أخبار تقنية

 ما هي أكثر مشاكل الووردبريس شيوعا لعام 2023

ما هي أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا يستخدم الكثير برنامج الوورد بريس والذي يعتبر من ضمن البرامج الأكثر استخدامنا، ولكنهم قد يواجهون بعض من المشاكل المنتشرة بين الكثير، كما أنه من ضمن الأكثر المشاكل شيوعًا وهي مشكلة فشل تحميل الصور أو تحميل صور مكسورة Broken Images من ضمن الوسائط الخاصة بالوورد بريس، ومن خلال مقالنا سنوضح لكم ما هي أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا.

ما هي أكثر مشاكل الووردبريس شيوعا

مشاكل الووردبريس شيوعا
مشاكل الووردبريس شيوعا

حيث أن برنامج الوورد بريس WordPress هو يعد من ضمن ما يقوم باختياره، واستخدامه الكثير من مستخدمي نظم إدارة المحتوى بسبب التمتع ببعض من المشاكل وأنه يعد من ضمن البرامج سهلة الاستخدام ولكن قد يواجهنا بعض من المشاكل، والتي من الأسئلة الشائعة لدى البعض ما هي أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا والتي من بينها هو الوقوع في خطأ عدم السماح بتحميل الصورة إلى مكتبة الوسائط.

ومن خلال فشل تحميل الصورة أو عن طريق تحميل الصورة مكسورة، ويمكن أن تسبب هذه المشكلة تعطل العمل بشكل كامل ولكن المحتوى التي يتم نشره لابد من أن يكون لديه صورة، ولكى نقوم باكتمال العمل بنجاح لابد من أن نقوم بحل تلك المشاكل التي تواجهنا ولكن لابد من التعرف على السبب الرئيسي لتلك المشكلة.

أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا

هناك عدد من الأسباب للوقوع في مشاكل وورد بريس، التي من بينها.

  • تعد من ضمن المشاكل التي تواجهنا هو عدم استقرار السيرفر Webserver، ويمكن أن تسمى من قبل البعض أن صلاحية الملف توجد بشكل خاطئ.
  • بسبب وجود هجوم فيروسي على موقعك الإلكتروني بشكل غير معروف.
  • أن كل ما تحدثنا عنه قد يسبب في حدوث مشكلة في الوورد بريس، ويمكن أن يسبب خطأ أثناء تحميل الصورة داخل ملفات الوسائط.

كيفية التخلص من مشكلة عدم ظهور الصور في وورد بريس Word press

مشاكل الووردبريس شيوعا
مشاكل الوورد بريس شيوعا

تكثر المشاكل الموجودة في الوورد بريس، ومن ضمن ما يتم القيام به حتى يتم التخلص من مشكلة عدم ظهور الصورة في الوورد بريس ومنها.

حيث أنه من ضمن الخطوات التي لابد من أن يتم القيام بها هي تسجيل الدخول إلى الويب سيرفر web server من خلال استخدام الـ FTP وانه يحتاج لبرنامج مستفيد FTP clients خاص به، والتي من بينها برنامج WS_FTP، أو CuteFT، أو FileZilla ، أو SmartFTP وبعد أن يتم وصولنا إلى السيرفر Server الخاص يتم الذهاب إلى public_html، ثم قم بتحديد ملف wp-content ومن داخل الملف قم بالبحث على ملف التحميلات UPLOADS.

حيث يوجد بداخله كل الوسائط الموجودة ثم يتم تحديد ملف التحميلات، التي تمكنك من التعرف على المعلومات الخاصة بالملفات ومن ضمن المشاكل في الوورد بريس أيضًا هي خطأ صلاحية الملف هو من أكثر أخطاء تحميل الصور شيوعاً، ومن خلال القيام بالضغط على التحميلات ستتعرف على أين وجود خطأ ويتم الضغط بزر الماوس الأيمن على ملف التحميلات، وبعدها سوف تظهر لك قائمة قم باختيار زر صلاحيات الملفات الموجود أمامنا وهو File Permissions  والتي يتم من خلالها تعديل النافذة.

كما أنه عند القيام بالانتهاء من ذلك الخطوات الموضحة السابقة للرد على ما هي أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا هو أنه سيتم فتح أمامنا نافذة، قم بتحديد المربع الذي يظهر بجانب تنفيذ الدلائل الفرعية Recurse into subdirectories ثم يتم اختيار تطبيق على الدلائل فقط Apply to directories only ثم بعد ذلك قم بالضغط على زر موافق OK وبعدها يتم الرجوع للموقع مرة أخرى للتعرف ما إذا تم حل هذه المشكلة أم لا.

مشاكل الوورد بريس

كما أنه بعدأن تعرفنا على حل المشاكل الخاصة بالوورد بريس وبعد أن نرجع للموقع مرة أخرى واكتشفنا أنه لم يتم حل المشكلة وأن الصور لا تزال مكسورة، وفي هذه المشكلة لابد من أن يتم تغيير داخل نافذة صلاحية الملف file permission ويتم القيام بالخطوات التي شرحنا في السابق والذهاب إلى ملف التحميلات uploads الذي يوجد داخل wp-content ويتم الضغط مرة أخرى بزر الماوس الأيمن على هذا الملف.

ويتم الوصول إلى صلاحيات الملف file permission ويتم تغيير للقيمة العددية من 744 إلى 755، وننقر على زر تمكين التنفيذ للصلاحيات العامة و المجموعات يتم حفظ التغييرات مرة أخرى عن طريق الضغط على موافق ويتم الذهاب للموقع والتعرف على أنه قد تم حل المشكلة أم لا ويمكن تحديث لصفحة موقعك الإلكتروني وستكتشف أنه قد تم حلها بنجاح.

التعرف على أكثر مشاكل الووردبريس شيوعا

ما هي أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا
ما هي أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا

قد تعرفنا على بعض من المشاكل التي قد تواجهنا، ولكن هناك بعض من المشاكل الأخرى التي تواجهنا أيضًا ومن ضمن المشكلات هي.

حدوث خطأ داخلي في الخادم

 أكثر مشاكل الووردبريس شيوعا
أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا

كما أنها تعتبر أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا والتي يمكن أن تحدث في حالة القيام بمحاولة الوصول إلى موقع الويب الخاص بك أو عند الوصول إلى لوحة تحكم WordPress الخاصة بك وقد يسبب ظهور لك إشعار خطأ داخلي في الخادم أو خطأ خادم داخلي  HTTP 500أو خطأ 500 على شاشتك، والذي يعني ذلك أنه يوجد مشكلة في الخادم الداخلي للموقع وأنها ليست مشكلة خاصة بـ WordPress، والتي يمكن أن تحدث في أي موقع ويب والتي تكون بسبب أنه لا يقدم أي معلومات عن مصدره أو موقعه.

مشكلة الشاشة البيضاء في الوورد بريس

أيضًا تعتبر من أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا، والتي يعني أنه قد تظهر الشاشة البيضاء ويمكن أن تسمى باسم شاشة الموت البيضاء، والتي يتم اكتشافها في حالة وصول الرسالة هو أنها لا تشير إلى مكان حدوث المشكلة ويمكن أن تحدث في جزء واحد من الموقع بينما والتي يمكن أن تحدث في جزء أخر من الموقع بشكل طبيعي، أو قد تظهر عندما تزور مقالة معينة ولكنه لا تظهر في كل المقالات.

حيث يعرض WordPress شاشة فارغة بدلًا من موقعك والتي قد تتجاوز أحد البرامج النصية على موقعك السعة القصوى لذاكرة الموقع، وأن هذه الصفحة التي يمكن أن تكون بسبب وجود مشكلة في أحد المكونات الإضافية الموجودة على الموقع وأيضًا يمكن أن تكون في أحد السمات الخاصة بالموقع التي تم تثبيتها على الموقع، وقد تحدث أيضًا في حالة وجود مشكلة في خادم استضافة موقع الويب وأنها من ضمن أكثر المشكلات التي يعاني منها البعض.

أقرأ أيضًا: أرخص موقع تسوق صيني..تعرف على أشهر 10 مواقع.

مشكلة الخطأ 403 Forbidden Error في WordPress

يمكن أن تكون هذه المشكلة من ضمن المشاكل التي تواجه العديد من الوافدين الجدد، وأن هذا الإشعار يمكن أن نلاحظه بشكل متكرر عندما لا يسمح لك الخادم بعرض صفحة معينة، وأنه سيتم عرض أنه قدتم رفض الوصول بدلاً من رسالة الخطأ 403 الكاملة والتي يمكن أن تكون بسبب بعض من العوامل وهي من أكثر مشاكل الوورد بريس شيوعا.

الأذونات والتراخيص

هي من ضمن اكثر مشاكل الووردبريس شيوعا والتي ستكون في حالة أنه لا يسمح لك الخادم بالوصول إلى صفحة واحدة، وأنه هو بسبب أنه ليس لديك إذن للوصول والتي يمكن أن تكون بسبب مكونات الأمان الإضافية، في حالة عدم تشفيرها بشكل كافٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى