منوعات

تعرف علي كيفية زراعة الشعر للنساء في تركيا2022

زراعة الشعر للنساء في تركيا أصبحت متطورة جداً وقد لقبت تركيا بعاصمة زراعة الشعر حيث يتوفر فيها العديد من المراكز التي تستخدم أحدث التقنيات وتضم أفضل الأطباء المختصين بهذا المجال والذين أبدعوا في عمليات الزراعة.

 فالشعر هو تاج المرأة وجزء كبير من جمالها وفقدانه سوف يؤثر سلباً على حالتها النفسية ويجعلها تشعر بالقلق والاكتئاب ويفقدها ثقتها بنفسها ولذلك تعد زراعة الشعر افضل حل لاستعادة المظهر الطبيعي والحفاظ على الطلة الأنثوية الجميلة

أسباب زراعة الشعر للنساء 

من الملاحظ أن حالات الصلع تنتشر عند الرجال أكثر من النساء. وذلك بسبب الهرمونات الذكرية لديه وتصاب بعض النساء بتساقط الشعر الذي يؤدي إلى ظهور بقع الصلع و فراغات في الشعر ويمكن التخلص من هذه المشكلة واستعادة الشعر من جديد من خلال إجراء زراعة الشعر للنساء في تركيا.

وهناك عدة أسباب لتساقط الشعر عند النساء وهذه الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر بكميات كبيرة تؤدي إلى الصلع ومنها ما يلي:

  • اضطراب الحالة النفسية والشعور بالقلق والتوتر.
  • انقطاع الدورة الشهرية بسبب التقدم بالسن والوصول إلى سن اليأس.
  • الجينات الوراثية المسببة للصلع.
  • الإصابة بمرض جلدي يؤدي إلى تساقط الشعر على شكل بقع يسمى مرض الثعلبة.
  • التعرض لجروح عميقة في الرأس تسبب تساقط الشعر مكان الجرح.
  • ارتفاع الهرمونات الذكرية الموجودة عند المرأة عند الحد الطبيعي.
  • التعرض لحروق في فروة الرأس.

أحدث طرق زراعة الشعر للنساء في تركيا

تعرف علي كيفية زراعة الشعر للنساء في تركيا
تعرف علي كيفية زراعة الشعر للنساء في تركيا

لقد تطورت عمليات زراعة الشعر للنساء في تركيا بشكل كبير بسبب استخدام أحدث المعدات الطبية التي جعلت زراعة الشعر عملية في غاية البساطة. كما أنها أعطت نتائج في غاية الدقة، وتتم عملية الزراعة باستخدام التقنية المناسبة لحالة المريض بعد تقييم وضعه من قبل الطبيب المعالج ومن أهم هذه التقنيات ما يلي:

  • تقنية الشريحة FUT:

  1. لقد استخدمت هذه التقنية منذ عدة سنوات وتعتبر من الطرق التقليدية القديمة في زراعة الشعر.
  2. حيث تحتاج هذه التقنية إلى إجراء جراحة للمريض لاستئصال شريحة من المنطقة المانحة الموجودة في أسفل الفروة.
  3. ثم يقوم الطبيب بخياطة مكان الاستئصال ويحفر أماكن الصلع باستخدام إبرة خاصة ويزرع البصيلات المستأصلة فيها.
  4. تعد هذه التقنية من أصعب التقنيات وتحتاج إلى فترة نقاهة طويلة بعد إجراء الزرع حتى يشفى مكان القطع ومكان الزرع.
  5. ولكنها تتميز بأنها توفر الوقت أثناء الزرع بسبب حصاد كمية كبيرة من البصيلات أثناء القطع.
  1. من أفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر للنساء في تركيا حيث لا تحتاج هذه التقنية إلى إجراء جراحة.
  2. ويتم تطبيقها تحت التخدير الموضعي باستخدام جهاز خاص يتم من خلاله اقتطاف كمية من الجذور من المنطقة المانحة.
  3. ثم توضع هذه الجذور في مواد حافظة ريثما يتم حفر المكان المراد زراعته ليتم زراعتها فيه.
  4. لقد ظهرت بعد هذه التقنية الكثير من التقنيات الحديثة ولكنها مازالت تستخدم في كثير من المراكز بسبب نتائجها المرضية وأعراضها الجانبية المحمولة.
  5. حيث أن التقنية لا تسبب أي ندبة في الرأس ولا تحتاج إلى وقت طويل للشفاء ولا تؤثر على كثافة المنطقة المانحة.
  • تقنية سفير SAFEER:

  1. من أكثر التقنيات الرائدة في عالم زراعة الشعر حيث تتم تحت التخدير الموضعي باستخدام قلم دقيق رأسه مدبب ومصنوع من حجر السفير الكريم الذي يحمي فروة الرأس من التهيج التحسسي.
  2. حيث يقوم الطبيب اقتطاف البصيلات باستخدام هذا القلم وزرعها مباشرةً في المكان المطلوب.
  3. وأهم ما يميز هذه التقنية أنها تتم بدقة دون أن تسبب تلف أي بصيلة ويمكن من خلالها زراعة كمية كبيرة من البصيلات في جلسة واحدة.
  4. وهي عملية غير جراحية خالية من أي ألم تتم دون إحداث جروح أو ندبات ولا تحتاج إلى وقت للشفاء فالمريض يخرج من العملية إلى ممارسة حياته الطبيعية مباشرةً.
  • تقنية تشوي DHI:

من أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر للنساء في تركيا حيث تتم الزراعة بهذه التقنية تحت التخدير الموضعي باستخدام إبرة مجوفة في غاية الدقة تسمى قلم تشوي حيث يقوم الطبيب باقتطاف الجذور بهذا القلم وزراعتها مباشرةً في مكان الصلع دون الحاجة إلى إحداث أي حفر أو شقوق في الرأس.

وأهم ما يميز هذه التقنية أنها لا تحتاج إلى حلاقة الشعر وهذا ما يجعلها التقنية الأفضل بالنسبة للنساء، كما أنها لا تحتاج إلى فترة نقاهة حيث يتم زراعة الشعر دون ترك أي جرح أو ندبة.

اقرأ ايضا: أفضل 5 تقنيات زراعة الشعر لعام 2022

أشهر مراكز زراعة الشعر للنساء في تركيا

لقد تميزت مراكز زراعة الشعر للنساء في تركيا بسمعتها الحسنة مما جعل من تركيا عاصمة زراعة الشعر وأصبح الكثير من الناس يقصدها لإجراء هذه العملية. وخاصةً من العراق والخليج ومصر وسوريا فكل إنسان يحب أن يكون في أجمل شكل ويفضل أن يبقى شاباً دون أن تبدو عليه علامات التقدم بالعمر. ومن أشهر مراكز زراعة الشعر في تركيا ما يلي:

  • مركز انفينيتي هير:

  1. يعد من أقدم المراكز المتخصصة بزراعة الشعر ويتميز بخبرته الواسعة ووجود أفضل المعدات الحديثة بإشراف كادر طبي ذو كفاءة عالية وأداء متميز.
  2. وأهم ما يميز هذا المركز عنايته الفائقة بالمرضى والاهتمام بأدق تفاصيلهم وخاصةً الأجانب حيث يتم تأمين إقامتهم بأفضل الفنادق والإشراف على تنقلاتهم ريثما ينتهي العلاج.
  • مركز كلينيكانا:

  1. من أهم المراكز الفخمة في منطقة تقسيم ذو عقامة عالية لحماية المرضى من أي جرثومة أو مرض.
  2. ويضم نخبة من أشهر أطباء الزراعة الذين يحملون لغات عديدة لتسهيل التفاوض مع المرضى بلغتهم عن التقنية الأنسب لهم والتكلفة التقريبية والنتائج المتوقعة.
  •  مركز كاميليا كلينك:

  1. يقدم هذا المركز خطة علاجية كاملة للمريض ابتداءً من استقباله في المطار وإقامته في الفندق انتهاءً بعودته إلى بلده.
  2. ويتم علاج المريض في المركز تحت إشراف أمهر أطباء الزرع بعد فحصه وإجراء التحاليل المناسبة له لإجراء التقنية الأنسب لحالته ويكفل هذا المركز للمريض نتائج زرع مرضية مدى الحياة.

تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا

لم تعد عملية زراعة الشعر أمراّ مستحيلاً فإن نتائج الزرع مضمونة ونسبة نجاح هذه العمليات عالية جداً، ويتم إجراء زراعة الشعر للنساء بعملية بسيطة مدتها ست ساعات وتخرج المريضة بعد العملية مباشرةً لتمارس حياتها دون الحاجة إلى الإقامة في المشفى.

وتتفاوت تكلفة زراعة الشعر للنساء في تركيا بين 1500 و6000 دولار أمريكي وذلك تبعاً لحالة المريضة وكمية البصيلات المطلوبة وشهرة الطبيب والمركز والتقنية المستخدمة بالزراعة.

هل يجوز زراعة الشعر للنساء؟

تتساءل الكثير من النساء عن جواز عملية زراعة الشعر، وهل حكم زراعة الشعر مثل حكم الباروكة فمن المعروف أن وصل الشعر لا يجوز لقول الرسول صلى الله عليه وسلم لعن الله الواصلة والمستوصلة.

ولكن زراعة الشعر أمر مختلف عن الوصل فقد أجاز الشيخ ابن عثيمين زراعة الشعر لأنه علاج ورد ما نقص من الجسم وليس تجميل ولا يسبب أي تغيير في خلق الله عز وجل.

وفيما سبق تحدثنا عن تقنيات زراعة الشعر للنساء في تركيا وأهم المراكز المشهورة بهذه العمليات، فإن الشعر من أجمل ما يزين المرأة ويبرز جمالها وتساقطه يجعلها تشعر بنقص أنوثتها وزراعته تساعدها على إعادته شعراً صحياً كثيفاً. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى