اقتصاد

تعرف على أشهر الأطعمة اليابانية

أشهر الأطعمة اليابانية، يتميز المطبخ الياباني، بطعم مميز لجميع اطباقه، بالإضافة إلى أداب الطعام، التي تُميزه عن جميع المطابخ في العالم ، ومن الجميل في المطبخ الياباني، هو حرصه على تقديم المأكولات الصحية، التي تحتوي على الكثير من العناصر، الغذائية مضاف إليها الطعم اللذيذ والشهي، فنجد دائماً في معظم الأكلات اليابانية، بأنهم يقوموا بوضع خليط المأكولات البحرية، التي تتصف بفيتامينات عديدة ومتنوعة لجسم الإنسان، لذلك ليس من العجيب، المقولة التي تقول، أن اليابان تحتوي على أعلى نسبة من الأطفال الأذكياء ، ونتج هذا عن طريق تناولهم للطعام الصحي والمفيد، لذلك اليوم سوف نسافر معكم، لرحلة مشوقة للتعرف على، أشهر الأطعمة اليابانية.

أقراء ايضاً : تعرف على أشهر معالم الهند التاريخية

أشهر الأطعمة اليابانية

كما ذكرنا سابقاً أن المطبخ الياباني، يتميز بأسلوب فريد ومتميز، سوء إذا كان من خلال، شكل تقديم الطعام وآدابه، أو بسبب الطعم الفريد للأطعمة اليابانية، ومن أهم تلك الأطباق ما يأتي :

أشهر الأطعمة اليابانية سوشي

يعتبر السوشي من الأكلات الشعبية المميزة، في كل من اليابان ، حيث لا يخلو بيت في اليابان، إلا و يقدم السوشي، كوجبة جانبية، بشكل متكرر على سفرتهم.

مكونات السوشي

يتكون السوشي من الأرز المسلوق، بالإضافة إلى المأكولات البحرية، والأشهر من بينها السمك الني، كما يتم إضافة القليل من الفجل الحار.

يتم وضع المكونات مع بعضهم، على ورق من الطحالب البحرية، و يُلف على شكل رول، ويقطع دوائر وتأكل مع الصوص المفضل.

أشهر الأطعمة اليابانية
أشهر الأطعمة اليابانية

 أشهر الأطعمة اليابانية أوناغي

طبق أوناغي، وهو من أشهر الأطعمة اليابانية، التي قدمت من سنين عديدة، تحتوي الوجبة على الكثير من العناصر الغذائية، كونها تحتوي على السمك والأرز المسلوق.

مكونات أوناغي

يتكون طبق أوناغي، من سمك الأنقليس، بالإضافة إلى الأرز المسلوق، يتم شوي السمك بعد تتبيله و وضعه فوق طبق الأرز.

أشهر الأطعمة اليابانية تاكوياكي

طبق تاكوياكي، وهو من الأطباق الرئيسة على السفرة اليابانية، انتشرت الوجبة من خلال، مدينة أوساكا اليابانية، لتبقي من أشهر الأطعمة اليابانية، على مر السنين.

مكونات تاكوياكي

يتكون طبق تاكوياتي، من الطحين وقطع الأخطبوط الصغيرة، يمزج الخليط علي شكل دوائر، ويتم شويها على المشواة.

أشهر الأطعمة اليابانية كيتسونية أودون

طبق كيتسونيه أودون، وهو من أشهر الأطعمة اليابانية، التي تقدم بالشوارع، والمطاعم بشكل كبير، كونه طبق يمتاز بشعبية كبيرة.

مكونات كيتسونيه أودون

الطبق عبارة عن مكرونة، بالإضافة إلى حساء السمك، كما يحتوي على الفاصوليا المقلية،

تمزج المكونات مع بعضها، ويقدم معها صلصة الصويا الحارة.

أقراء ايضاً : فوائد تناول الشوفان يوميا.. أكثر من 10 فوائد للشوفان

أشهر الأطعمة اليابانية تيمبورا

طبق تيمبورا، من أكثر الأطباق تميزاً في المطبخ الياباني، حيث يحتوي الطبق علي العديد، من العناصر الغذائية.

مكونات تيمبورا

مجموعة من الأسماك الصغيرة، مضاف إليها مزيج من الخضروات المتنوعة، يتم تقديم طبق التيمبورا عادة، مع طبق جانبي، وهو طبق صلصة الفجل المبشور.

أشهر الأطعمة اليابانية
أشهر الأطعمة اليابانية

 

أشهر الأطعمة اليابانية ياكيتوري

يشتهر المطبخ الياباني، بطبق ياكيتوري، ويمتاز هذا الطبق بالعديد من العناصر الغذائية المختلفة.

مكونات ياكيتوري

قطع دجاج صغيرة مشوية، يضاف إليها مجموعه من الخضروات الطازجة، وبعض من الأسماك والمحار، يتم مزج المكونات، وطبخها على شكل حساء، وبعدها تقدم مع وجبة المكرونة اليابانية.

أشهر الأطعمة اليابانية تيبانياكي

يعد طبق تيبانياكي الشهير، من أشهى الأطباق اليابانية، وكما تعودنا دائماً من المطبخ الياباني، على أطباق يملئها العديد من العناصر الغذائية، إضافة إلى طعم فريد ومميز.

مكونات تيبانياكي

يتكون طبق تيبانياكي، من قطع الدجاج الصغيرة مضاف إليها قطع اللحم البقري، بجانب قطع المأكولات البحرية المتنوعة، يمزجهم مجموعة من الخضروات، يطبخ الطبق على شواية ويتم تقديمه بجانب الصلصة المفضلة.

إليكم أشهر الأطباق اليابانية

طبق الفوجو

يعد طبق الفوجوالفوجو من أخطر الأطباق، في المطبخ الياباني، حيث يحتوي الطبق علي، مجموعة من الأسماك مضاف إليها الفوجو، لا يمكن طهي الطبق في المنزل، ويمكنك تناوله فقط في المطاعم المعروفة، حيث إن إعداد الطبق، يجب أن يتم عن طريق طاهي متخصص في إعداده، وذلك لإزالة السموم المتواجدة في الأسماك، التي يحتويها الطبق، ويمكن لتلك السموم أن تسبب الموت بكل سهولة.

طبق ساكورنيكو

يعد طبق ساكورنيكو، من الأطباق المشهورة في اليابان و أوروبا، حيث يحتوي الطبق على لحم الخيل، مضاف إليه الزنجبيل والبصل كما يحتوي على صلصة الصويا صوص.

• طبق شايواكارا

يعتبر طبق شايواكارا من الأطباق الشعبية الشهيرة في اليابان، ويتكون الطبق من الأرز المسلوق مضاف إلية خليط من المأكولات البحرية المخمرة، يباع الطبق عادة في الأسواق في علب بلاستكية، ويتكون من عدة أنواع، أشهرها طبق إيكا.

 

طبق انكيمو

يتكون طبق انكيمو، من كبد سمك يعرف بالراهب، يطبخ على بخار الساكي، يتم تقديم الطبق مع شرائح البصل، والفلفل الألوان، بالإضافة إلى صوص بونزو.

 

طبق شاريكو

يعتبر طبق شاريكو، من ضمن الأكلات المشهورة في المطبخ الياباني، حيث يحتوي الطبق على، صفار البيض، مضاف إليه بيض سمكة القد، عادة ما يقدم الطبق مغلياً أو ساخن عمتاً، يتميز الطبق بقوام كريمي رائع ، ويتم طبخ طبق شاريكو، في فصل الشتاء وهذا لأن الشتاء هو موسم سمكة القد.

طبق الرامن

يعتبر طبق الرامن، من ضمن أكثر الأكلات شعبية

في اليابان، حيث تتسع شهرته إلى جميع الدول الآسيوية، ولكن يختلف الرامن الياباني عن غيره في أي بلد أخري، حيث يمتاز بمذاق مختلفاً و رائعاً، يتكون طبق الرامن من الشعرية بالإضافة إلى حساء اللحم أو يمكنك استبداله بالسمك، وهناك خيار ثالث يمكنك استخدام حساء الميسو، يضاف معه قطع اللحم أو قطع الدجاج، أو لحم الخنزير، يقدم عادة مع صلصة الصويا صوص، التي تمنحه طعم لذيذ وشهي، بالإضافة إلى إضافة البيض المسلوق ممتزجاً ببعض الخضراوات المتعددة، يختلف تحضير طبق الرامن على حسب كل مقاطعة في اليابان، حيث لكل مقاطعة بهارات مختلفة تفرق في الطعم.

طبق غيوزا

يعد طبق غيوزا، من الاطعمة الشهيرة جداً في اليابان، وهي عبارة عن فطيرة الزلابية، والتي يطلق عليها اسم غيوزا، يحتوي الطبق على عجينة اللحم البقري، أو لحم الخنزير المفروم، ويضاف إليها الزنجبيل، و الثوم، و زيت السمسم، والصويا صوص، كما تحتوي على الخضراوات. يمزج الخليط من المكونات المذكورة، بعجينة ملفوفة رقيقة جداً، ذات حجم متوسط، ويمتاز الطبق بطعمه الشهي، كما يعتبر من أشهر أنواع طبق الغيوزا في اليابان، هي ياكي غيوزا، وتكون فطائر محمرة ، حيث يتم طبخها عن طريق القلي، وليس في حساء كالسابقة، تقدم مع صلصة الغيورا، وتعتبر من أشهي المأكولات في اليابان.

طبق تمبورا

يعتبر طبق تمبورا، من الأطباق الشعبية في اليابان، حيث أنها محببة لليابانيين، والأجانب، ويتكون طبق تمبورا من مجموعة من الأسماك البحرية، بالإضافة إلى الخضراوات، التي يتم تشويحها في الزيت، وذلك بعد مزج جميع المكونات بِعجينة، شبه سائلة وخفيفة، وتتكون تلك العجينة من الدقيق مضاف إليه البيض و الماء الفاتر.

يتم تناول التمبورا عادة، مع الكثير من الأطباق، ومن أشهر الأطباق لتناول التمبورا، ماكي زوشي، و السوبا، والاودون، ويمكن تناولها مع الأرز و حساء الميسو، يمكنك تناولها بإضافة صلصة تَنتسويو.

وفي النهاية يحتوي المطبخ الياباني، على الكثير من الأطعمة التي تشتهر داخل وخارج اليابان، ولذلك لجمال طعمها وتميزها بالخفة، بالإضافة إلى كونها أطعمة صحية، لذلك يمكنك أن تخوض تجربة جديدة ومنفردة، وهذا من خلال تذوق الطعام الياباني، للتعرف على ثقافة ذلك الشعب العظيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى