صحة

أهمية فوائد الثلج للبشرة 2022

فوائد الثلج للبشرة 

فوائد الثلج للبشرة، يتم استخدام الثلج لتقليل الدورة الدموية والقضاء على التهابات الجلد وتخدير الأطراف ويتم استخدامه أيضاً في عمليات الأيض، من فوائد الثلج للبشرة  أنه يقلل التورم الذي ينتج عن أي ضربات ويعمل أيضاً على القضاء على تشنج العضلات بعد أداء تمارين رياضية والأنشطة، ولكن يجب أن يعرف المستخدم أن الاستخدام الكثير للثلج يؤثر على الجسم يسبب شيء يسمى قضمة الصقيع.

يوجد الكثير من فوائد الثلج للبشرة عند التدليك حيث يعمل على تقليل الالتهابات والتورمات الموجودة في الأنسجة، و يعمل على تخفيف آلام العضلات والقضاء على المسام المفتوحة ويمنع ظهور التجاعيد.

فوائد الثلج للبشرة 
فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للبشرة

 أهم فوائد الثلج للبشرة ملخصه فى خمس نقاط 

  1. يعمل على القضاء على الالتهابات والتورمات وتخفيف الآلام حيث أنه يعمل على التقليل من تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، و يقلل من التورم ويسكن التدليك الجليدي من خلال تقدير الأنسجة الجلدية و يعمل على التخفيف من التشنجات.
  2. يقلل الثلج من معدل عمليات الأيض ويعزز الشفاء عن طريق أن ينقل الطاقة بين كل الجزيئات في المنطقة الأكثر دفئا في الجسم.
  3. يعمل الثلج على التخفيف من آلام العضلات بعد أداء التمارين الرياضية، يعمل على استعادة القدرة على أداء المهام اليومية.
  4.  يقلل من كمية المسام المفتوحة التي تعمل على وجود البثور في الوجه و يتحكم الثلج أيضاً في كمية الدهون الموجودة على الجلد.
  5. يؤخر من ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة ويستطيع الشخص أن يحصل على وجه مشرق وصحي.

فوائد استخدام الثلج للبشرة في الصباح

  • من فوائد الثلج للبشرة يعمل على التقليل من الانتفاخ بعد النوم حيث يساعد في القضاء على الانتفاخ في المناطق المعرضة للانتفاخ.
  • وهي مشكلة مشهورة جدا توجد عند الكثير من الأشخاص في الصباح وبعد الاستيقاظ من النوم ويتم استخدام مكعبات الثلج المصنوعة من الماء أو يتم استخدام مشروب يحتوي على الكافيين، مثل القهوة أو الشاي حيث أن الكافيين يعمل على اختراق الجلد و يعمل على تعزيز الدورة الدموية.
  • يعمل على تهدئة حروق الشمس حيث أن الشمس تتسبب في حدوث بعض الحرائق خاصة في النهار ويساعد الثلج على تهدئة هذه الحروق، و يعتبر من أسهل الحلول للتخلص من التهابات وحروق الشمس وصفة تبدأ بهذه الالتهابات بالاختفاء عند استخدام الثلج بصورة مستمرة مع التدليك اللطيف.
  • من فوائد الثلج للبشرة أيضا يعمل على التقليل من الزيوت الموجودة في الوجه خاصة عند أصحاب البشرة الدهنية، حيث تتراكم كميات كبيرة من الزيوت على الوجه مما يتسبب في حدوث انسداد هذه المسامات في الطقس الحار وعند التعرض لأشعة الشمس في الصيف، واستخدام الثلج يعمل على تقليل هذه الزيوت.
  • يخفف من التهاب الوزن والتورم الناتج من الطفح الجلدي أو الناتج عن لدغات الحشرات.
  • حدوث علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه و يؤخر ظهور التجاعيد.
  •  يعمل الثلج على تعزيز توهج البشرة ويوجد الكثير من الأدلة على ذلك، عندما يقوم شخص باستخدام الثلج تختلف بشرته عن قبل استخدام الثلج.
  •  يعمل الثلج عليها علاج حب الشباب حيث يقلل من حدة التهاب حبوب الشباب ويعمل عليها تصغير المسام و يعمل على التقليل من إنتاج الزيت في البشرة أيضاً.
  • يقضي الثلج على البثور و التورم والاحمرار و يعمل كمخدر يقلل من الآلام الناتجة من البثور الملتهبة بصورة مؤقتة.

اقرأ أيضا:تعرف علي أهم فوائد اليوغا في 2022.

كيفية استخدام الثلج على البشرة 

  • يتم وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش قطنية ناعمة.
  • يتم تدليك الوجه بهذا الثلج المغلفة مع الاستمرار في حركات دائرية لطيفة لمدة دقيقتين على الأقل.
  • و يتم التدليك أكثر من مرة يوميا لكي يتم تدليك كل المناطق في الوجه سواء كانت فيه الخدود أو حول العينين و الذقن والشفاه والفك والجبين والأنف.

    فوائد الثلج للبشرة 
    فوائد الثلج للبشرة

تحذيرات استخدام الثلج للبشرة 

في بعض الأحيان لا يؤثر الثلج بصورة إيجابية حيث يعمل علي حدوث خطر صحي وينصح الأطباء بعدم طرق الثلج مدة طويلة على البشرة، لأنه من الممكن أن يسبب يتسبب في تهيج البشرة.

يؤدي أيضاً إلى حدوث قضمة الصقيع وهي حالة تتقلص فيها الأوعية الدموية ويتم التقليل من عمليات تدفق الدم، ومع الوقت من الممكن أن يحدث انخفاض في تدفق الدم إلى أنسجة الجلد بالكامل وتشمل أعراض لسعة الصقيع حدوث تخدير و إحساس بالوخز و تقشير و تقرح الجلد وفقدان طبقات عميقة من الجلد، ويصبح لون الجلد شاحن في المنطقة المحيطة بنسيج أحمر منتفخ ويجب تجنب وضع الثلج بصورة مباشرة على الجسم لتفادي ظهور هذه الأعراض من الالتهابات والطفح الجلدي.

أضرار استخدام الثلج على البشرة 

  • يؤدي وضع الثلج على البشرة لوقت طويل إلى حدوث احمرار في البشرة ولكن هذا الاحمرار يزول بعد خمس دقائق، ولا ينصح الأطباء وضع الثلج على البشره أكثر من خمس دقائق.
  • يؤدي أيضاً وضع الثلج على البشرة لفترة طويلة إلى حدوث انفجار في الشرايين الدموية الموجودة تحت الجلد، خاصة في الشرايين الموجودة في منطقة حول العينين لأنه يحدث انفجار في الشعيرات الصغيرة و علاج انفجار الشرايين يتطلب وقت طويل، ويجب وضع مكعبات الثلج في قطعة قماش ووضعها على البشرة بطريقة غير مباشرة.

اقرأ أيضا:فوائد القرنفل المطحون للشعر وأهم 5 استخدامات مشهورة.

وصفات الثلج للبشرة 

وصفة تضييق مسامات البشرة

  • يجب تمرير مكعب من الثلج على الوجه في الأجزاء التي توجد فيها مسامات كبيرة مثل الجبهة والأنف والخدين لمدة خمس دقائق.
  • وبعد ذلك يتم غسل الوجه قبل وضع المكياج و يتم ترطيب البشرة بعد هذه الخطوة بمرطب مناسب.

وصفة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين

  • من خلال تمرير مكعب من الثلج على المنطقة الموجودة تحت العينين، وإذا كانت البشرة من النوع الحساس يجب وضع قطع الثلج في قماش ناعمة و يتم تمريرها على هذه المنطقة.
  • ويجب الاستمرار على هذه الطريقة لكي يحصل المستخدم على نتيجة مرضية ومن الممكن إعداد هذه الطريقة أيضاً قبل وضع المكياج دي إخفاء أي تجاعيد وهالات سوداء على البشرة وشد البشرة أيضاً كل هذا من فوائد الثلج للبشرة.

وصفة للحصول على بشرة متوهجة

  • من خلال مسج مكعبات الثلج مع عصير فواكه طبيعية أو مسج مكعبات الثلج مع ماء ورد.
  • ويتم تمرين هذا الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق سوف يجعل البشرة ناضرة متوهجة ورطبة ويوجد بها حيوية ونعومة.

استخدام الثلج للقضاء على الأكياس الدهنية هنا 

ينصح الأطباء باستخدام الثلج للقضاء على أي أكياس دهنية موجودة على البشرة حيث تظهر الكثير من الأكياس الدهنية على البشرة وخصوصاً في المنطقة الموجودة تحت العين، وتكون مصحوبة بالكثير من الآلام و يستطيع أي شخص التخلص من الأكياس الدهنية من خلال استخدام مكعبات الثلج على المنطقة الموجود فيها أكياس دهنية، بتمرير قطعة الثلج بلطف و بصورة مستمرة للتخلص منها في وقت قصير وهذا من ضمن فوائد الثلج للبشرة.

استخدام الثلج بعد إزالة الشعر 

تهتم كل النساء بإزالة شعر الوجه وهو أمر ضروري جدا ولكن يوجد الكثير من النساء لديهم بشرة حساسة يتعرضون لالتهابات وآلام كثيرة بعد عملية ازالة الشعر من الوجه ولكن عند تدليك الوجه بالثلج بعد عملية ازالة الشعر بصورة مباشرة، سوف يقلل من الألم والاحمرار والالتهابات التي تصاحب البشرة بعد إزالة الشعر كما يعمل أيضاً على مخدر طبيعي لهذه الآلام ويهدئ الاحمرار والالتهابات ويجب استخدام الثلج مباشرة وبسرعة بعد إزالة الشعر.

اقرأ أيضا:فوائد النعناع للبشرة وأحصل على أفضل 8 نتائج تذهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى