دراما وفن

من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ| حقائق عن أفضل لاعب كرة بالعالم

من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ؟ سؤال يجب معرفة إجابته، فإذا ذكرت لعبة كرة القدم يجب أن نذكر معها الكثير من الأسماء، التي وضعت لنفسها مكاناً بين أفضل لأعبي العالم، وكتبت أسماً من ذهب لتظل خالدة في الأذهان، من بين هؤلاء المتميزون في رياضة كرة القدم العالمية، هو اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدو دوس سانتوس، وهذا الاسم الكامل للاعب العالمي كريستيانو رونالدو، ألذي حصل علي الكثير من الجوائز والألقاب العالمية خلال مسيرته الكروية المتميزة  والمستمرة حتي الآن، ليكون من أكثر اللاعبين المؤثرين في كرة القدم حول العالم، والآن سوف نستعرض لكم تاريخ أهم لاعب كرة قدم في العالم.

شاهد أيضًا: من هو ميسي؟ وكيف نشأ؟ .

من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ؟

من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ؟
من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ؟

نشأته:

ولد كريستيانو رونالدو في عام ١٩٨٥، في البرتغال.

كان والده يعمل مديراً للمعدات، في إحدي النوادي المحلية بالبرتغال، ومن هنا تعرف كريستيانو رونالدو، علي لعبة كرة القدم، الذي اتقنها حد الفن، وأصبح من أهم لاعبي كرة القدم وأغلاهم في العالم.

حيث أنه عندما أكمل العشر سنوات، كان يطلق عليه الطفل الظاهرة في مدينته، وذلك من فرطة في حب و إتقان كرة القدم، وعندما بلغ الخامسة عشر أصابه علة في القلب، ترتب عليها عملية جراحية في قلبه ولكن كان أقوى من كل شيء وأستطاع الشفاء ليكمل حلمه الذي لطالما كان يحلم ويثابر من أجله، ليصبح فيما بعد كريستيانو رونالدوا أسطورة كرة القدم.

الانطلاقة المحلية لكريستيانو رونالدو

بدأت انطلاقة كريستيانو رونالدو المحلية في نادي ناسيونال البرتغالي، وكان هذا أول نادي فعلي يقوم كريستيانو رونالدو، بالمشاركة فيه، ومن ثم رحل إلى نادي سبورتنغ، تطورت مهارات كريستيانو رونالدو بسرعة كبيرة، حتي تخطي مراحل كثيرة في وقت مبكر، حتي لفت تفوقه ومهاراته في لعب كرة القدم ، نظر كبار الأندية الأوربية، التي تقدم منها أكثر من نادي في طلب الانضمام له، ولكنه في النهاية وقع الاختيار علي النادي الإنجليزي مانشستر يونايتد .

بداية الطريق الاحترافي لكريستيانو رونالدو

مانشستر يونايتد

انتقل كريستيانو رونالدو، إلى النادي الإنجليزي، مانشستر يونايتد، عام ٢٠٠٣، مقابل حوالي 19.3 مليون دولار أمريكي، وهذا بوقتها كان يعتبر أكبر سعر دفع للاعب كرة قدم، حيث أنه في ذلك الوقت كان يبلغ ثماني عشر عاماً فقط، في من خلال موهبته الكبيرة أستطاع كريستيانو رونالدو تسجيل حوالي ١١٨ هدف، في مدة ست سنوات مع نادي مانشستر يونايتد، كما حقق الكثير من الألقاب الفردية ومنها الجماعية للنادي خلال مسيراته معه، ومن تلك الألقاب التي حصل عليها مانشستر يونايتد هي، دوري أبطال أوروبا عام ٢٠٠٨، يليه كأس العالم للأندية عام ٢٠٠٩، ومن ثم ألدوري الإنجليزي الممتاز لثلاث سنوات متتالية، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي، وأيضاً كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

علق البعض علي أن أكثر المواسم تميزاً لكريستيانو رونالدو وهو موسم عام ٢٠٠٧ في الدوري الإنجليزي، حيث انه قام بتحقيق ٤٢ هدفاً، في كل من الدوري والكأس، فأداة تلك الإنجازات الكثيرة والرائعة، في حصوله علي جائزة الحذاء الذهبي كأفضل لأعب هداف في أوروبا. كما أنه ساعد مانشستر يونايتد في الفوز والحصول علي لقب دور أبطال أوروبا، لذلك استحق لقب أفضل لاعب في العالم، ومنحه ذلك اللقب الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقديراً منهم لموهبته وإنجازاته.

ريال مدريد

انتقل كريستيانو رونالدو إلى نادي الإسباني ريال مدريد، في عام ٢٠٠٩، بعد فوز كبير حققه مع نادي مانشستر يونايتد، بقيمة عقد ١٣٣ مليون دولار أمريكي، ظلت النجاحات والإنجازات تتوالي من كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، حيث قام بتحقيق رقم هائل من الأهداف التي تقدر 451 هدفاً، مقابل 438 مباراة قد خاضها مع نادي ريال مدريد. كما حصل علي عدة ألقاب مرة أخرى مع ريال مدريد، وأهمها:

الحصول علي مجموع عدد ٤ مرأت دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى حصوله علي ٣ مرأت لقب كأس العالم للأندية، كما حصل علي مجموع ٣ مرأت كأس السوبر الأوربي، وقد حصل علي الدوري الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني مرتين أيضا.

يوفنتوس

انضم كريستيانو رونالدو إلى نادي الإيطالي  يوفنتوس، في عام ٢٠١٨. بقيمة عقد احترافي تعادل ١٣٢ مليون دولار أمريكي،

ولمدة ٤ سنوات قادمة، والجدير بالذكر، أنه وبعد إعلان خبر انضمام كريستيانو رونالدو بمدة لا تتجاوز ٢٤ ساعة، قام المتجر التابع لنادي يوفنتس ببيع أكثر من ٥٢٠ ألف قميص يحمل اسم كريستيانو رونالدو. أستمر كريستيانو بتحقيق الأهداف والتألق المتوالي، حيث أنه قام بتحقيق ٢١ هدف، في موسمه الأول، بالإضافة إلى أنه ساعد أصدقائه في الفريق علي تحقيق ٨ أهداف أخرى، كما جلب لنادي يوفنتوس الإيطالي لقب الدوري الإيطالي ولهذه الأسباب أصبح  كريستيانو رونالدو، ضمن أفضل ٣ لاعبين في إيطاليا تحقيقاً للأهداف في تاريخ كرة القدم الإيطالية.

إنجازات قام بها كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية

حصل كريستيانو رونالدو علي جائزة الكرة الذهبية، خمس مرات خلال مسيرته الكروية. حيث أن تلك الجائزة تعطي لأفضل لاعب في العالم سنوياً، وقد حصل كريستيانو رونالدو علي الجائزة أول مرة في عام ٢٠٠٨، عندما كان ضمن النادي الإنجليزي مانشستر يونايتد، وبعدها استطاع الحصول علي نفس الجائزة  أربع مرات أخري خلال السنوات الأتية (٢٠١٣ – 2014-2016-2017).

أهم الجوائز الذي حصل عليها كريستيانو رونالدوا

حصل اللاعب البرتغالي، كريستيانو رونالدوا علي العديد من الجوائز، طوال مسيرته الكروية  وحتي الآن، وسوف  يستعرضها موقع صدى بوست، في نقاط بسيطة ومنها.

  • جائزة ألفيفا لأفضل لأعب عدد ثلاث مرات.
  • جائزة الحذاء الذهبي حصل عليها أربع مرأت.
  • جائزة أكثر هداف في ألدوري الإسباني ثلاث مرأت
  • جائزة لأعب الموسم، في ألدوري الإنجليزي الممتاز مرتين
  • جائزة هداف الدوري، خلال دوري أبطال أوروبا ست مرات
  • جائزة لأعب العام من ألدوري الإيطالي مرة واحدة.

الأرقام القياسية التي سجلت باسم كريستيانو رونالدو

سجل كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية المبهرة خلال مسيرته الكروية ومنها نتعرف على من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ ونجد ما يلي:

  • الهداف التاريخي لبطولة لدوري أبطال أوروبا، بإجمالي رصيد ١٣٠ هدف.
  • الهداف التاريخي في نادي ريال مدريد بإجمالي أهداف ٤٥١ هدف.
  • الهداف للمنتخب البرتغالي بإجمالي رصيد أهداف ٩٩ مرة.
  • أكثر لأعب قام بتسجيل أهداف خلال موسم وأحد في دوري أبطال أوروبا بإجمالي أهداف ١٧ هدفاً.
  • أكثر من سجل أهداف في الدوري الإسباني بمجموع أهداف ٣١٢ هدف.
  • أكثر لاعب سجل أهداف في موسم وأحد مع نادي ريال مدريد بإجمالي أهداف ٦١ هدف
  • أول لاعب أستطاع تجاوز عدد ٤٠٠ هدف، في أكبر خمس دوريات أوربية كبري.
  • أول لاعب أستطاع الفوز بعدد ١٠٠ مباراة من خلال دوري أبطال أوروبا.
  • أول لاعب أستطاع الحصول علي أفضل لأعب في كل من الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي.
  • أكثر لاعب قرة قدم يتابعه أكبر عدد من المتابعين علي شبكة ألتواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: أفضل لاعبين في تاريخ كرة القدم.

ختامًا فقد تعرفنا علي من هو كريستيانو رونالدو- وكيف نشأ؟ بالإضافة إلى أهم إنجازاته وجوائزه، نتمنى أن ينال المقال عشاق الأسطورة كريستيانو رونالدو خاصة، وجميع قرائنا الأعزاء عموماً، ونكون قد إضافة معلومة جديدة إلى معلوماتكم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى