين كبير لديك، تستطيع بدء بيع الاعلانات عليها وتوجيهها لمتابعيك، وكما تطرقنا من قبل أن وسيلة لزيادة المتابعين هو الإعلان على قنوات تليجرام الأخرى، فإنه يمكنك أيضاً ان تعلن لقنوات مبتدئة مقابل مبلغ معين.

تحصيل رسم اشتراك لقناة تليجرام

يمكنك تحقيق الربح من قنوات تليجرام عبر تقديم محتوى حصري وعالي الفائدة لمتابعيك، ثم تحصيل رسم اشتراك في القناة منهم، وهذه الطريقة فعالة جدا في الربح من قنوات تليجرام مادام المحتوى حصري ومهم بالنسبة لهم.

بيع خدمات مصغرة ومنتجات 

يمكنك استغلال قناتك في التليجرام في بيع خدمات مصغرة أو منتجات خاصة بك، وهو ما يضمن لك تحقيق الربح من قنوات تليجرام، ولتحقيق ذلك يجب ربط محتوى قناتك بنوعية المنتجات التي تتاجر فيها عبر القناة، فمثلا اذا كنت تقدم خدمات تعليمية، يمكنك التسويق لنفسك بالمحتوى التعليمي الجيد.

 التبرع :

اذا كان لديك متابعين كثيرين في قناة التليجرام ومعجبون بما تقدمه من محتوى، يمكنك عمل حملة لجمع التبرعات وستجد منهم تفاعل جيد.

تسويق بالعمولة

يمكنك الترويج لمنتجات مرتبطة بما تقدمه من محتوى على قناتك على تليجرام، على سبيل المثال اذا كنت تقدم محتوى صحي يمكنك أن تسوق لمنتجات صحية أو لإنقاص الوزن عبر قناتك على تليجرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى