أخبار تقنية

تعرف على أهم مزايا وعيوب برنامج بوتيم 2022

مزايا وعيوب برنامج بوتيم حيث أنه يعتبر تطبيق مميز والذي يمكن من خلال الدردشة النصية والمكالمات الصوتية والفيديو، وذلك لجميع هواتف الأندرويد كما أنه يعمل على تسهيل التواصل بين كل من الأهل والأقارب والأصدقاء بصورتهم الكاملة، والتي تجعلنا نشعر كأنهم بجانبنا ومن خلال مقالنا سنتعرف على مزايا وعيوب برنامج بوتيم.

برنامج بوتيم

مزايا وعيوب برنامج بوتيم
مزايا وعيوب برنامج بوتيم

حيث أنه من البرامج التي يكثر عليها البحث خلال ذلك الفترة للتعرف على مزايا وعيوب برنامج بوتيم كما أنه يمكنك من استخدامه في الدردشة الكتابية بكل سهولة، وذلك من خلال القيام بتحميل على الهاتف بسهولة وعند الاشتراك فيه لأول مرة لابد من أن يتم كتابة رقم هاتفك مع إدخال رمز التفعيل المرسل على رقم الهاتف المسجل على البرنامج بعدها سيقوم التطبيق من نفسه، وبدون الاحتياج للضبط من الشخص البحث عن جميع جهات الاتصال المسجل لديك والتي لديها نفس التطبيق، لكي يتم التواصل والدردشة الكتابية أو إرسال الصور أو مقاطع الفيديو التي يمكن أن تشاركها مع أصدقائك أو أقاربك، كما أنه يسمح لنا بإرسال رموز تعبيرية جميلة ومتعددة.

يمكن من خلال التطبيق أن تقوم بالدردشة الصوتية من خلال الضغط على الزر الموجود أعلى الشاشة، وهو الرمز المخصص للاتصال وبعدها سيقوم بالاتصال بمن ترغب من خلال النقر مرة واحدة حيث أنه يمكننا من الاتصال بالآخرين وجمعهم في المكالمات الجماعية في وقت واحد وذلك من خلال الضغط على رمز الاتصال، ومن ثم قم باختيار الأصدقاء التي ترغب في الدردشة معها في مكالمة واحدة، ويسهل التطبيق في عمل إعدادات الحساب والحفاظ على الخصوصية التامة فيمكنك إخفاء حالتك عن المتصلين وعدم تعرف أحد عليها مع التمتع بحفظ الوسائط والصور في الجهاز والمكان الذي ترغب فيه، ويمكنك من إضافة صورة شخصية خاصة بالشخص.

مميزات تطبيق BOTIM

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المميزة التي تمنح الفرد عدد من المميزات ومنها:

  • يتميز تطبيق BOTIM بأنه يمكننا من التواصل مع كافة الأصدقاء داخل البلد وخارجها.
  • يعتبر من التطبيقات التي لا توجد دولة محجوبة منه سهل التواصل مع الجميع من دول العالم.
  • يمكننا من إرسال الصور بنفس الحجم الكامل، وبدون الاحتياج لقص وكأنها طبيعية.
  • يسهل القيام بتغير خلفية الدردشة على حسب رغبة المستخدم للتطبيق.
  • يتميز التطبيق باحتوائه على العديد من الخلفيات الرائعة التى تناسبك.
  • يمكننا من التحكم في التحميل التلقائي للوسائط.

المشاكل التي تواجه التطبيق من قبل المستخدمين

حيث أن هناك عدد من الأشخاص الذين قاموا بجمع أراء المستخدمين للتطبيق وكان ذلك بعد أن تم نشره بحوالي شهرين للقيام بعمل بعض من التحديثات وتعديل المشاكل، كما أنه يعتبر من ضمن أفضل البرامج التي تعمل على إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الفيديوهات ولكنها بشكل رسمي.

كذلك أن بعض من المستخدمين الذين يقومون باستخدام خدمة الاتصال المرئي والصوتي المجانية، الذي وصل عددهم لأكثر من 70 مليون مستخدم قد واجه مشكلة الاتصال في دولة الإمارات مع العلم، على أنه قد تم إلغاء الحظر على الخدمة خلال شهر ديسمبر العام الماضي كما أنه يعتبر من التطبيقات المحظورة التي لا تتوافق مع الإطار التنظيمي الإماراتي كما أنه لن يسمح باستخدامه.

لابد من وجود رصيد كاف من خلال الاتصال بشبكة البيانات لاستخدام التطبيق، وكان ذلك حالة عدم توافر الواي فاي، ويتم القيام باحتساب تكلفة المكالمة على حسب المدة حيث يصل متوسط استخدام البيانات 2 ميغابايت والتي تصل إلى 10 دقائق بينما يبلغ متوسط استخدام البيانات 35 غيغابايت، والتي يمكن من خلال الاتصال لمدة نصف ساعة.

لكن هناك عدد من المستخدمين البرنامج قد عبروا عن ارتياحهم لمستوى وضوح الصوت من خلال استخدامهم خدمة الاتصال ولكن البعض الآخر اشتكى من الخدمة، وعن تواجد بعض من المشاكل فيها وبالأخص في الولايات المتحدة.

عبر عدد كبير من المستخدمين للبرنامج أنه يحتاج جزءاً كبيراً من حزمة البيانات، التي يمكن أن يعمل على قطع الباقة قبل نهاية الشهر وقد صرح عدد من المسئولين عن أنهم مسؤولين عن توفير خدمات اتصال مميزة التي تناسب الجميع من العملاء والمستخدمين للتطبيق.

كيفية حل مشكلة جودة المكالمات على BOTIM

مزايا وعيوب برنامج بوتيم
مزايا وعيوب برنامج بوتيم

قد يواجه البعض في بعض من الأحيان الجودة السيئة. وذلك في كل من المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو فقد يرجع ذلك لجودة اتصال الإنترنت الخاص بمستخدم التطبيق من الجانب الآخر، كما أنه يفضل أن يتم الاتصال ببعض المشغلين الدوليين أو مقدمي خدمات الإنترنت الموجودة في خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أنهم غالبًا ما يواجهون قطع الاتصال في ساعات الذروة والذي يسبب قطع الاتصال والتأكد من أن من ضمن المشاركين في التطبيق ولكنه في حالة الاستمرار في ذلك والاتصال ببعض من الأشخاص خارج الإمارات، لابد من أن تتحقق من اتصالك بالشبكة الصحيحة (الجوال أو Wi-Fi) أو طلب تحرك الشخص من مكانه لمعاودة الاتصال مرة أخرى.

كيفية تسجيل مكالمات بوتيم

حيث أن تطبيق بوتيم BOTIM  من اهم التطبيقات التي تدعم خدمة تطبيقات الاتصال الصوتي والاتصال بالفيديو، كما أنه يدعم ذلك بصورة مجانية وأيضًا يمكننا من القيام بتسجيل المكالمات في التطبيق، وذلك لما تم إصداره من قبل شركة الاتصالات في دولة الإمارات المتحدة والتي تدعم لأنظمة التشغيل الأندرويد و ios عبر شبكات الواي فاي.

حيث أنه من خلال ذلك التطبيق يمكننا من  إرسال  واستقبال الصور و مقاطع الفيديو والعمل على إرسال  الملصقات، و الرموز التعبيرية وكان ذلك التطبيق بسبب حجب بعض من التطبيقات عن الاتصال المباشر بالأشخاص. الذي تم صدوره من قبل شركة الاتصالات الإماراتية في دولة الإمارات خلال عام 2020. وستقوم الشركة بإضافات بعض من التحديثات المستقبلية والعمل على حل المشكلات التي تواجه الكثير من المستخدمين.

أقرأ أيضًا: طريقة إنشاء حساب جوجل ادسنس 2022.

برنامج botim هل هو آمن

  • يتسائل الكثير من المستخدمين والراغبين في تنزيل التطبيق عن مزايا وعيوب برنامج بوتيم، حيث أنه يتميز بالتشفير العالي في القيام بإرسال واستقبال الرسائل النصية والصوتية.
  • كما أنه يعمل على تشفير مكالمات الفيديو ويسهل القيام بإرسال، ومشاركة الملفات بشكل سهل وسريع بين جميع المستخدمين للتطبيق.
  • أنه من ضمن التطبيقات التي حصلت على أعلى تقييم حيث وصل التقييم له 4.5 نجوم، بسبب أنه يمتاز بسهولة إجراء المكالمة الصوتية والمرئية المجانية مع أصدقائك والعمل على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية، وكان ذلك باستخدام 4G، 5G، أو Wi-Fi.
  • كذلك أنه من ضمن أفضل البرامج التي يمتاز فيها التشفير لكل من الرسائل، والمكالمات يسهل القيام بمشاركة الصور، الفيديوهات، الرسائل الصوتية، بسهوله مطلقة.
  • أيضًا يمكننا من إنشاء مجموعات دردشة مع أصدقائك وزملاء العمل يسهل التعبير عن نفسك باستخدام الملصقات الداخلية، وبعض من الرسومات المميزة التي لا توجد في أي تطبيق أخر.

كيفية القيام بتحميل برنامج بوتيم

حيث أنه يسهل القيام بتحميله وذلك بعد أن قمنا بالتعرف على مزايا وعيوب برنامج بوتيم، ولابد من القيام بعدد من الخطوات لتحميله ومنها.

  • حيث أنه يمكننا الدخول على متجر بلاي من الهاتف.
  • نقوم بكتابة تطبيق بوتيم في البحث، ونختار البرنامج ونضغط على كلمة تنزيل .
  • نختار اللغة التي نريد أن يتحمل بها، والراغبين فيها.
  • اضغط على موافقة على كافة التعليمات.
  •  بعد ذلك نقوم بالضغط علي زر التالي.
  •  ثم نضغط على إنهاء.
  • سيتم تثبيت البرنامج على الجهاز، ثم نقوم بالضغط على البرنامج.
  •  نقوم بكتابة كل من اسم المستخدم، وكلمة السر.

ختامًا فقد تحدثنا عن ما هي أهم مزايا وعيوب برنامج بوتيم، وكذلك أهم خطوات التحميل وتعرفنا كذلك على أهم مميزاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى