أخبار تقنية

مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني 2023

أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني

مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني متعددة لقد أصبح الكثير من الأشخاص حول العالم، يستخدمون مكالمات الفيديو على الكثير من الأجهزة سواء كانت هذه الأجهزة هواتف أو أجهزة كمبيوتر، وذلك لأنها أسرع وسيلة اتصال حول العالم حيث يتم إجراء المكالمات المرئية بصورة مجانية، وقد ازداد هذا الأمر خلال أزمة كورونا وأصبح الإقبال على هذه التطبيقات كبير جدا، ولاقي هذه التطبيقات نجاح كبير جدا بين الأشخاص حول العالم ويوجد الكثير من أفضل برامج مكالمات فيديو مجاني.

مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني
مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني

برنامج Zoom

وهذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني وهو عبارة عن تطبيق لدردشة الفيديو والمؤتمرات، ويقدم هذا التطبيق الكثير من الأدوات المفيدة للعمل من خلال أجهزة سطح المكتب ومن خلال هواتف الذكية، كما يقدم الكثير من الخطط المجانية والمدفوعة أيضاً إصدار المجاني من هذا التطبيق المكالمات المرئية والصوتية الجامعية، حيث يصل عدد المشاركين إلى 100 مشارك في المكالمة الواحدة وهذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني.

نن أفضل برامج مكالمات الفيديو ايمو

هذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني حيث يوجد به الكثير من المميزات التي تجعله مرشح كأفضل التطبيقات للاتصال الفيديو المجاني ويوجد الكثير من المميزات ومنها:

  • هذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني ويتمتع بشعبية كبيرة جدا بين المستخدمين في العالم.
  • يمتلك هذا البرنامج تصميم جذاب ويمتلك أيضاً واجهة استخدام سهلة وله رموز واضحة وبسيطة.
  • يستطيع المستخدم أن يكون بتغيير شكل المحادثة ويستطيع أيضاً أن يقوم بتغيير نوع الخط والألوان على حسب ذوقه الخاص.
  • برنامج ايمو أمن جدا ويعمل على تشفير المكالمات والرسائل بصورة كاملة بحيث يستطيع المستخدم أن يكون بإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجامعية بكل سهولة دون أن يتعرض للاختراق.
  • يوفر هذا البرنامج للمستخدم إمكانية أن يشارك الصور والفيديوهات مع الأصدقاء بصورة سهلة وبشكل غير محدود كما يستطيع المستخدم أن يتبادل الرسائل الصوتية والرسائل النصية ويستمتع بمجموعة كبيرة جدا من الوجوه التعبيرية والملصقات المشوقة.
  • يستطيع أي شخص أن يقوم تحميل برنامج ايمو من خلال هواتف أندرويد أو هواتف آيفون أو الحاسوب.
مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني
مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني

برنامج google duo

تمتلك شركة جوجل تطبيق يسمى google duo وهذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني بالنسبة لأجهزة الأندرويد، حيث تم تثبيت هذا البرنامج من قبل على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل التابع لشركة جوجل كما يدعم هذا التطبيق الكثير من الميزات الممتازة والممتعة، ويقدم هذا التطبيق خدمة التسجيل وإرسال رسائل الفيديو كما يستطيع أي شخص أن يقوم بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة في أي وقت وبكل سهولة من خلال هذا التطبيق.

وهذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني كان ما يوفر هذا البرنامج مستويات عالية جدا من الأمان، حيث يقوم بتشفير المكالمات ويستطيع المستخدم أن يقوم باتصال مكالمة فيديو مع أي شخص موجود في قائمة الإتصال الخاصة به، حيث أن هذا شخص يكون مرتبط بصورة مباشرة برقم الهاتف المحمول.

برنامج Discord للمكالمات الفيديو

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني كما أنه مخصص للأشخاص الذين يعشقون الألعاب، ويقدم هذا البرنامج الكثير من المميزات منها أنه يقدم محادثات مرئية ونصية أيضاً، حيث تضم هذه المحادثات أكثر من 50 مشارك في المكالمة الواحدة وهو من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني، فإذا كنت تبحث عنه برنامج مكالمات الفيديو فينصح باستخدام برنامج Discord.

اقرأ أيضا:افضل برامج فوتوشوب للاندرويد جاهزة للتحميل 2022.

برنامج Face time

برنامج فيس تايم من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني وهذا البرنامج مخصص لمستخدمي الآيفون حيث توفر شركة أبل هذا البرنامج الأجهزة الخاصة بها، كما يدعم هذا البرنامج إجراء المكالمات المرئية بحد أقصى يصل إلى 32 مشارك في المكالمة الواحدة، وذلك من خلال أي جهاز آيفون وهو من أفضل برامج مكالمات فيديو مجاني.

برنامج Facebook Messenger

تعمل شركة فيسبوك على توفير خدمة خاصة بها لإجراء المكالمات المرئية ويعتبر فيسبوك ماسنجر أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني، وهو برنامج منافس قوي جدا لشركة أبل فيس تايم حيث يستطيع أي شخص أن يستخدم هذا البرنامج في إجراء المكالمات المرئية المجانية، ويصل الحد الأقصى لإجراء المكالمات إلى 50 مشترك في المكالمة الواحدة ويعتبر فيسبوك ماسنجر من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني.

مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني
مميزات برامج مكالمات فيديو مجاني

من أفضل برامج المكالمات Skype

يعتبر برنامج سكايب من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني وذلك للآيفون والأندرويد والكمبيوتر أيضاً وهذا البرنامج موصى به من خلال شركة مايكروسوفت حيث يوجد به الكثير من المميزات ومن أهم مميزات برنامج سكايب:

  • من أشهر البرامج حيث وصل عدد مرات تحميل هذا البرنامج إلى عدة ملايين من خلال آبل ستور وتم تحميله من خلال أكثر من مليار عن طريق جوجل بلاي.
  • برنامج بسيط وسهل الاستخدام ولا يحتاج إلى أي خبرة سابقة في التعامل مع التطبيقات الأخرى.
  • يعمل هذا البرنامج على إجازة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف الذكية.
  • يستطيع المستخدم أن يكون بالتسجيل فيه من خلال حساب فيسبوك أو حساب مايكروسوفت.
  • يستطيع المستخدم أن يتصل بالخطوط الأرضية والهواتف المحمولة بأسعار قليلة.
  • يستطيع المستخدم أن يستفيد من ميزة المراسلة الفورية الذكية حيث يستطيع أن يتواصل مع أي شخص في التوقيت الحقيقي.
  • يسمع هذا البرنامج للمستخدم أن يحصل على رقم هاتف محلي وهذا الأمر يتم من خلال دفع رسوم ثابتة وبسيطة للمكالمات الواردة غير المحدودة.

اقرأ أيضا:أفضل برنامج تجسس للاندرويد مجانا..تعرف على أشهر 10 برامج.

برنامج Viber مكالمات فيديو

برنامج فايبر من أفضل برنامج مكالمات فيديو مجاني حيث يمكن تحميل هذا البرنامج على أي هاتف أندرويد أو آيفون أو ويندوز فون أو بلاك بيري، ويتم تطوير هذا البرنامج بصورة مستمرة ويمتلك الكثير من المميزات الرائعة حيث يستطيع أي شخص أن يجد كل المتطلبات التي يحتاج إليها، ويوفر هذا البرنامج أيضاً الأمان على الاتصالات بين المستخدمين وذلك عن طريق التشفير التلقائي مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل النصية والمحادثات الجماعية والصور وغيرها.

كما يقوم هذا البرنامج بمزامنة الدردشات الخاصة بالمستخدم بنسبة 100% ويستطيع المستخدم أن يقوم بالنقل المكالمات بين الإجازة التي يستخدمها بكل سهولة، كما يستطيع أيضاً أن يقوم بإجراء مكالمة فيديو جماعية للعمل مع عدد لا حصر له من المشتركين، كما يستطيع أيضاً أن يتصل بأي رقم أرضي أو يتصل بأي هاتف محمول في العالم، حتى وإن لم يكن لديه خدمة فايبر وذلك عن طريق أن يشترك بميزة viber out وهذا البرنامج من أفضل برامج مكالمات فيديو مجاني.

برنامج Line شاهد هنا

برنامج لاين من أفضل برامج مكالمات فيديو مجاني حيث اكتسب هذا البرنامج شهرة كبيرة جدا في الكثير من أنحاء العالم، ويستخدم هذا البرنامج أكثر من 500 مليون شخص وهذا البرنامج عبارة عن برنامج مراسلة فورية مجانية يتم استخدامه من قبل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ويستطيع المستخدم من خلال هذا البرنامج أن يكون بتبادل الرسائل النصية بكل سهولة.

كما يستطيع ايضا ان يقوم باجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجامعية، حيث من الممكن أن يزيد عدد المشتركين في المكالمة عن 200 شخص ويوجد الكثير من المؤثرات والفلات بجودة عالية خلال هذا البرنامج، كما يتميز هذا البرنامج بالأمان وسهولة الاستخدام ووجود واجهة نظام رائعة لذلك ينصح بتحميل هذا البرنامج لإجراء مكالمات الفيديو المجانية بكل سهولة.

اقرأ أيضا:افضل برامج ايديت للصور للايفون.. واشهر 6 برامج مجانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى