أخبار تقنية

كيفية استخراج الكلمات المفتاحية عبر المواقع والتطبيقات المجانية

هل تعلم أنك من الضروري أن تتعلم كيفية استخراج الكلمات المفتاحية إذا كنت لديك متجر إلكتروني أو موقع ويب حتى تتمكن من إنشاء المحتوى المناسب لمتجرك أو موقعك، على أن تكون طريقة الاستخراج تلك صحيحة وملائمة للمتجر أو الموقع، مع التأكد من كون تلك الكلمات هي ذاتها العبارات أو الكلمات التي يقوم بالبحث عنها مستخدم محركات البحث عند الرغبة في الوصول إلى موضوع ذو صلة بموقعك أو متجرك، ولهذا سوف نبين لك اليوم الطريقة الصحيحة التي يمكن لها الحصول على الكلمات المفتاحية.

كيفية استخراج الكلمات المفتاحية

يمكنك تعلم كيفية استخراج الكلمات المفتاحية عبر مجموعة كبيرة من الأدوات التي يتم استخدامها في تحسين محركات البحث، وسوف نستعرض معكم اليوم أهم تلك الأدوات الفعالة للغاية في هذا المجال:

أداة Google Ads Keyword Planner

هذه الأداة أو الموقع يعتبر الأفضل في استخراج الكلمات المفتاحية، وقد تم تصميمه من الأساس من أجل مساعدة المستخدم في عمل حملة اعلانية على جوجل من باب مساعدة كل صاحب علامة تجارية كي يصل إلى السوق والجمهور المستهدف، ولكن بمرور الوقت تحول استخدام هذه الاداة حتى باتت تستخدم في تحسين ظهور المواقع داخل محركات البحث وهي مجانية بشكل كامل، ويمكن الدخول عليها فقط بفتح حساب على Google Ads دون أن يتطلب الأمر شراء مساحة إعلانية، وخطوات التسجيل تكون بشكل مختصر:

  • ادخل على Google Ads من هنا، وقم بتسجيل الدخول كي تبدأ.
  • بعد ذلك، اضغط على الأدوات التي توجد في الجهة العلوية من الصفحة.
  • اختر مخطط الكلمات الرئيسية.
  • ابحث الآن عن الكلمات المفتاحية الجديدة والكلمات الدلالية وأحصل على التنبؤات وحجم البحث بكل سهولة.
  • كل المطلوب هو ان تدخل عبارة أو كلمة وسوف يستعرض جوجل عدد كبير للغاية من الكلمات المفتاحية ذات الصلة، مع متوسط المنافسة الشهرية وعمليات البحث.

أداة Keyword Tool

تهيئة محركات البحث أو السيو هو مسألة ليس يسيرة، ولكنها في الوقت نفسه ليس معقدة كثيرًا، فإذا كنت تريد معرفة كيفية استخراج الكلمات المفتاحية لموقعك، فعليك عدم التركيز فقط على الكلمات الفريدة أو الجمل التي تتكون من كلمتين أو ثلاثة كلمات، بل عليك أن تفكر في كلمات رئيسية مطولة، لأنها لها تأثير ذو فعالية في عملية تحسين محركات البحث.

وتمتاز أداة Keyword Tool بتوفير كلمات مفتاحية بطريقة ميسرة للبحث بطرق متنوعة سواء باستخدام كلمات طويلة أو باستخدام كلمات قصيرة، ويوجد منها نسخة مجانية توفر حوالي 750 اقتراح في عملية البحث الواحدة، ومن الممكن عبر تلك الأداة تعيين موقع جوجل واللغة لكي تعثر على نتائج مترجمة من أكثر من مكان في حالة كنت تعمل على بلدان متنوعة غير بلدك، ويمكنك الدخول على تلك الأداة من هنا.

موقع استخراج الكلمات المفتاحية

هناك العديد من المواقع التي يمكنك عبرها التعرف على كيفية استخراج الكلمات المفتاحية ، ومنها:

موقع Uber Suggest

هذا الموقع متخصص في تحسين محركات البحث، ويمكنك عبره معرفة متوسط البحث الشهري بخصوص كلمات مفتاحية في دولة معينة إلى جانب اتجاه البحث عنها، مع توفير اقتراحات بخصوص كلمات مفتاحية ثانية، ويمكنك الدخول على هذا الموقع من هنا.

موقع Soovle

هذه الأداة تساعد في معرفة الكلمات المفتاحية في أكثر من منصة مقل ويكيبيديا ويوتيوب وجوجل وياهو وبينج إي باي وأمازون، ولكن لا يمكن عبرها معرفة نسب البحث الشهري، فهي فقط توفر أفكار، ويمكن الدخول عنها من هنا.

Google Trends

هذه الأداة تعتبر أفضل موقع الكلمات المفتاحية حيث تعتبر أداة مجانية خاصة بالتسويق الإلكتروني ويمكن عبرها معرفة كيفية استخراج الكلمات المفتاحية ومدى رواج كل كلمة مفتاحية والبحث بشأنها في وقت بعينه، وما هي الدولة الأكثر استخدامًا لها وهذا يساعد المستخدم في تخصيص استهدافه بصورة عميقة أكثر، ويمكنك الدخول على تلك الأداة من هنا.

تحميل تطبيقات استخراج الكلمات المفتاحية

تحميل تطبيقات استخراج الكلمات المفتاحية
تحميل تطبيقات استخراج الكلمات المفتاحية

هناك العديد من التطبيقات التي يمكن عبرها معرفة كيفية استخراج الكلمات المفتاحية ومنها:

تطبيق tags for video youtube

  • يمكن عبره البحث عن كلمات مفتاحية لمقاطع فيديو، ويوجد داخله كلمات مفتاحية جاهزة، بل ويوفر التطبيق إمكانية عرض علامات مرتبطة بمقطع الفيديو واستخدام تلك العلامات لكي يحصل المستخدم على مشاهدات أكثر.
  • يمتاز هذا التطبيق بسهولة استخدامه، فقط بعد الدخول عليه يتم النقر على كلمة بحث وكتابة أو لصق رابط مقطع الفيديو داخل خانة البحث.
  • عند عمل البحث سوف تعرض علامات الفيديو، وهنا من الممكن أن تستخدم تلك الكلمات المفتاحية ونسخها داخل مقطع الفيديو الخاص بالمستخدم على قناته على موقع اليوتيوب.
  • يمكن تنزيل ذلك البرنامج من هنا.

تطبيق tubebuddy

يمكنك أن تحصل على مشاهدات أكثر عبر هذا البرنامج وكلمات مفتاحية جاهزة، وهذا يضمن لك تحسين الفيديوهات ونمو قناتك بكل سهولة وسرعة، ويمكن تنزيله من هنا.

تطبيق you tags trends

يعتبر من أفضل التطبيقات التي تمكنك من معرفة كيفية استخراج الكلمات المفتاحية بالمجان، بل ويساعد في الوصول إلى صدارة نتائج البحث على موقع اليوتيوب، ويمكنك تحميله من هنا.

تطبيق vidIQ

هذا التطبيق يعتبر أفضل أداة لكي من لديه قناة على اليوتيوب، والذي يريد أن يحسن المحتوى ويروج له، إذ يمكن عبر هذا التطبيق إدارة القناة ويشمل ذلك YouTube Analytics وVideo SEO في الوقت الفعلي، ويمكن تنزيل هذا التطبيق من هنا.

خطوات كتابة الكلمات المفتاحية

بعد أن تعرفنا على كيفية استخراج الكلمات المفتاحية فمن الجدير بالذكر أنه توجد مجموعة من الأمور المهمة التي من اللازم مراعاتها عند اختيار الكلمة المفتاحية ومن تلك الأمور:

كيفية اختيار الكلمة المفتاحية

  • من اللازم أن تستشف فكرة موقعك أو متجرك العامة التي يقوم بتقديمها عبر محتواك.
  • في حالة كان موقعك خدمي على سبيل المثال فعليك أن تختار الكلمات المفتاحية التي تقوم بتوضيح الخدمة المقدمة.
  • وفي حالة كان من المواقع التسويقية، فعليك أن تختار كلمة شراء أو تسويق أو ما يشبه تلك الكلمات في الكلمات المفتاحية الرئيسية.
  • وذلك معناه أن الأساس الذي تقوم باختيار الكلمات المفتاحية بناء عليه هو ما يقوم المحتوى بتقديمه داخل الموقع وتكون تدل عليه.
  • حدد قائمة تتضمن كل الموضوعات التي يقوم الموقع بطرحها، واختر الموضوعات المهمة المتصدرة لمحركات البحث.
  • قم بمتابعة رد فعل الزوار على هذه الموضوعات، وبهذا سوف تفهم زوار الموقع بصورة أفضل.
  • وكما ذكرنا من قبل فإن استعانة بأدوات تتعلم منها كيفية استخراج الكلمات المفتاحية أمر مهم للغاية يساعدك في إتمام الأمر بكل دقة.

طريقة توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوى

طريقة توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوى
طريقة توزيع الكلمات المفتاحية داخل المحتوى
  • في المقام الأول من اللازم كون العنوان الرئيسي الذي يقوم بطرح المحتوى متضمن الكلمة المفتاحية أو الكلمات ضمنه.
  • كما من اللازم أن تضاف هذه الكلمات ضمن رابط المحتوى، وهذا يساعد محرك بحث جوجل في التعرف عليه بصورة أسرع وبالتالي يقوم باقتراحه على الزوار.
  • وزع الكلمات الدلالية داخل المحتوى بصورة متناسقة مع إجمالي عدد كلمات المحتوى.
  • استخدم مرادفات كثرة للكلمات المفتاحية في المحتوى، وهذ ضمان لأن يختار الزائر أيًا منها.

 

تعرفنا معكم اليوم على كيفية استخراج الكلمات المفتاحية عن طريق أكثر من أداة وموقع وبرنامج، وأيًا كان محتواك سوف تتمكن عبر أيًا منهم من الوصول لتحسين محركات البحث الذي تبحث عنه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى