أخبار الرياضة

من هو كيفن دي بروين – حقائق عن نشأته 2021

كيفن دي بروين هو من أشهر للاعبي أوروبا. تميز بأسلوبه المميز في لعب كرة القدم، حتى أطلقوا عليه لقب أفضل للاعب في أوروبا بالإضافة إلى لقب اللاعب الكامل، تميزت مسيرته الكروية بالكثير من التحديات ولكنه دائما كان يثبت التميز بكل نادي يلتحق به. قام بالحصول علي الكثير من الألقاب وأستطاع فعل الكثير من الإنجازات. والآن سوف نتعرف معكم على أهم محطات حياة اللاعب المميز كيفن دي بروين، كيف نشأ وما هي إنجازاته كما أننا سنتعرف  علي المسيرة الكروية  الداخلية والمسيرة الاحترافية للاعب البلجيكي دي بروين.

شاهد أيضًا: أمهر لاعبي كرة القدم في العالم – تعرف على أهم إنجازاتهم العالمية 2021.

بدايات اللاعب كيفن دي بروين

كيفن دي بروين
كيفن دي بروين

كيفن دي بروين ولد عام  1991 في مدينة تونشيان والتي تقع في بلجيكا  بدأ ممارسة كرة القدم عندما كان بسن السابعة من عمره، وكانت  بدايته مع فريق دروغن وهو نادي غير مشهور، إلا أن هذا النادي علمه أبجديات الكرة واستمر معه لمدة سبع  سنوات. ومن خلال مراقبة أداء

اللاعب أظهر تميزاً كبير على جميع زملائه داخل الفريق بالإضافة إلى أن أدائه تميز بالحماس والشغف، ما جعل الكثير من الذين كانوا حوله يتوقعوا أنه سوف يصبح لاعبا كبير خلال السنوات القادمة. ولكن من

شدة تألقه اللافت للنظر الذي ظهر  مع فريق دروغن جعله في صدارة  الاهتمام للعديد من الأندية، حيث أنه التحق عندما كان عمره أربع عشر عاماً، مع نادي لاغونتواز الذي من خلاله  بدأت رحلة نجاحه  فمن شدة تفوقه قام المدربين بتدريجه سريعا، كما يعتبر المدربون الذين  أشرفوا عليه عند انضمامه إلى فريق لاغونتواز هم الذين قاموا بمساعدته كثيرا، وذلك من خلال تطوير قدراته بشكل ملحوظ، مما جعله مشهور في وقت قصير.

المحطات الكروية لكيفن دي بروين

كيفن دي بروين
كيفن دي بروين

نادي جينك

ألتحق اللاعب كيفن دي بروين،  بنادي جينك في ١٩٩٩. فقام كيفين بأثبات نفسه كلاعب متميز ضمن الفريق، حتي أصبح في عام ٢٠٠٥ ضمن اللاعبين الأساسيين في الفريق الأول ، استمرت مسيرته مع نادي جينك حتي عام ٢٠٠٨ ومن بعدها أرتقي ليكون من اللاعبين الشباب، وقدم أفضل ما عنده بكل المباريات كما أنه تنافس علي الكثير من الألقاب و وحصل علي الكثير من الأهداف، أستمر كيفن في العب من خلال نادي جينك حتي عام ٢٠١٢، فقام بالمشاركة في ١١٣ مباره، و أحراز ١٧ هدفاً.

تشيلسي الإنجليزي

قام كيفن بالانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في عام ٢٠١٢، مقابل عقد بقيمه ٧ مليون جنيه استرليني، لم يمكث وقت كثيراً في نادي تشيلسي حيث إن طريقة لاعبه لم تتناسب مع الفريق.

نادي فيردر بريمن الألماني

دي بروين : لا أهتم لمفاوضات مانشستر سيتي مع ميسي | كوره نيو

تمت أعارة اللاعب كيفن إلى نادي فيردر بريمن وقد قدم كيفين مستوي ممتاز في الدوري الألماني، فقام بالمشاركة في ٣٤ مباراة مقابل أحرازه علي ١٠ أهداف.

نادي فولفسبورج

بعدما أنهي اللاعب كيفن مدة إعارته مع نادي فيردر بريمن، رجع إلى نادي تشيلسي فقام بخوض القليل من المباريات، ولكنه سرعان ما وافق علي طلب إعارة نادي فولفسبورج  وكان ذلك مقابل عقد يقدر بمبلغ  ١٨ مليون جنيه إسترليني. في عام ٢٠١٥ تمكن اللاعب كيفين بتحقيق لقب الدوري الألماني مع فريق فولفسبورج، حيث أنه شارك في ٧٢ مباراة، وقام بتحقيق ٢٠ هدفاً. وبنفس العام حصل اللاعب البلجيكي علي لقب أفضل للاعب في السنه خلال الدوري الألماني،

مانشستر سيتي

أنضم اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، إلى نادي مانشستر سيتي في عام ٢٠١٥، مقابل عقد يقدر بمبلغ ٥٤ مليون جنيه استرليني. تميز اللاعب كيفين دي بروين خلال مسيرته مع نادي مانشستر سيتي الذي مازال به حتي الآن، ومن المعروف عن البلجيكي كيفين دي بروين، بأنه من اللاعبين المعروفين بروح الطيبة مع زملائه كما أن لديه روح رياضية عالية مع المنافسين.

الألقاب المحلية التي حصل عليها كيفين دي بروين – بالإضافة إلى الإنجازات التي حصل عليها

دي بروين يكشف: لماذا عليه أن يبذل جهدا أكبر من زملائه؟

نادي جينك البلجيكي

قام كيفين بتحقيق لقب كأس بلجيكا عام ٢٠٠٩ كما حرز علي  لقب الدوري البلجيكي في عام ٢٠١١، وبعدها حصوله علي كأس السوبر البلجيكي عام ٢٠١١.

نادي فولفسبورج الألماني

حصل كيفين علي لقب كأس ألمانيا بالإضافة إلى كأس السوبر الألماني وذلك في عام ٢٠١٥،

نادي مان سيتي الإنجليزي

حقق كيفين دي بروين لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة عام ٢٠١٨

كما حصل علي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وأيضاً كأس رابطة الأندية المحترفة عام ٢٠١٩، كما أنه حقق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عام ٢٠١٩.

المسيرة الدولية للاعب كيفين دي بروين 

دي بروين يكشف عن محادثات مع مان سيتي: أفعل ذلك بنفسي

 

  • تمكن اللاعب كيفين دي بروين من خلال موهبته من الانتقال السريع في صفوف المنتخب البلجيكي، حيث إنه أصبح من لاعبين الصفوف الأولى للمنتخب وعمرة ١٩ عام فقط.
  • خاض اللاعب كيفين دي بروين أول مباراة  دولية عام ٢٠١٠ من خلال المنتخب البلجيكي، وكانت تلك المباراة هي السبب، في لفت أنظار مدربي الأندية الأوربية له.
  • مباراته الأولى ف المنتخب ضد فريق منتخب فنلندا، كانت هي شعلة التوفق بالنسبة له، حيث أنها السبب بفتح أبواب الاحتراف له ودخوله التاريخ الاحترافي من أوسع أبوابه.
  • استطاع كيفين دي بروين أن يحصل علي لقب هداف المنتخب، ويقود بلجيكا إلى نهائيات كأس العالم.
  • لعب كيفين دي بروين في بدايته مع منتخب بلجيكا عام حيث أنه
  • شارك في أكثر من خمسين  مباراة دولية للمنتخب البلجيكي،
  • بالإضافة إلى كونه  جزء من التشكيلة البلجيكية التي وصلت إلى ربع نهائي كأس العالم.
  • قام كيفين بتمثيل بلادة في كأس العالم ٢٠١٨، حيث إنه حصل علي المركز الثالث بعد فوزة في مباراة انجلترا.

إحصائيات اللاعب كيفين دي بروين في جميع المواسم الذى خاضها

  1. عدد المباريات التي خضعها       ٥٠٣
  2. عدد الأهداف للاعب               ١١٧
  3. عدد التمريرات الحاسمة للاعب  ١٩٢

الدوري البلجيكي

قام اللاعب بتحقيق 16 هدف بالإضافة إلى ٣٤ تمريرة حاسمة.

الدوري الألماني

قام اللاعب بتحقيق 23 هدف بالإضافة إلى ٣٦ تمريرة حاسمة.

كأس ألمانيا

قام اللاعب بتحقيق عدد ٢ هدف بالإضافة إلى ٥ تمريرات حاسمة.

كأس السوبر الألماني

قام اللاعب بتحقيق عدد ١ تمريرة حاسمة

الدوري الإنجليزي الممتاز

قام اللاعب بتحقيق ٤٢ هدف بالإضافة إلى ٧٩ تمريرة حاسمة.

كأس الاتحاد الإنجليزي

قام اللاعب بتحقيق ٦ أهداف بالإضافة إلى ٦ تمريرات حاسمة.

كأس الرابطة الإنجليزية

قام اللاعب بتحقيق١٠ أهداف بالإضافة إلى ٧ تمريرات حاسمة.

دوري أبطال أوروبا

قام اللاعب بتحقيق١٠ أهداف بالإضافة إلى ١٦ تمريرة حاسمة.

تصفيات دوري أبطال أوروبا

قام اللاعب بتحقيق عدد ٢ تمريرات

الدوري الأوروبي

قام اللاعب بتحقيق ٥ أهداف بالإضافة إلى ٥ تمريرات حاسمة.

تصفيات الدوري الأوروبي

قام اللاعب بتحقيق عدد ١ هدف بالإضافة إلى عدد ١ تمريرة حماسية

 شاهد أيضًا: تعرف على أهم مهارات كرة القدم للمبتدئين.

والآن وقد تعرفنا علي أهم المسيرات الكروية التي قام بخوضها اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين الذي يعد من أفضل اللاعبين في العالم. نتمنى أن ينال المقال إعجابكم، ونكون ضفنا معلومة جديدة إلى معلوماتكم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى