اقتصاد

تعرف على أشهر معالم الهند التاريخية

تعرف على أشهر معالم الهند

أشهر معالم الهند، تمتلك الهند الكثير من المعالم السياحية المتعددة ، بالإضافة إلى امتلاكها لحضارة أثرت في التاريخ البشري على مر العقود، فتعتبر الهند من أكثر الدول التي تمتلك العديد من المدن السياحة المعروفة حول العالم.

كما لا زالت تحتفظ بتراثها الشعبي لا سيما بكونها تحتفظ بالزي التقليدي الرائع الذي يمتاز بالألوان الجميلة المبهجة التي تعبرعن ثقافة ومعتقدات شعبهم، لذلك فإذا أردت أن تعيش تجربة جديدة في السفر والاستماع بجو مختلف مليء بالبهجة والسرور، فما عليك إلا شد رحالك لتسافر إلى الهند، لكي تحصل على تجربة فريدة ومتنوعة للسفر. والآن سوف نستعرض لكم أشهر معالم الهند، التي يقصدها السياح من كل الأجناس والألوان.

من أشهر معالم الهند التاريخية تاج محل :

أهم معالم الهند يعد تاج محل من أشهر معالم الهند القديمة، وهو ضريح شيده الإمبراطور المغولي شاه جهان. وذلك في عام ١٦٤٨ ميلادياً، وتم أنشأ ذلك الضريح لنقل رفات زوجته الحبيبة ممتاز محل، وهي الزوجة الثالثة للإمبراطور المغولي.

لذلك قام بتخليد ذكري حبه لها،عن طريق أنشأ هذا الضريح الضخم والمبدع، ليقصده جميع الأشخاص حول العالم ليتعرفوا على تلك الملكة التي خلد ذكرها لسنوات عديدة.

وفي عام ١٩٨٣ أصبح تاج محل من مواقع التراث العالمية لمنظمة لليونسكو  ويعتبر تاج محل، من أجمل نماذج طراز العمارة الإسلامي المتواجد في العالم، حيث يعرف من قبل الكثيرون، بأنه جوهرة الفن الإسلامي في الهند، كما أنها إحدى الروائع التي خلدت معني الوفاء الزوجي في العالم.

أشهر معالم الهند قطب منار :

أهم معالم الهند

يُعد قطب منار من أشهر معالم الهند الإسلامية. حيث تم إطلاق هذا الاسم عليه نسبه إلى السلطان قطب الدين أيبك، ويقع موقعه بالقرب من مدينة دلهي. بالإضافة إلى أن منارته هي الأطول من نوعها في الهند، بالإضافة إلى أنها ثاني أطول المنارات في تاريخ العالم الإسلامي، يتميز قطب منار بشكل فريد ومميز يحتوي على نقوش عربية فريدة في شكلها.

كما أنه يعتبر مزاراً سياحياً لعدد من السياح لتتأمل في تلك الجواهر الخالدة للعمارة الإسلامية حول العالم، وأدرجت منظمة اليونسكو قطب منار ضمن قائمة التراث العالمي.

اقرأ ايضا: التضخم العالمي…أبرز أسباب حدوثه وطرق معالجته

أشهر معالم الهند ضريح همايون :

أهم معالم الهند
أهم معالم الهند

يعتبر ضريح همايون من أشهر معالم الهند، ويقع الضريح في مدينة دلهي. تم أنشأ ضريح همايون ليخلد ذكري الإمبراطور المغولي نصير الدين كما يضم جثمانه. وقام بتصميم ذلك الضريح الفريد المهندس ميراك ميرزا غيث. من أفغانستان، يحتوي الضريح على حديقة كبيرة تصل مساحتها إلى ما يقدر بحوالي 30 فدان، كما تم تصميمها على الطراز الحدائق الفارسية، بالإضافة إلى كونها أول الحدائق من تلك النوع التي تم تشيدها في شرق آسيا. و تضم الحديقة مجموعة رائعة ومتميزة من النباتات والأشجار التي تُزهر في مواسم متتالية لتغطى العام كله. ويعد ضريح همايون من أبرز الآثار التي تنتمي للحضارة المغولية في الهند. لذلك قامت منظمة اليونسكو لضمها لأهم مواقع التراث في العالم وذلك في عام 1993.

اقرأ ايضا: التضخم في تركيا يحطم أمال أردوغان

أشهر معالم الهند بوابة الهند :

 

أهم معالم الهند
أهم معالم الهند

بوابة الهند وهي من أشهر معالم الهند في العصر الحديث، حيث تم بناءه عام ١٩٢١ م، وذلك تخليداً لذكري الجنود الهندين الذين شاركوا في الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى الحرب الأفغانية لاستقلال الهند. ويعتبر الصرح من المناطق الوطنية التي يقصدها الهنود في أعيادهم الوطنية، كما تعتبر رمزاً للتضحية بالنفس.

أشهر معالم الهند حصن عامر :

يعد حصن عامر من أهم الأماكن السياحية في الهند، حيث يتواجد حصن عامر، على قمة تل أرافالي والتي تقع في مدينة جايبور الهندية، كما يعد من أروع الحصون التراثية في الهند، ويسمى أيضاً باسم قلعة العنبر، يحتوي هذا المبنى العتيق على تصميمات فنية وفريدة في كل جزء به، ويعتبر تحفة معمارية تحتوي على عظمة تاريخ كبير بداخلها، تم إدراجه في قائمة مواقع التراث العالمي التي تتبع منظمة اليونسكو. بالإضافة إلى كونه يعد مكاناً سياحياً مختلف وجذاب، حيث يمكنه أخذك لرحلة عبر الزمن لتستكشف جمال الماضي وآصاله التاريخ.

أشهر معالم الهند جال محل :

جال محل وهو من ضمن أكثر المناطق استقطاباً للسياح في الهند، حيث يقع قصر جال محل في وسط بحيرة مان ساجار، تم بناء القصر في القرن الثامن عشر، يعتبر من أشهر معالم الهند التي يأتي لزيرتها الكثير من السياح حول العالم، يحتوي قصر جال محل، على خمسة طوابق وتم بناءة من الحجر الأحمر.

بالإضافة إلى كونه يمتاز بشكل معماري فريد وجذاب ويطلق علية قصر الأحلام، لتوسطه بحيرة مان ساجار. لذلك يعتبر المكان المفضل لكثير من السائحين الذين يفضلون الأماكن الشاعرية الخلابة.

أشهر معالم الهند قصر الرياح :

أهم معالم الهند
أهم معالم الهند

يعد قصر الرياح من أضخم القصور فى الهند والعالم، حيث إنه يعد تحفة معمارية هندية لا مثيل لها. تم انشائه بأمر من المهراجا سواى براتاب سينج وذلك في عام 1799 م، تم بناء القصر على شكل تاج. يقع قصر الرياح فى مدينة جايبور، يعتبر القصر من أهم المعالم في الهند، ويتكون القصر من خمس طوابق، كما يضم تسعمائة غرفة تم تجهيزها على أحداث أذواق الفخامة، كما يحتوي على تسعمائة وثلاثة وخمسون شرفة لكي تعمل كممرات هوائية داخل القصر. ومن المدهش أن القصر تم بناءة دون قواعد أو أساسات تحته.

ومن ضمن مميزات قصر الرياح هو موقعه الرائع، الذي يطل على إحدى الشوارع الرئيسية في الهند، فيمنح منظر جمالي خلاب لمن ينظر اليه. بالإضافة إلى أن القصر يحتوي على مجموعة من المعابد، لذلك يعتبر قصر الرياح  من أشهر معالم الهند.

أشهر معالم الهند نيودلهي:

تعتبر مدينة نيودلهي ثاني أكبر المدن في الهند وذلك بعد مدينة بومباي، كما أنها تعد من أشهر معالم الهند، كونها تحتوي على أهم المناطق السياحية في الهند. و يطلق عليها اسم الهند المصغرة، كما تمتلك نيودلهي صفات المدينة المتطورة الحديثة، التي تمكنها من أن تكون أكثر مدن العالم ازدهاراً، في مجالات التعليم والفنون بالإضافة إلى المجالات الترفيهية والأزياء، والإعلام والبحوث العلمية وغيرها الكثير من المجالات المتعددة. كما تعتبر مدينة سياحية من الطراز الأول تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم.

أشهر معالم الهند بنجلور :

تعد مدينة لنجلور من ضمن أفضل المدن السياحية في الهند، كما تعتبر من أشهر معالم الهند التي تجذب العديد من السياح بمختلف الجنسيات لزيرتها . لقبت بمدينة الحدائق نسبه إلى كثرة الأشجار والحدائق التي تمتلكها، كما أنها مدينة تجارية من الطراز الأول. حيث يوجد بها العديد من السينمات والمولات، بالإضافة إلى الشوارع القديمة التي تضيف لها روح كلاسيكية في غاية الروعة مع امتزاج المباني الحديثة بداخلها.

أشهر معالم الهند كشمير:

تعتبر كشمير من أهم الولايات الهندية التي تحتوي علي مناطق سياحية، كونها تمتلك العديد من المقومات التي تأهلها لذلك. فتحتوي ولاية كشمير على مدينة سرينجار، والتي تعد من أجمل المدن الهندية، حيث يمكن للسائح أن يستمتع بمناظرها ويحصل على جولة سياحية داخل قواربها التي تلف المدينة ليري كل معالم الجمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى