صحة

ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب 2022

ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب

ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب تبحث الكثير من النساء عن وصفات طبيعية وعن ماسك لتفتيح البشرة وازالة اثار الحبوب ببعض المكونات البسيطة، حيث يستطيع أي شخص أن يحصل على ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب وبنتائج مضمونة جدا، حتى يتم علاج المشكلات الخاصة بالبشرة وعلاج الحبوب والبثور وتفتيح البشرة أيضاً، كما يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على محاربة التجاعيد وتنظيف المسام المسدودة وغيرها من الفوائد الأخرى، مثل استخدام ماسك الدقيق والخميرة واستخدام جل الصبار وعصير الليمون واستخدام وصفة بذور الشيا وزيت جوز الهند وغيرها من الوصفات الممتازة الأخرى.

ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب
ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب

ماسك الدقيق والخميرة

يعتبر هذا الماسك ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب حيث يتكون هذا الماسك من بعض الوصفات البسيطة، مثل ملعقة واحدة كبيرة من الدقيق وملعقتين كبيرتين من الخميرة وملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من الكركم وتعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب وتعمل أيضاً على القضاء على التجاعيد وغلق المسام الواسعه ولها الكثير من الفوائد الأخرى.

كيفية تطبيق هذا الماسك

  • يجب أولا أن نكون بخلط الدقيق والخميرة والعسل والكركم معا بصورة جيدة في وعاء حتى نقوم بصنع قناع خالي من أي تكتلات.
  • نضع الماسك على المناطق المصابة ونتركها لمدة 20 دقيقة.
  • نقوم بشطف الوجه بصورة جيدة بواسطة الماء الفاتر ويجب استخدام هذا الماسك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع حتى نحصل على نتيجة ممتازة.

ماسك جل الصبار وعصير الليمون

هذا الماسك من أفضل الماسكات الطبيعية وهو ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب حيث يتكون من بعض المكونات البسيطة، وهي ملعقة كبيرة من جل الصبار وخمس قطرات من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخميرة وملعقة من الترمس المطحون، ويعمل هذا الماسك على شد البشرة وعلى القضاء على التجاعيد وعلى ازالة الدهون الزائدة التي توجد على البشرة الدهنية أيضاً، ويعمل على ترطيب البشرة وله الكثير من الفوائد الأخرى وهو ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب.

كيفيه استخدام الماسك

  • نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه جل الصبار وعصير الليمون والخميرة والترمس المطحون.
  • نقلب المكونات بصورة جيدة حتى يتجانس الخليط بصورة تامة.
  • نقوم بتوزيع الماسك على البشرة بالتساوي ثم نتركه لمدة ربع ساعة على الوجه.
  • نقوم بغسل الوجه بواسطة الماء الفاتر.
  • تعمل هذه الوصفة على التخلص من الجلد الميت وتفتيح البشرة والحصول على توهج طبيعي كما يمكنها تحفيز إنتاج خلايا بشرة فاتحة اللون.

اقرأ أيضا:فوائد الكركديه للشعر واهم الوصفات تعرف عليها 2022

ماسك بذور الشيا وزيت جوز الهند

هذا الماسك هو ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب وهو من أفضل الماسكات التي تعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة وله الكثير من الفوائد الأخرى، كما أنه يتكون من بعض المكونات البسيطة مثل ملعقة من بذور الشيا وملعقة من زيت جوز الهند وحبة من البطاطس وخمس قطرات من زيت اللوز، ويتم الاستخدام هذه المكونات حتى نحصل على بشرة نقية ونضرة وبدون أي تجاعيد أو آثار لحبوب الشباب.

كيفية تطبيق الماسك

  • نقوم بإحضار وعاء كبير ثم نضع فيه البطاطس المبشوره وزيت جوز الهند وبذور الشيا وزيت اللوز ثم نقوم بمزج هذه المكونات معاً بصورة جيدة حتى يتجانس الخليط.
  • نستمر في التقليب حتى تتجانس المكونات كلها ثم نضعها بواسطة فرشاة على البشرة.
  • نترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة تقريباً ثم نقوم بشطف الوجه بواسطة الماء الفاتر.
  • نقوم بتكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

    ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب
    ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب

وصفات تفتيح البشرة بواسطة النشا

تلقى الكثير منا النساء إلى استخدام النشا حتى تعمل على تبييض البشرة حيث ان النشا من الطرق الطبيعية البسيطة التي لها قدرات فائقة على تبييض البشرة، حتى إذا كانت هذه البشرة بشرة عادية أو دهنية أو جافة كما أن النشا متوفرة في كل مكان وغير مكلفة، وتمتلك النشا الكثير من العناصر الغذائية المهمة للوجه كما نستطيع أن نعتمد عليها بصورة رئيسية في تبييض البشرة فهي ليست مقتصرة على إضافتها لبعض أنواع الطعام والحلويات فقط، ولكنها لها الكثير من التأثيرات التجميلية على كل أنواع البشرة.

فوائد النشا للبشرة

  • تحتوي النشا على الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل البروتينات والحديد والصوديوم والألياف وهي مواد مفيدة للبشرة والجسم بصورة عامة.
  • تعمل النشا على تنظيف الوجه وتطهيره وتعمل ايضا على ازالة طبقات الجلد الميتة حتى تمنح البشرة النضارة والحيوية والترطيب الكافي.
  • تعمل للنشا على امتصاص الزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية حيث يتم استخدامها في الكثير من الوصفات الطبيعية أو استخدامها بصورة مباشرة على الوجه وهي مادة خام.
  • تحتوي النشا على فيتامين أ وهذا الفيتامين يعمل على تفتيح البشرة والأماكن الداكنة في الجسم كما يعمل على العلاج الهالات السوداء.
  • تحتوي النشا على الكالسيوم والحديد وكل هذه العناصر عناصر مفيدة جدا على تجديد خلايا البشرة.
  • تعمل النشا على علاج حب الشباب لأنها تحتوي على معدن الزنك وهذا المعدن يعمل على علاج الحبوب والبثور.

ماسك النشا والجلسرين

هذا الماسك هو ماسك لتفتيح البشرة وازالة اثار الحبوب وهو يعمل على ازالة التجاعيد وازالة طبقات الجلد الميتة على ترطيب البشرة، ويمكن أن نقوم بصنع هذا الماسك من خلال بعض المكونات البسيطة وهي ملعقة من الجلسرين وملعقة من النشا وملعقة من زيت الزيتون، حيث نقوم بخلط الجلسرين والنشا وزيت الزيتون بصورة جيدة ونفرد هذا الماسك على البشرة ونقوم بفرك البشرة بحركات دائرية لطيفة وتعمل هذه الوصفة على تقشير الوجه واعطاء نضارة ممتازة للبشرة أيضاً، ويجب عمل هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

ماسك النشا وماء الورد شاهد هنا

هو ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب آثار الحبوب يمكننا أن نقوم بصنع هذا الماسك من خلال بعض المكونات البسيطة، مثل النشا وماء الورد حيث نستخدم ملعقة واحدة من النشا مع ملعقتين من ماء الورد ونقوم بوضع هذا الماسك على البشرة، ونتركه حتى يجف ويعمل هذا الماسك على تبييض البشرة وتفتيح الأماكن الداكنة وعلاج مشكلات حب الشباب أيضاً ويعمل على ترطيب البشرة بدرجة كبيرة.

اقرأ أيضا:ماسك لتفتيح البشرة وازالة الحبوب 2022

ماسك النشا وماء الأرز

هذا الماسك هو ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب حيث يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة وترطيبها والقضاء على المسام الواسعة والقضاء على الهالات السوداء، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد الميت ويحتوي ماء الأرز على الكثير من الفوائد حيث أنها يحتوي على فيتامين أي ويحتوي على الكالسيوم والزنك يمكن أن نقوم بوضع هذا الماسك على البشرة للحصول على نسبة ترطيب وتفتيح كبيرة، حيث نضيف النشا مع ملعقتين من ماء الأرز هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم نقوم بشطف الوجه بواسطة الماء الفاتر ويتم عمل هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل حتى نحصل على نتائج ممتازة.

ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب
ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب
ماسك الليمون وبيكربونات الصوديوم شاهد هنا

هذا الماسك هو ماسك لتفتيح البشرة وازالة آثار الحبوب حيث يعمل على التخلص من حب الشباب ويساعد على تفتيح البشرة بدرجة كبيرة، خاصة البشرة الدهنية حيث يتكون هذا الماسك من ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من بيكربونات الصوديوم وملعقة من عصير الليمون ويتم خلط هذه المكونات ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بواسطة الماء الفاتر، ويتم عمل هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصل على أفضل نتائج ويعمل هذا الماسك على ازالة الدهون الزائدة في البشرة وله الكثير من الفوائد الأخرى.

اقرأ أيضا:وصفات خيالية وسهلة من البيت لتفتيح الوجه 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى