دراما وفن

قصة حياة الفنان سمير غانم

الفنان الراحل سمير غانم من أبرز رموز الكوميديا في مصر والوطن العربي، كان للفنان الراحل سمير غانم العديد من الإبداعات المتميزة علي المسرح والسينما وأيضا التلفاز، إضافة إلى الغناء الذي جعله متفردا وملكا للضحك والكوميديا.

سمير غانم، دائما ما رأيناه مبتسما مبتهجا، حيث رسم البهجة علي الكثير من الأجيال المتعاقبة، وفي هذا المقال سنتحدث عن حياة الفنان الكبير الراحل سمير غانم وأهم إنجازاته.

بدايات الفنان الراحل سمير غانم

ولد في 15 نوفمبر من عام 1937 في عرب الأطاولة، في محافظة أسيوط والتي توجد في صعيد مصر، والده اللواء يوسف غانم ووالدته السيدة فتحية محمود حلمي، وأخوته من الذكور سيد وحسام غانم ومن الإناث سوسن وسمية.

بعد ذلك دخل الراحل سمير غانم كلية الشرطة، ولكنه تركها بعد استنذاف سنوات الرسوب، ثم نقل دراسته إلى محافظة الاسكندارية وتخرج منها إجازة من كلية الزراعة، وخلال الدراسة انضم للفرقة الفنية واجتمع مع وحيد سيف وعادل نصيف وقدم معهم العديد من العروض الغنائية علي مسرح الجامعة.

بعد مرور فترة من الزمن وتفرق الفرقة قام الراحل سمير غانم، بتشكيل فرقة من الفنانين منهم الضيف أحمد وجورج، وفي عام 1970 كان الراحل سمير غانم سيد الفرقة، ولكنها انفصلت في نهاية الأمر.

قدم الراحل سمير غانم في فترة دراسته مسرحية “طبيخ الملايكة” وهي من إخراج الفنان الراحل حسن عبد السلام عام 1964م، ومن هنا لمع اسمه.

قصة حياة الفنان سمير غانم

زواجه من الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز

رغم فارق السن الكبير الذي كان بين الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم الذي قدر ب 20 عاما، ومحاولته إثناءها عن الزواج منه، إلا أنهما سطرا زواجا يصبح من اكثر الثنائيات المحببة للجمهور والوسط الفني.

متى تعرفا؟

تعرف سمير غانم علي النجمة الراحلة دلال عبد العزيز في أولى خطواتها في التمثيل، حيث انها كانت من المشاركين في مسرحية “أهلا يادكتور”عام 1981، وفي ذلك نشأت بينهم قصة حب كبيرة حيث قال عنها سمير غانم أنها من كثرة حبها له، طاردته لمدة 4 سنوات.

سمير غانم كان دائما يقنع دلال عبد العزيز بعدم الزواج منه، وذلك لفارق العمر الكبير بينهما، ولكنها كانت مصرة على الزواج منه رغم فرق السن، وتزوجا في عام 1984.

هل تزوج سمير غانم قبل دلال عبد العزيز ؟

دلال عبد العزيز هي الزوجة الثالثة للفنان الراحل المصري سمير غانم، حيث انه تزوج اثنين قبلها أحدهما: صومالية واستمر معها لمدة شهرين، ومن ثم مصرية ولم يكمل معها سوى أسبوع واحد فقط.

أولاده

الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز لديهم ابنتين وهم معروفين للجميع : دنيا سمير غانم، وإيمي سمير غانم.

دنيا سمير غانم

دنيا من أشهر الممثلين والمغنين في مصر، ولدت في 1 يناير عام 1985 في القاهرة، وهى الابنة الأكبر للنجم الكبير سمير غانم، تزوجت من المذيع رامي رضوان منذ عام 2013.

تخرجت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم من الجامعة المصرية للعلوم والفنون، وقد لفتت الأنظار من بداية تمثيلها وكان أول مسلسل في عام 2001 بعنوان “العدالة لها وجوه كثيرة”.

قصة حياة الفنان سمير غانم

حصلت ايضا دنيا سمير غانم على دور رائع في فيلم ” يا أنا ياخالتي” من بطولة الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

أيضا من أهم أعمالها مسلسل الكبير قوي، الذي لقي إعجاب العديد من الجمهور، وحقق نجاحات كبيرة في الشرق الأوسط.

إيمي سمير غانم

الفنانة المصرية إيمي سمير غانم هي الإبنة الثانية للفنان الراحل سمير غانم، ولدت في 31 مارس 1987 وإسمها الحقيقي أمل.

إيمي لها العديد من الأعمال الكوميدية المصرية، حيث أنها دخلت المجال في عام 2005، ومنذ أن ظهرت علي الساحة لاقت شعبية كبيرة واسعة بين عشاق الكوميديا في الوطن العربي.

تزوجت إيمي سمير غانم في يوم 4 نوفمبر 2016 من الفنان الرائع حسن الرداد.

أهم إنجازات الفنان الراحل سمير غانم

بعد حل فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” توجه الفنان المصري الكبير سمير غانم إلى المسرح حيث لعب بعض الأدوار الصغيرة في مسرحيات مثل دور شحرم الشحبوراي في مسرحية “مين جوز مين ” ومسرحية “براغيت”.

عام 1969 ، إلى جانب جورج سيدهم، إخراج نور الدمرداش، ومن أهم مسرحياته في السبعينيات مسرحية “كل واحد له عفريت” إلى جانب هالة فاخر وجورج سيدهم عام 1970.

في عام 1983 قام بدور ثابت في فيلم “إنهم يسرقون الأرانب” إلى جانب لبلبة ويحيى الفخراني ، وفي نفس العام قام ببطولة فيلم “الجواز للجدعان” إلى جانب سهير الباروني وإيمان ، وهو أمر غريب. في فيلم “غريب ولد عجيب” ودور وحيد فهمي في فيلم “أنا مش حرامية”.

وفي عام 1984 قام ببطولة الفيلم الكوميدي “القناص” من تأليف وإخراج يس إسماعيل. وفي العام نفسه ، لعب دور فتحي في الفيلم الكوميدي “كله تمام” للمخرج أحمد شروت ، وقدم فوازير فطوطة إلى جانب سحر رامي.

كما لعب دور جحا في مسرحية “جحا يحكم المدينة” عام 1985 إلى جانب أحمد راتب، وفي العام التالي شارك في دور أحمد التوت في مسرحية “موعد مع الوزير”.

ومن أهم أعماله على خشبة المسرح في التسعينيات مسرحية “المستقببي” عام 1991 إلى جانب طلعت زكريا ومسرحية “صفقة بمليون دولار” عام 1992 مع سوسن بدر وعزة كمال.

وفي عام 2013 ، تألق إلى جانب دينا وعلا غانم في مسلسل “قشطة وعسل” وفي عام 2014 شارك في مسلسل “الكبير أوي” في موسمه الرابع ، بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم. كما لعب دور أبو طالب في مسلسل “دلع البنات” بطولة مي عز الدين.

في عام 2015 ، لعب دور حلواني في مسلسل “لهفة” بطولة دنيا سمير غانم. كما لعب دور سمير في مسلسل “يوميات زوجة مفروشة أوي” بأجزائه الأربعة إلى جانب داليا البحيري (2015-2016-2017-2018).

وكان ضيفًا في مسلسل “نيللي وشريهان” بطولة دنيا وإيمي سمير غانم في عام 2016.

في عام 2018، كان ضيفًا على مسلسل “عوالم خفية” بطولة عادل إمام، ولعب دور فايق في مسلسل “عزمي وأشجان” بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

في عام 2019، شارك بأدوار متعددة في مسلسل “بدل الحدوتة تلاتة” بطولة دنيا سمير غانم ، كما لعب دور زكي طفطف في المسلسل الكوميدي الخيالي “سوبر ميرو” إلى جانب إيمي سمير غانم.

حقائق مدهشة عن الفنان المصري الراحل سمير غانم

توجد بعض الحقائق المدهشة التي لا يعرفها الكثير عن الفنان الراحل سمير غانم نذكر أهم تلك الحقائق :

– من هو أكثر رئيس يحبه الفنان المصري الراحل سمير غانم؟

صرح سمير غانم أن الرئيس الذي يحبه أكثر من غيره هو الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر ، وكشف أنه أحيا زفاف ابنته منى ، ثم قدم رسمًا تخطيطيًا لـ “دكتور الحقني”.

– هل حقا رفض دورا مع النجم عادل إمام ؟

صرح النجم الكبير الراحل سمير غانم انه رفض دورا قدمه له النجم الكبير عادل إمام، في مطلع الألفية الثالثة، وذلك لصغر مساحته، حيث أنه لم يحظي علي إعجابه.

– خيانة سمير غانم لدلال عبد العزيز

صرح سمير غانم بأن خان دلال عبد العزيز في فترة الخطوبة أكثر من مرة.

أقرأ ايضا: استبعاد العائلة المصرية من مسلسل سوق الحرير.. مصادر فنية تتحدث عن التفاصيل!

وفاته

توفي الفنان الكبير سمير غانم في 20 مايو عام 2021، وبعد هذا التاريخ بثلاث شهور توفت زوجته دلال عبد العزيز بتاريخ 7 أغسطس 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى