منوعات

حرف إبداعية في خمس دقائق جديدة ومتميزة في المنزل 2022

حرف إبداعية في خمس دقائق أصبح هناك الكثير من الفيديوهات التي تشرح لنا كيفية استغلال الاشياء الموجودة لدينا في المنزل دون استخدامها وفي النهاية سوف نحصل على أشياء مفيدة نستخدمها في احتياجاتنا اليومية، والحرف الابداعية هي القدرة الشخصية أو المهارة التي تكون لدى الشخص في التفكير والإبداع في صناعة شيء ما دون أي تكاليف.

حرف إبداعية في خمس دقائق

يمكنك تعلم حرف ابداعية في خمس دقائق  والتي تتطلب منك بعض التركيز البسيط وبعض المهارة في صناعة الأشياء وسوف نقدم لكم الآن الكثير من الأفكار أبرزها ما يلي:

تحويل الجينز باستخدام الدانتيل إلى ملابس جديدة

نقوم بقص طرف السروال الموجود ثم نقوم بوضع الدانتيل عليه وهكذا سوف يتم تغير شكل السروال وكأنك قد احضرت واحد جديد.

طباعة التيشرتات

يتم ذلك من خلال استخدام الأدوات التالية (مقص، ورق أبيض، ألوان، قطعة من الإسفنج) نقوم برسم الشكل المراد طباعته على التيشرت على الورقة البيضاء، ثم نلصق الورقة على الإسفنجة ثم نضع الاسفنجة في الألوان ثم نضعها على التيشيرت.

تحويل الملابس البيضاء إلى ملونة

نقوم بإحضار قطعة الملابس المرادة تغير لونه ونلفها ثم نقوم بتقسيمها من خلال أي أستك أو خيط ثم نحضر الصبغة بالألوان المرادة ونضعها على الملابس ونضعها تجف في الشمس.

حرف إبداعية في خمس دقائق للمدرسة

حرف ابداعية في خمس دقائق للمدرسة
حرف إبداعية في خمس دقائق للمدرسة

طلاء إناء الزرع ووضع البذور به

نحضر بعض من الدهان الذي نستخدمه في دهان المنزل وإناء الزرع ثم نقوم بطلاء الإناء وتركه حتى يجف، بعد ذلك نضع التربة التي نقوم بزرع البذور بها ثم تزرع البذور ونرويها بالمياه.

رسم الألغاز

من أفضل الأفكار التي تعمل تنمية أفكار ومهارات الأطفال ويتم ذلك من خلال إحضار ورقة بيضاء وإعطائها للطفل وتشجيعه على الرسم وتكوين الألغاز، حيث تُعد من أشهر حرف ابداعية في خمس دقائق.

زينة عجين الملح

من الأشياء المحببة إلى الأطفال لذا يمكنك صنعها بسهولة من خلال إحضار الآتي (دقيق، ملح، ماء) ثم نخلط المكونات معاً إلى أن نحصل على عجينة غير لاصقة مثل العجين العادي، ثم نقوم بتقسيم العجينة إلى أجزاء وكل جزء نضيف إليه لون، باستخدام القطاعات التي تقوم بعمل أشكال مختلفة نشكل العجين وندخله الفرن.

حرف ابداعية في خمس دقائق للشعر

تزيين الشعر بالجليتر

يحب الأطفال استخدام الجليتر في تزيين تسريحات الشعر لأنه يصبح جذاب وذو مظهر جيد ويمكنك عمل ذلك من خلال عمل التسريحة المناسبة لطفلك، ثم في النهاية نقوم برش بعض حبات الجليتر على الشعر.

تزيين الشعر بالشرائط الملونة والزهور

تزيين الشعر بالشرائط الملونة والزهور
تزيين الشعر بالشرائط الملونة والزهور

يمكنك عمل العديد من التسريحات وإضافة الشرائط إليها لتعطي مظهر خلاب مثل عمل  الضفائر باستخدامها، أو عمل تسريحة أخر  مختلفة ونضيف لها بعض الزهور.

تسريحة كعكة اليقطين

يمكنك تنفيذ تلك التسريحة لطفلتك بكل سهولة من خلال عمل الشعر على شكل كعكة أولاً وذلك عن طريق وضع كعكة الشعر بها حتى تعطي الشكل المظبوط، ثم نقوم برش الشعر بالألوان المؤقتة ثم نضع إثنان من ورق الشجر الصناعي حتى يكون لدينا نفس المظهر النهائي.

هنا تجد: طريقة اختبار عمى الألوان وكيفية الوقاية منه وأفضل 5 حلول.

حرف إبداعية في خمس دقائق للرسم

عمل حديقة بالمنزل : يمكنك أن تقوم بعمل حديقة صغيرة لمنزلك للحصول على منظر جميل له وسوف نحتاج إلى بعض الأغراض التي سنستخدمها (بعض الصخور والأحجار الصغيرة، بعض الرمال، بعض من علب الكرتون المقوى)، نحضر الكرتون ثم نضع به الأحجار والصخور ونستخدم الرمال في الرسم  يمكنك أن ترسم أي شكل تريد به.

اللوحة الممطرة: يمكنك الحصول على تلك اللوحة الرائعة من خلال عمل التالي: أحضر ورقة بيضاء وألوان ويفضل لو كان هذا اليوم هو أحد أيام فصل الشتاء الممطرة، حيث تساعدك على الإبداع أكثر في إنتاج لوحة جميلة ثم ابدأ بالرسم.

حرف إبداعية في خمس دقائق للبنات

عمل بلسم للشفاه

نحضر كأس من الفازلين والنكهة المفضلة لديك عود خشبي، عبوات زجاجية، نقوم بإذابة الفازلين في  حمام بخار او الميكرويف ثم نفرغ الفازلين في العبوات الموجودة، ونضع عليها النكهات المختلفة ونقوم بخلطهم معاً باستخدام العود الخشب.

عمل سوار من الخيط

نحضر خيط منسوج بألوان مختلفة ونقوم بلف هذا الخيط حول معصم اليد لفات كثيرة وهذا حسب ما تريد والنهاية نقوم بربطها بعمل عقدة صغيرة.

عمل السلايم في المنزل

السلايم من الألعاب المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الأطفال والتي يطلبوا منكم شرائها كثيراً لذا ما رأيكم بصناعته في المنزل، من خلال إحضار الآتي (ألوان صناعية، غسول الأطباق، ملح) نعجن المكونات مع بعضها البعض ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة.

هنا تجد أيضًا: أفضل برامج التصوير 5 برامج لا غنى عنها.

حرف إبداعية في خمس دقائق في المنزل

هناك العديد من الحرف التي يمكننا أن نقوم بصناعتها في المنزل والتي يمكن أن تعود علينا بالنفع فيمكن من خلالها أن تصبح مصدر الدخل لنا.

صناعة الشمع

الشمع من الأشياء التي يسهل صنعه في المنزل واتخاذه كمشروع مربح يدر لنا الكثير من المال هو ليس رخيص الثمن والطلب عليه كبير، ويمكنك عمل هذا المشروع الربح منه من خلال شراء كمية كبيرة من المواد المستخدمة في صناعته بسعر الجملة .

وصناعة الشمع تحتاج إلى نوع الشمع الخام الذي سوف نقوم بتصنيعه، نجهز حمام بخار، ثم نقوم بتقطيع الشمع إلى قطع صغيرة حتى تذوب سريعاً، نضع الشمع على حمام البخار حتى يذوب تماماً ونضع معه ترمومتر لقياس درجة الحرارة، ثم نضع نوع العطر واللون الذي نريد إضافته.

نحضر القالب ونضع الفتيل ثم نصب الشمع به، ثم نتركه حتى يبرد ويتماسك ثم نخرجه من القالب.

صناعة الصلصال

الصلصال من الأشياء المحببة إلى الأطفال والتي يستخدمها من أجل اللعب به لعمل العديد من الأشكال التي تساعدهم على تنمية الأفكار والمهارات وتستطيع صناعة الصلصال من المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

يحتاج عمل الصلصال إلى (كأسين من الدقيق، ½ كأس من الملح، ألوان صحية، ¼ كأس من الماء) نحضر وعاء ونضع به الدقيق والملح والماء ونعجن المكونات معاً حتى تتكون لديناً عجينة متماسكة ولينة.

معلومات عن قناة حرف إبداعية في خمس دقائق

قناة حرف إبداعية في خمس دقائق من أفضل القنوات التي تقدم محتوى يفيد المشاهد ويساعده على الابتكار وتطوير المهارات لديه، كما أن الفيديوهات المقدمة ليست فيديوهات طويلة يمل منها المشاهد بلا تتخطى الخمس دقائق كما انك عند المشاهدة يمكنك أن تقوم بتنفيذ الفيديو الذي قد شاهدته للتو والاستفادة من الأشياء التي لا تستخدمها.

وهذا هو السبب الرئيسي في نجاح القناة وهو المحتوى الرائع الذي يقوم باستهداف جميع الفئات العمرية وهناك أسباب أخرى قد ساعدت على نجاح القناة منها:

  • عمل المقاطع التي يهتم بها الأطفال وهم الفئة الأكثر التي تزيد من مشاهدات القناة.
  • تقديم القناة فيديوهات قصيرة ومفيدة ولا تسبب أي ملل للمشاهد.
  • العمل تنمية الأفكار والمهارات لدى جميع الأشخاص المتابعين للقناة.
  • التشجيع على إعادة تدوير الأشياء والاستفادة منها.
  • استخدام القناة أفضل تقنيات التصوير الدقيقة التي تعرض لنا المحتوى بجودة عالية.

وتهتم القناة بتقديم محتويات مختلفة فهي تقدم  حرف إبداعية لكل من الآتي (الشعر، الطعام، الملابس، الرسم، المكياج، أفكار للبنات، المنزل، العائلة)، ثم نضيف له الألوان ويمكن أن نقوم بتقسيم العجينة إلى أجزاء متساوية ونلون كل جزء بلون مختلف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى