أخبار تقنية

تعرف على أضرار التعدين على الهاتف 2022

أضرار التعدين على الهاتف

أضرار التعدين على الهاتف، لقد تم التحذير من خطورة أمر التعدين على الهاتف لأن هذا الأمر في تسبب في تجميد وإتلاف الهاتف بصورة نهائية وفي فترة قصيرة جدا، لذلك لا يجب التعدين على الهاتف الشخصي لأن الهاتف سوف يتلف في فترة قصيرة قد لا تتعدى أيام قليلة ويوجد الكثير من الأشخاص الذين يعملون في مجال البيتكوين، ويقوم باستخدام الكثير من الطرق لتعدين البيتكوين من خلال الهاتف الشخصي أو من خلال جهاز الكمبيوتر، ولكن هذه الطرق لا يفضل استخدامها لأنه ينتج عنه الكثير من الأضرار على الهاتف.

حيث يتوقف الهاتف عن العمل وكانت تعدين في البداية يكون من خلال البطاقات الرسمية التي تعمل على تنفيذ هذه العمليات بصورة سريعة ولكن هذه البطاقات تستهلك طاقة كهربائية كثيرة، لذلك أصبح المستخدمين يقومون بعملية التعدين من خلال الهواتف الخاصة بهم.

أضرار التعدين على الهاتف
أضرار التعدين على الهاتف

ما هو معنى التعدين

التعدين عبارة عن طريقة يتم الحصول فيها على عملة البيتكوين وهذه الطريقة كانت مجزية جدا في الماضي ولكن في هذا الوقت بسبب كثرة الأشخاص الذين يستخدمون البيتكوين، أصبح هذا الأمر يتطلب جهد كبير للحصول على ربح وعملة البيتكوين تشبه الذهب الموجود في باطن الأرض حيث يقوم المستخدم بالبحث عن هذه العملة ولكن ليس في باطن الأرض، ولكن من خلال بعض أجهزة الحواسيب ولكن بسبب تصور هذه العملية أصبح الحصول على عملة البيتكوين صعب جدا.

وهي عبارة عن إضافة المعاملات إلى السجل العام إلى المعاملات المادية وهي عبارة عن سلسلة من الكتب وتم تصميم عملة البيتكوين حتى تكون هذه العملية صعبة جدا عبارة عن حل بعض المعادلات الرياضية المعقدة من خلال بعض الحواسيب، التي لها مميزات وقدرات ممتازة وعالية ويقوم التطبيق بصعوبة المعادلات الرياضية والتقليل من أضرار التعدين على الهاتف.

أضرار التعدين على الهاتف

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بالتعدين من خلال الهاتف الخاص بهم أثناء جلوسهم في المنزل حيث يأمل هؤلاء الأشخاص للحصول على الكثير من الأموال بسبب عملية التعدين، وعندما تزداد دعوات الأشخاص الاصدقاء والاقارب من خلال الكود الخاص بهم تزداد قوة التعدين العملة الخاصة به، ويوجد حوالي أكثر من 3 مليون شخص يستخدمون التعدين على الهواتف الخاصة بهم ولكن هذا الأمر خطر جدا على الهواتف.

كما أن التعدين يوجد فيه الكثير من الأشياء المزيفة والخدع وهذه الخدع تهدد أمن بيانات المستخدمين بكل سهولة حيث أن المستخدمين لا يهتمون بعامل الأمان الخاص ببياناتهم، وقد ظهرت عملة جديدة تسمى البيتكوين وتم إطلاق هذه العملة منذ فترة قريبة ويتداولها الكثير من الأشخاص من خلال بعض الخطوات والمعادلات لذلك يجب الحرص عند استخدام هذه العملة الرقمية

عملة البيتكوين والتعدين

يوجد تطبيق يتيح الأشخاص تبادل العملة الرقمية البتكوين من دون أن يحتاج إلى طرف ثالث أو وسيط موثوق به مثل البنك والذي يجعل هذا الأمر في غاية السهولة، حيث أنه يتم التعديل من خلال ضغطة واحدة كل 24 ساعة واذا لم يضغط المستخدم هذه الضغط يقف التعدين إلى أن يقوم بالضغط مرة أخرى وتعتمد عملية التعدين على فك بعض الشفرات الرياضية.

و يقوم المستخدمين لتحميل تطبيق على الهاتف المحمول عايزه التطبيق يعمل على تدمير المعالج الخاص بالهاتف المحمول واحتراق الهاتف أثناء تركه، حتى يقوم الشخص بالتعدين ولكن هذا التطبيق الجديد لا يصل بأي صلة للعملات الورقية ولكن يعتبر أداة يتم استخدامها للنصب الإلكتروني ومن خلالها توجد الكثير من أضرار التعدين على الهاتف.

النصب الإلكتروني خلال عملية التعدين

يطلب التطبيق من المستخدمين أن يستخدم الحسابات الخاصة به ويدخل على جهات الإتصال ويوصل الملفات والفيديوهات والصور ويقرا المحتويات، كما يستطيع أن يعدل ويحذف بعض المحتويات في وحدة التخزين الخاصة بالمستخدم فإذا كان المستخدم يريد أن يحمل هذه التطبيقات فيجب عليه أن يتحمل المسؤولية الكاملة في هذا الأمر، لأن هذا التطبيق يسرق البيانات بكل سهولة وهذا من أضرار التعديل على الهاتف.

أسباب صعوبة التعدين في هذا الوقت

كانت عملة البيتكوين في بداية الأمر مربحة جدا ولكن عندما ازداد عدد المستخدمين لهذه العملة أصبح عدد كبير من الأشخاص يستخدمون عملات البيتكوين كثير جدا، وأصبح العثور عليها صعب جدا ويمكن وذلك من خلال حل بعض المعادلات والرموز الرياضية.

و يجب على المستخدم أن ينشئ حوالي 21 مليون بتكوين فقط، وبعد هذا سوف يتم التداول بالعملات ولكن لن يتم إنتاج أي عملات جديدة بعد ذلك وهذه الأمور هي التي جعلت عملية التعدين صعبة جدا وجعله سعر عملة البيتكوين مرتفع.

أضرار التعدين على الهاتف
أضرار التعدين على الهاتف

تعدين عملة البيتكوين سحابيا شاهد هنا

يوجد طريقة أخرى للتعدين وهي التعدين سحابيا حيث أن هذه الطريقة تساعد في حل المعادلات الرياضية الخاصة بعملية التعدين، وهي عملية بسيطة جدا وهي عبارة عن استثمار طويل الأمد، يتم تحقيق ربح على مدى طويل في هذه العملاء ولكن يظهر للمستخدم دخل شهري بدون أي عناء، وإذا كان المستخدم يريد أن يقوم بهذا الأمر يجب عليه أن ينضم لشركة تعدين سحابي والتي تقوم بشراء اجهزة التعدين ويوجد شبكات متخصصة في هذا الأمر.

التعدين من خلال وحدة المعالجة المركزية

كان يتم استخدام هذه الخطوة في بداية استخدام عمله تعدين البيتكوين ولكن الأمر كان صعب جدا وبسبب تطور عملية التعدين وزيادة عدد المقبولين عليه انتشرت الكثير من الطرق الأخرى، وعندما يقوم المستخدم البحث من خلال الكمبيوتر فسوف يجد الكثير من البرامج الخاصة بتعديل البيتكوين هذه البرامج يتم التعدين عن طريقها لمدة سنة أو أكثر أو أقل، ولكن يجب على المستخدم أن يتجنب هذا النوع من التعدين لأنه تعدين كاذب كما يعمل على تلف الأجهزة الحاسوبية والهواتف المحمولة.

اقرأ أيضا:أضرار برنامج هاجو..تعرف على أكثر 5 أضرار لاستخدامه.

التعدين من خلال كروت الشاشة

هذا الأمر قديم جدا وتعتبر كروت الشاشة من أقدم الطرق التي تم استخدامها في عملية تعدين البيتكوين حيث يستطيع المستخدم أن يبني بيتكوين واحد في 100 سنة، وذلك من خلال قوة الهاش التي تنتجها ويوجد الكثير من العملات الجديدة التي يمكن استخدام هذه الطريقة بها ولكن عمله البيتكوين لا يتم استخدام كروت الشاشة أثناء استخدامها.

اجهزة التعدين الحالية

يوجد الكثير من الأجهزة التي يتم استخدامها أثناء عمليات التعدين ومن أشهر هذه الأجهزة جهاز الانتيمينر وسعر هذا الجهاز حوالي 1881 دولار، ووزنه حوالي 5 كيلو غرام ويجري هذا الجهاز حوالي 205 الدولار في الشهر ولكن لن يكون استخدام هذا الجهاز مربح في بداية الأمر لذلك يجب على المستخدم أن يستمر في التعدين إلى أن تبدا في ربح الأموال.

الفيروسات التي تصيب الأجهزة أثناء عملية التعدين

لا يجب تحميل برامج التعدين علي أجهزة الحواسيب أو الهاتف المحمول لأن هذا الأمر يعرض الجهاز للخطر بسبب البرمجيات الخبيثة والفيروسات، ويزداد البحث عن هذا الأمر وفي النهاية لن يستطيع المستخدم أن يفرق بين الموقع الأصلي والموقع المزيف وإذا كان الشخص مبتدئ لا يعرف المواقع المزيفة التى تعمل على سرقة البيانات الخاصة بالمستخدم واستخدام هذه البيانات في الكثير من العمليات الكبرى.

اقرأ أيضا:ترتيب العملات في العالم 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى