صحة

أهم فوائد ماء الورد للبشرة والجسم 2021

فوائد ماء الورد للبشرة

أهم فوائد ماء الورد للبشرة والجسم 2021
أهم فوائد ماء الورد للبشرة والجسم 2021

فوائد ماء الورد للبشرة، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون ماء الورد حيث يتميز الفوائد الجمالية، يتميز ماء الورد برائحته العطرية الجميلة، وهو متوافر في الأسواق و يستطيع أي شخص أن يحصل عليه بسهولة كما أنه أيضاً يعالج الالتهابات، لأنه يوجد به مضادات أكسدة مفيدة ويعمل على الحفاظ على درجة الحموضة والمساهمة فى علاج حب الشباب، و يساعد أيضاً على ترطيب البشرة.

ماء الورد والحفاظ على درجة الحموضة المناسبة

يحافظ ماء الورد على البشرة في درجة حموضة مناسبة و درجة الحموضة المناسبة للبشرة في العادة تكون من 4.5 إلى 6.2 وهذا الرقم يعني أنها حمضية بعض الشيء، و استخدام منظفات الوجه والصابون بصورة متكررة تؤثر على درجة حموضة الوجه وتسبب هذا الأمر في مشاكل مثل حب الشباب ويمنع ماء الورد حدوث هذه المشاكل ويحافظ على حموضة البشرة.

ويعمل ماء الورد أيضاً على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه و يعمل على التقليل من نمو البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب.

اقرأ أيضا: فوائد النعناع المغلي واستخدماته وأثاره على الصحة العامة 2021

ماء الورد يرطب البشرة

يوجد الكثير من الفوائد لماء الورد للبشرة حيث يساهم ماء الورد في ترطيب البشرة وهو يتغلغل في مسامات البشرة بكل سهولة، لأن مكونات ماء الورد سهلة في الامتصاص و تعمل على ترطيب البشرة كما يقلل ماء الورد من انتفاخ الوجه، لأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب هذه الخصائص تعمل على تبييض الوجه و يترك البشرة منتعشة، وهذا هو الأمر الذي يساعد ماء الورد في التخلص من الانتفاخ وخصوصاً في منطقة أسفل العينين ويضع الشخص قطنة أسفل العين وتكون هذه القطن مغمورة بماء الورد البارد.

ماء الورد لطيف على كل أنواع البشرات حتى البشرة الحساسة و يستطيع أي شخص لديه بشرة حساسة أن يستخدم ماء الورد، حتى يرطب الوجه يساعد ماء الورد على تخفيف التهيج والاحمرار بدون أن يسبب أي آثار سلبية.

ماء الورد يعمل على التقليل من ظهور علامات الشيخوخة حيث يوجد به مضادات الأكسدة تعمل هذه المضادات على توازن مستويات الجذور الحرة الضارة، لأن هناك الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد مثل التعرض للشمس واستخدام المواد الكيميائية والنظام الغذائي وغيرها.

يساعد ماء الورد في شفاء الحروق وتصميم الألم لأنه يمتلك بعض الخصائص المبردة فعمل على علاج حروق الشمس.

كيفية استخدام ماء الورد

  • يتم مسح الوجه بماء الورد عن طريق ان يضع الشخص قطعه من القطن وغمرها في ماء الورد وتمسح بها وجهك، ثم يترك الوجه حتى يجف ويجب على الشخص أن يجرب هذه العملية مرتين في اليوم صباحاً وقبل النوم أيضاً.
  • يتم استخدام ماء الورد في الماسكات حتى يعمل على ترطيب الوجه بأن يقوم الشخص بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، و ملعقة زيت زيتون أو زيت جوز الهند ملعقة جلسرين ويتم وضع هذا المزيج على الوجه لفترة حوالي 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل الشخص وجهك بالماء الدافئ ويكرر هذه العملية مرتين في اليوم.
  • يتم تنظيف الوجه بماء الورد لأنه يعتبر منظف طبيعى و يوضع ماء الورد فى بخاخ ويرش على الوجه كل يوم، حتى ينظف الوجه من الاوساخ.
  • يتم استخدام ماء الورد مع الليمون ويتم وضعه على منطقة حب الشباب أو المنطقة التي يوجد بها إصابة حوالي 15 دقيقة حيث يعمل ماء الورد على علاج حب الشباب، و يجب أن يجرب للشخص هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضا: تعرف علي أهم فوائد الليمون بالثوم

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

يعتبر ماء الورد جرعة سحرية مفيدة جدا لأي بشرة سواء كانت مختلطة أو دهنية أو جافة فيساعد ماء الورد على الحفاظ على درجة حموضة البشرة، ويعمل على إزالة الزيت الزائد على البشرة ويوجد فيه الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات حيث يساعد على تقليل احمرار الجلد والتخلص من حب الشباب.

ويتخلص أيضاً من الإكزيما و هو عبارة عن منظف رائع يزيل الاوساخ المتراكمة في المسام المسدودة البشرة بسبب الخصائص المضاد للبكتيريا الموجودة فيه، ويساعد أيضاً فى التئام الجروح.

يقلل ماء الورد من أعراض الشيخوخة ويعالج أيضاً احمرار وتهيج الجلد، ويرطب البشره ويوحد لونها و يساعد على محاربة الشيخوخة ويساعد في علاج التهابات فروة الرأس ويتخلص أيضاً من قشرة الرأس ويعمل على تنشيط نمو الشعر.

 

ماسك ماء الورد والنشا

يعمل ماسك ماء الورد والنشا على تفتيح البشرة ويزيل البقع منها ويجعل البشرة متوهجة ونضرة عند إعداد هذا الماسك يجب على الشخص أن يخلط ملعقة من النشا في كوب صغير من ماء الورد، ويتم وضع هذا الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة بواسطة الفرشاة حتى يمتزج هذا الماسك مع الوجه، و يتم الانتظار حتى يجف هذا الماسك ويتم وضع هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع وسوف يحصل المستخدم علي أفضل نتيجة من هذا الماسك فى فترة قليلة جدا.

اقرأ أيضا: فوائد مذهلة..تعرف علي فوائد الكركم وأهميته لجسدك

ماسك ماء الورد والشوفان

هذا الماسك يساعد في علاج حب الشباب كما يعمل أيضاً على ازالة البقع التي تنتج من وجود حب الشباب على البشرة ويتم استخدامه أيضاً للبشرة الدهنية أما بالنسبة للبشرة العادية والجافة، يفضل إستخدام الحليب مع ماء الورد والشوفان ويكون إستخدام الماسك كالتالي:

  • يتم خلط كمية من الحليب مع كمية من ماء الورد وضع الشخص نصف كوب شوفان مع هذا الخليط، ويتم طهى على نار متوسطة لفترة حوالي 10 دقائق إلى أن يصبح هذا الخليط لزجا.
  • يتم الانتظار حتى تقل درجة حرارة الخليط و يتم وضعه على المناطق الموجود فيها حب شباب، و يتم ترك هذا الماسك لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

اضرار ماء الورد

يستطيع أي شخص أن يستخدم ماء الوجه ويضعه على البشرة ويتم هذا كاختبار في البداية، حتى يعرف الشخص مدى حساسية بشرته ضد استخدام ماء الورد.

و سوف تظهر النتائج في غضون 24 ساعة لأن بعض الحالات تتحسن باستخدام ماء الورد، و بعض الحالات الأخرى من الممكن أن تتعرض للاحمرار وحريق وتهيج في البشرة بسبب إستخدام ماء الورد عليها أن تتوقف عن استخدامه.

استخدام بخاخ ماء الورد للبشرة

من الممكن استخدام بخاخ ماء الورد لتهدئة وتطهير البشرة حيث يؤكد هذا الخبير التجميلي تامي فيندر وهو مؤسس العلامة التجارية التي تسمي السبا والعناية بالبشرة، أكد على أن استخدام بخاخ ماء الورد لترطيب البشرة يدوم لمدة طويلة ومن الممكن استخدام ماء الورد مع كريم أو غسول مثل مرطبات الوجه.

يتم استخدام ماء الوجه يوميا على البشرة في الصباح والمساء حتى يترك البشرة نظيفة وصحية، كما يعمل أيضاً على نعومة وتفتيح لون البشرة.

فوائد شرب ماء الورد
  • شرب ماء الورد مع الماء العادي يستخدم في إدرار البول حيث يستطيع أن يتخلص من اللزمات والماء الزائد الموجود في الجسم.
  • يساعد على علاج مشكلة الإمساك ويساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ويحارب الغازات ويطردها من الأمعاء.
  • يعمل شرب ماء الورد على تحسين الصحة النفسية والمزاج ويقلل من التوتر ويعمل على تخلص الشخص من الاكتئاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى