أخبار تقنيةمنوعات

كيفية عمل سيرة ذاتية على الجوال 2022

عمل سيرة ذاتية على الجوال، السيرة الذاتية عبارة عن تعريف عن المعلومات الشخصية والسمات والمهارات والخبرات العملية الخاصة بك، وهي ايضا عبارة عن بطاقة تعريف هذه البطاقة تتكلم عنك ويعتبر الغرض الرئيسي من السيرة الذاتية أن تحصل على وظيفة مناسبة لك،  ويجب أن تكون السيرة  الذاتية تعبر وتتكلم عنك، ويجب أن تكون أيضا ملائمة وتحتوي على كل المعلومات المهمة و المطلوبة منك، ويجب أن تحتوي على شكل وتنسيق ممتاز لملف السيرة الذاتية الخاصة بك.

طريقة عمل سيرة ذاتية على الجوال

  • الطريقة الأولى عمل سيرة ذاتية على الجوال، لكي يحصل الشخص على السيرة الذاتية يجب عليه أن يفتح برنامج الوورد، ثم يبدأ في تنسيق و كتابة السيرة الذاتية التي تتكلم عنه، وهذه الطريقة تحتاج أن يملك هذا المستخدم جهاز حاسب آلي، أو أن يكون على معرفة جيدة جدا في برنامج محرر النصوص مايكروسوفت وورد.
  • والطريقة الثانية هي أن يشترك الشخص في إحدى المواقع المدفوعة لكي يستطيع أن يعمل سيرة ذاتية لها طابع فني متميز.
  • والطريقة الثالثة أن يستخدم هذا الشخص نماذج جاهزة من بعض التصميمات التي توجد على المواقع على الإنترنت، وتكون هذه التصميمات متوفرة بصورة كبيرة جدا.

كيفية عمل سيرة ذاتية على الجوال

  • يجب على المستخدم أولا أن يحمل برنامج الوورد عندما يمتلك جهاز يعمل بنظام أي او اس او نظام أندرويد.
  • يجب أن يقوم هذا الشخص لتحميل نسخة جاهزة من نماذج السيرة الذاتية التي تكون متوفرة على الإنترنت بصورة مجانية.
  • ويقوم هذا الشخص بفتح نموذج السيرة الذاتية ثم يقوم بتسجيل الدخول على الحساب الخاص به في مايكروسوفت، سواء كان هذا الشخص يستخدم بريد إلكتروني hotmail أو outlook وبعد ذلك سوف يتمكن هذا الشخص من عمل تحليل لأي نموذج من نماذج السيرة الذاتية التي يوفرها الكثير من المواقع.

كيفية تحويل السيرة الذاتية إلى ملف pdf

  • عمل سيرة ذاتية على الجوال من الممكن أن يحول المستخدم السيرة الذاتية إلى ملف pdf عن طريق الكمبيوتر، بعد ما ينتهي من كتابة وتنسيق ملف السيرة الذاتية الخاصة به يذهب المستخدم إلى أعلى القائمة من خلال برنامج مايكروسوفت وورد، ثم يختار ملف وبعد ذلك يختار كلمة حفظ باسم ثم ينزل على صيغة امتداد الملف وتحويلها إلى صيغة pdf، قبل أن يضغط على الزرار حفظ وسوف يقوم بفعل ذلك بكل سهولة.
  • ويوجد أيضا طريقة أخرى باستخدام الهاتف عندما ينتهي المستخدم من عملية ملء نموذج السيرة الذاتية، يضغط على الخيارات ثم يختار شير to pdf وبعد ذلك يقوم بحفظ هذا الملف قبل أن ينشر في أي مكان في الهاتف الخاص به.

اقرأ ايضا: خطوات البحث العلمي 10 خطوات لتصبح باحثا علميا

كيفية إرسال السيرة الذاتية من خلال البريد الإلكتروني

لكي يستطيع المستخدم أن يرسل السيرة الذاتية الخاصة به إلى البريد الإلكتروني لأي شركة أو أي مؤسسة، يجب عليه أولا أن يقوم بالدخول على تطبيق جيميل أو تطبيق البريد الإلكتروني،  وذلك على حسب نوع الهاتف الذي يمتلك هذا المستخدم ثم يضغط على إنشاء رسالة بريد إلكتروني جديدة، وبعد ذلك يقوم بكتابة في خانة المرسل إليه عنوان البريد الإلكتروني الذي سوف يرسل إليه السيرة الذاتية، وبعد ذلك يقوم المستخدم بكتابة الإسم الخاص به واسم الوظيفة التي يريد أن يتقدم إليها، والموقع الخاص به أيضا والمنطقة الذي يريد أن يتوظف فيها ثم يرفق ملفات السيرة الذاتية الخاصة به وبعد الأوراق الأخرى، التي من الممكن أن  تطلب منه مثل صورة الهوية الوطنية، وصورة من وثيقة التخرج والدورات التدريبية والخبرات التي يمتلكها هذا المستخدم، وبذلك يستطيع هذا المستخدم أن يرسل السيرة الذاتية الخاصة به من خلال البريد الإلكتروني.

طريقة عمل سيرة ذاتية على الجوال عن طريق تطبيق canva

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تختص في تصميم السيرة الذاتية بطريقة احترافية جدا من خلال الجوال، ولكن هذا التطبيق ليس مختص فقط بتصميم السيرة الذاتية ولكنه يختص في جميع أنواع التصميمات، ويعتبر تصميم السيرة الذاتية من أهم أقسام هذا الموقع،  ولكي يستطيع المستخدم أن يقوم بعمل سيرة ذاتية باستخدام هذا التطبيق يجب أن تتبع بعض الخطوات وهي:

  • أن يحمل المستخدم هذا التطبيق أولا.
  • وبعد ذلك يقوم المستخدم فتح هذا التطبيق وسوف يرى الواجهة الرئيسية له في البداية.
  • وبعد ذلك يضغط هذا الشخص على كلمة see all لكي يفتح التطبيق كل أنواع التصميمات المتاحة لديه.
  • وسوف تظهر للمستخدم كل الأقسام و ينزل إلى الأسفل قليلا ثم يختار resume.
  • وسوف تظهر له كل أنواع السيرة الذاتية التي من الممكن أن يستخدمها في التصميم أو يعدل عليها باستخدام هذا التطبيق ولكن من الأفضل للمستخدم أن يختار see all.
  • سوف تظهر للمستخدم سيرة ذاتية جاهزة، ويمكنه أن يعدل عليها ويختار النموذج الذي يكون مناسبا له وبعد ذلك يقوم بالنقر عليه.
  • عندما يؤكد الشخص على الاختيار الذي يريده يضغط على كلمه edit لكي يقوم بالتعديل.
  • وبذلك يكون النموذج الذي اختارها الشهر جاهز فيختار التعديل ثم يقوم بالحفظ بالطريقة التي يريدها.

كيفية عمل سيرة ذاتية على الجوال باستخدام وورد

عندما يبحث المستخدم عند نموذج سيرة ذاتية احترافي باللغة العربية ويكون جاهز للكتابة، ويوجد الكثير من النماذج الذي يوفر هذا البرنامج نستطيع أن يحملها ويعدل عليها بكل سهولة.

كيفية عمل سيرة ذاتية للتوظيف

يقول الخبراء في هذا المجال أن الطريقة الأفضل التي يتم كتابة السيرة الذاتية بها، لابد أن تحتوي على بعض النقاط وهي:

  • لعمل سيرة ذاتية على الجوال  يجب أن تحتوي على كل المعلومات الاجتماعية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والمكان والجنسية مغيرها.
  • وتحتوي أيضا على العنوان الكامل والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف والصورة الشخصية للمتقدم.
  • يجب أن تحتوي السيرة الذاتية أيضا على الخبرات، ويضيف أن يستخدم كل المميزات التى يتمتع بها وذلك بالطبع على حسب الوظيفة الذي يريد أن يتقدم إليها، ويجب أن يذكر في السيرة الذاتية الوظيفة السابقة له.
  • ويذكر المتقدم الشهادات العلمية التي يكون حاصل عليها سواء كانت هذه الشهادات تخص الوظيفة او لا تخصها.
  • عمل سيرة ذاتية على الجوال يتم ذكر المهارات والقدرات الحقيقية للشخص وذكر أيضا الشخصية التي يتمتع بها.
  • يتم ذكر اللغات الأجنبية التي يوجد بها هذا المتقدم ويدخل أيضا درجة اجادته لهذه اللغات.
  • يتم ذكر الهوايات مثل الرسم أو الكتابة أو الغناء أو التمثيل أو أي هواية يتمتع بها هذا المتقدم.
  • يكتب المتقدم أسماء معروفة ويضع صورهم أيضا ويقوم بذكر الأعمال التطوعية التي يشترك بها،  وهذا البند اختياري وأي أمور أخرى يريد أن يضيف هذا المتقدم في السيرة الذاتية الخاصة به مثل الكتب المؤلفة والأبحاث وغيرها.

طرق تنظيم الوقت وأهمية الحفاظ عليه 2022

نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج

السيرة الذاتية للشخص حديث التخرج لا تحتوي في الكثير من الوقت على الخبرات، لذلك يجب أن على  المتقدم لهذه الوظيفة عند الكتابة أن يركز على الدراسة، وما يتعلق بها عندما يتم تقييم حديث التخرج لا يتم النظر إلى الشهادة الجامعية فقط بل يتم النظر الى الدورات التي أخذها هذا المتقدم،  والتي تتعلق بصورة أساسية في التخصص الذي يريد أن يعمل به، ويجب على المتقدم أن يكتب الأبحاث او يكتب إذا كان جزء من فريق من قبل ويجب أن تكون هذه الأبحاث معتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى