أخبار تقنيةمنوعات

تعرف علي كيفية زراعة الشعر للرجال في تركيا 2022

زراعة الشعر للرجال في تركيا تطورت في تركيا بشكل كبير في الآونة الأخيرة. كما تعددت التقنيات المستخدمة في الزراعة لتناسب جميع حالات الصلع مهما كان سببها سواءً كانت بسبب خلل في هرمونات الجسم أو بسبب جينات وراثية موجودة في العائلة، أو بسبب تناول بعض الأدوية للعلاج من مرض ما. حيث يعتبر أكثر الناس أن تساقط الشعر وظهور الفراغات وبقع الصلع من علامات التقدم بالعمر وأن الشعر الكثيف من علامات الشباب والجمال، ولذلك اعتُبرت عمليات زراعة الشعر الحل للتخلص من الصلع والحصول على مظهر شبابي طبيعي.

زراعة الشعر للرجال في تركيا

تعتبر زراعة الشعر للرجال في تركيا بتقنية الشريحة من أقدم الطرق المستخدمة لتغطية الصلع، حيث تتم من خلال الخطوات التالية:

  • حيث يقوم الطبيب بهذه التقنية بقطع شريحة من فروة رأس المريض من المنطقة المانحة ثم خياطة الندبة الناتجة عن هذا القطع.
  • ثم يقوم الطبيب بتقطيع هذه الشريحة إلى أجزاء صغيرة ويفصل البصيلات عن بعضها البعض.
  • ويضعها في جهاز ضاغط ثم في الحاضنة بمواد حافظة لحمايتها والحفاظ على رطوبتها ريثما يحين موعد زراعتها.
  • وبعد تجهيز البصيلات في الحاضنة يقوم الطبيب بعمل حفر صغيرة بمكان الصلع عن طريق إبرة خاصة ثم تزرع البصيلات في الحفر واحدة تلو الأخرى حتى يغطي جميع الفراغات.
  • تتميز تقنية الشريحة بأنها تساعد على الحصول على كمية كبيرة من بصيلات الشعر مما يساعد على توفير الوقت.
  • ولكنها من أصعب طرق زراعة الشعر حيث يحتاج المريض بعد هذه العملية إلى وقت طويل حتى يشفى من جرح القطع وندبات الزرع ومن أعراضها الجانبية النزيف والاحمرار والتورم.

زراعة الشعر للرجال في تركيا بتقنية الإقتطاف FUE

إن زراعة الشعر للرجال في تركيا بتقنية الإقتطاف FUE أحدث من تقنية الشريحة، حيث تتم من خلال عدد من التقنيات والآليات التالية:

  • هذه التقنية يمكن من خلالها زراعة الشعر دون إحداث جرح أو ندبة أثناء اقتطاف البصيلات.
  • حيث يقوم الطبيب باستئصال جذور الشعر من المنطقة المانحة باستخدام أدوات خاصة يمكن من خلالها سحب الجذر دون ترك ندبة أو الحاجة إلى جراحة أو خياطة.
  • ثم يقوم الطبيب بوضع هذه الجذور المقطوفة في مادة حافظة حتى يحافظ عليها من التلف ريثما يقوم بإحداث ثقوب في المكان المراد زراعته.
  •  وبعدها يقوم بغرس هذه البصيلات المقتطفة في هذه الثقوب باستخدام أدوات خاصة.
  • تعتبر هذه التقنية من الطرق المتطورة في زراعة الشعر حيث يتم زراعة الشعر دون ترك أي جرح مكان الاقتطاف ولا يحتاج المريض لفترة طويلة حتى تختفي ندبات الزرع من فروة رأسه.
  • الجدير بالذكر، أن هذه التقنية تجعل عدد البصيلات المقتطفة قليل نسبةً إلى عدد بصيلات تقنية الشريحة.

زراعة الشعر في تركيا بتقنية DHI

تعد زراعة الشعر للرجال في تركيا بتقنية DHI من الطرق المتطورة لتغطية الصلع دون إحداث أي جرح ودون الشعور بأي ألم. حيث يكون من أهم مميزاتها كل مما يلي:

  • يقوم الطبيب باستئصال البصيلات من المنطقة المانحة باستخدام جهاز دقيق دون الحاجة لأي عمل جراحي.
  • وبعد اقتطاف البصيلات يقوم الطبيب بزراعتها مباشرة خلال أجزاء من الثانية بالفراغات المطلوب تغطيتها دون الحاجة لإحداث أي حفر أو شقوق.
  • وذلك من خلال استخدام جهاز دقيق يسمى قلم تشوي DHI حيث يقوم هذا القلم بغرس بصيلة الشعر دون أن يترك أي ندبة.
  • وعلى الرغم من أن زرع الشعر باستخدام قلم تشوي من أفضل طرق الزراعة إلا أن عيبه الوحيد هو أنه لا يمكنه تغطية أماكن صلع كبيرة بجلسة واحدة لأنه بحاجة إلى وقت طويل وجهد كبير وطبيب ذو خبرة عالية.

اقرأ ايضا: أفضل 5 تقنيات زراعة الشعر لعام 2022

زراعة الشعر في تركيا بتقنية SAPPHIRE

تعتبر زراعة الشعر للرجال في تركيا من افضل طرق زراعة الشعر المتطورة، حيث يمكن تغطية أماكن الصلع وجعل الشعر كثيف دون ترك أي أثر لعملية جراحية أو لحفر مكان الزرع.

  • ويقوم الطبيب بهذه التقنية باستئصال البصيلات من المنطقة المانحة باستخدام جهاز غاية بالدقة لا يترك أي أثر ولا يسبب أي ضرر للبصيلات المجاورة.
  • ثم يقوم بزرع تلك البصيلات المستأصلة مباشرةً بعد سحبها في المكان المراد تغطيته باستخدام قلم سفير SAPPHIRE الذي تم صنعه من حجر كريم يدعى سفير.
  • وهو قلم دقيق جداً يتم غراسة البصيلات من خلاله دون ترك أي ندبة أو أثر لهذا الزرع.
  • إن تقنية زراعة الشعر باستخدام قلم سفير متشابهة جداً مع تقنية زراعة الشعر باستخدام قلم تشوي حيث أنهما من أحدث طرق زراعة الشعر دون ألم ودون ترك أي ندبات.
  • ولكن تقنية سفير تحتاج إلى حلاقة الشعر دائماً قبل الزرع أما تقنية تشوي لا تحتاج إلى حلاقة الشعر إلا في بعض الأحيان.

أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا

تشتهر تركيا بوجود أفضل مراكز لزراعة الشعر وأفضل الأطباء، حيث تستخدم هذه المراكز أحدث التقنيات لعلاج جميع الحالات وزراعة الشعر للرجال في تركيا سواءً في الرأس أو الشارب أو اللحية أو الحاجب، ومن أهم هذه المراكز ما يلي:

  • مركز انفينيتي هير:

تم تأسيس هذا المركز منذ عدة سنوات مما جعل خبرته في مجال زراعة الشعر واسعة، ويتميز بوجود نخبة من أفضل الأطباء المختصين بزراعة الشعر ووجود أحدث التقنيات لعلاج جميع حالات الصلع وترميم الجلد، وإضافةً إلى ذلك يتكفل المركز بتأمين مواصلات وحجز فندقي للمرضى أثناء فترة علاجهم في حال كانوا من خارج تركيا.

  • مركز كلينيكانا:

يقع مركز كلينيكانا في العاصمة التركية اسطنبول في مدينة تقسيم السياحية، ويضم هذا المركز فريق طبي يحمل أعلى الشهادات وصيادلة لوصف أدق العلاجات بعد العملية ويتميز فريقه الطبي بتحدثه بعدة لغات مما يسمح للمريض بالاستفسار عن كل ما يريد بكل سهولة دون الحاجة إلى وسيط للترجمة.

  • مركز استي بيرا:

من أهم المراكز في العاصمة التركية يقع في منطقة سلطان غازي، ويشرف على عمليات الزراعة فيه أطباء ذو كفاءة عالية ويمتلك أهم التقنيات الطبية التي تساعد على علاج جميع مشاكل الشعر مثل الصلع والتساقط والضعف.

  • مركز استي ورلد:

يشتهر بوجود أهم طاقم طبي في اسطنبول ويستخدم أحدث المعدات الطبية ويتميز هذا المركز بإعطاء فكرة كاملة للمريض عن النتيجة المتوقعة بعد العملية والتقنية المناسبة لعلاج مشكلة الشعر لديه.

تكلفة زراعة الشعر في تركيا

لقد أصبحت أنقرة في الآونة الأخيرة عاصمة زراعة الشعر للرجال في تركيا بسبب خبرة أطبائها وتطور تقنياتها في العلاج عدى على رخص تكلفة هذه العمليات نسبةً إلى باقي الدول، وتعتبر زراعة الشعر للرجال في تركيا وللنساء متعددة الخيارات بسبب وجود العديد من المراكز المتخصصة بهذا المجال.

وتتفاوت تكلفة هذه العمليات من 1500 إلى 3000 دولار أمريكي وذلك حسب المركز والتقنية المستخدمة في العلاج وكمية الجذور المستأصلة والمزروعة.

اقرأ ايضا: تعرف علي كيفية زراعة الشعر للنساء في تركيا2022

مدة زراعة الشعر في تركيا

يتساءل المرضى دائماً كم تستغرق زراعة الشعر للرجال في تركيا؟ وخاصةً المرضى الأجانب القادمون من دولة أخرى لإجراء هذه العملية والعودة إلى بلدهم، وتتفاوت المدة اللازمة للعلاج تبعاً لخبرة الطبيب بالدرجة الأولى والتقنية المستخدمة ومساحة المنطقة المراد زرعها وكمية البصيلات المزروعة حيث يحتاج الطبيب المعالج إلى ثلاث ساعات تقريباً كي يزرع 2000 إلى 2500 بصيلة وإلى نفس المدة اقتطافها من الفروة.

وتتفاوت مدة الزرع أيضاً حسب نوع الجلد الذي يغطي رأس المريض حيث أن الجلد المرن يسهل بشكل كبير عملية الزرع ويوفر الوقت، كما أن نوعية شعر المريض تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على سلامة البصيلات حيث أن الشعر المجعد ذو بصيلات أقوى من الشعر الأملس مما يساعد على اقتطاف جذور سليمة وزرعها بسرعة أكبر.

وفي أغلب العمليات تتم زراعة الشعر ضمن جلسة واحدة مدتها حوالي سبع ساعات يتخللها فترة استراحة للمريض مدتها حوالي ربع ساعة ليتناول فيها الطعام أو يشرب السوائل.

وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية زراعة الشعر للرجال في تركيا بالتفصيل وعلى التقنيات المستخدمة في هذه العلاج وأفضل المراكز المشهورة بهذه العمليات فإن تساقط الشعر وظهور بقع الصلع أمر مزعج للكثير من الناس وزراعته من جديد يعيد الثقة بالنفس والتفاؤل بالحياة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى