أخبار تقنية

أفضل 10 مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية

ربما لاحظت الصورة المميزة لهذا المنشور حتى قبل قراءة العنوان الرئيسي. نحن المدونون، نستخدم صورة مميزة في سياق موضوع المقالة ولجعل المقالة تجذب انتباه راكب الأمواج العادي. ويحدث هذا في المقابل فرقًا ملحوظًا في كيفية استهلاك المحتوى الذي نقدمه من قبل الجماهير.

عند التعامل مع الصور عبر الإنترنت، تأكد دائمًا من قراءة شروط الخدمة وقواعد الترخيص الخاصة بالمواقع الإلكترونية قبل جمعها لغرضك الخاص. لن أناقش جزء الترخيص لأن هذا المنشور مخصص فقط لمواقع الويب التي تقدم صورًا خالية من حقوق الملكية.

فيما يلي أفضل مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية التي ستضمن لك وضع الصور في موقعك أو مقالاتك او استخدامها في أشياء أخري وانت مطمئن بسبب عدم وجود حقوق ملكية عليها.

كيف تعمل الصور الخالية من حقوق الطبع والنشر؟

تسمح لك بعض مواقع الويب بتنزيل الصور للاستخدام الخاص، ولكنها لا تسمح باستخدام الصور تجاريًا. مثل مواقع الويب أو الملصقات. نطرح عليك بعض المواقع التي تتضمن صورا محمية بالتصوير الابداعي (أي ليس لها حقوق ملكية).

قبل الخوض في مواقع الصور المجانية أو مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية، هناك نوعان من المجاملات الشائعة التي يجب مراعاتها عند استخدام صور CC0:

  • على الرغم من أنك لست مضطرًا لمنح المصداقية، إلا أننا نوصيك بنشر جهود الفنانين.
  • غالبًا ما تحتوي مواقع الويب هذه على صفحة تبرع. إذا كنت تستخدم مواقع استضافة الصور المجانية في كثير من الأحيان، ففكر في التبرع لها.

الآن بعد أن تم توضيح ذلك، إليك مواقع الويب التي تحتاج إلى وضع إشارة مرجعية عليها للحصول على صور عالية الجودة وخالية من حقوق النشر.

Freerange

مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية
مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية

بمجرد التسجيل للحصول على عضوية مجانية في Freerange، ستكون آلاف الصور عالية الدقة في متناول يدك دون أي تكلفة. يمكن استخدام جميع صور الموقع لمشاريع شخصية أو تجارية. للمصورين، يقدم Freerange أيضًا مشاركة أرباح Google AdSense عندما تساهم.

بالإضافة إلى آلاف الصور الفريدة، يحتوي الموقع أيضًا على حوالي 20000 صورة CC0، معظمها يحتوي على كلمات رئيسية وأوصاف دقيقة.

Unsplash

مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية
مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية

Unsplash  خاص بشركة  Crew وهي وكالة تسويق عبر الإنترنت مكرسة لجعل أحلام التصميم الخاصة بك حقيقة.إلى جانب توفير صور فوتوغرافية مجانية، يعرض Unsplash أيضًا أعمال التصميم الجرافيكي التي قام بها المستخدمون من خلال قسم MadeWith.

على الرغم من أن Unsplash بدأ كمشروع جانبي، إلا أنه الآن أحد أفضل مواقع الصور الخالية من حقوق الطبع والنشر الموجودة.

Pexels

مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية
مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية

Pexels هو موقع ويب بدأ في عام 2015، ونما ليصبح مكتبة صور مخزنة مشهورة. مهتمها تظهر في بيانها الأتي:

“نحن نساعد الملايين من المصممين والكتاب والفنانين والمبرمجين والمبدعين الآخرين في الوصول إلى الصور الجميلة التي يمكنهم استخدامها بحرية والتي تمكنهم من إنشاء منتجات وتصميمات وقصص ومواقع ويب وتطبيقات وفن وأعمال أخرى مذهلة. نسميها: “تمكين المبدعين”.

Pexels هي أيضًا فريدة من نوعها من حيث أنها لا تعرض فقط الصور الموجودة على موقع Pexels على الويب. كما أنها تستعين بالصور من مواقع الويب الأخرى عالية الجودة مثل Little Visuals. أفضل ما في الأمر هو أن Pexels تقوم بفحص صورها لضمان أعلى جودة للصور المتاحة. لاحظ أنه يمكنك أيضًا تنزيل مقاطع فيديو مخزنة خالية من حقوق الطبع والنشر من الموقع.

Vintage Stock Photos

مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية
مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية

يدير الفريق الذي يقف وراء  موقع Freerange أيضًا موقعًا مجانيًا آخر متخصصًا في الصور القديمة، يسمى Vintage Stock Photos. كان المحتوى في السابق يتوجب الدفع، ولكن يمكنك الآن العثور على صور عتيقة عالية الجودة بقيمة آلاف الدولارات متوفرة بدون أي رسوم إضافية.

Vintage Stock Photos هو موقع آخر حيث يمكنك أن تستغرق وقتا جادًا في تصفح الكتالوج. تمتد مجموعة الصور الخالية من حقوق الطبع والنشر لعدة عقود وتوفر لقطة رائعة للحياة عبر العصور.

اقرأ ايضا: تحميل برنامج فوتوشوب كمبيوتر ويندوز 7

Reshot

مواقع لتحميل الصور
مواقع لتحميل الصور

خيارك الأخير للحصول على صور خالية من حقوق الملكية هو Reshot. إذا كنت تريد صورًا فريدة من نوعها حقًا، فإن Reshot هو أحد أفضل الخيارات المتاحة لك.

يقوم فريق التطوير والإبداع بفحص كل لقطة خالية من حقوق الطبع والنشر يتم تحميلها على الموقع، مما يضمن توفير الأفضل لك فقط. هذا يعني أن مستوى التصوير الفوتوغرافي المعروض في Reshot مرتفع جدًا – وسينعكس ذلك في عملك أيضًا.

اقرأ ايضا: تحويل jpg الى pdf وتحويل الصور إلى صيغة jpg 2022

Negative Space

https://imgur.com/PIv9rBx

يوفر لك Negative Space الآلاف من الصور الجميلة الخالية من حقوق الملكية، والتي تغطي مجموعة شاملة من الفئات. مثل بعض أفضل مواقع الصور الأخرى الخالية من حقوق الطبع والنشر، يمكنك البحث في Negative Space باستخدام لون الصورة التي تريدها، بدلاً من مصطلح أو فئة بحث معينة.

تتم إضافة صور مجانية جديدة طوال الوقت، لذا تأكد من وضع إشارة مرجعية على Negative Space لمشروعك التالي.

Libreshot

مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية
مواقع لتحميل الصور بدون حقوق الملكية

Libreshot هو مصدر مفيد آخر للتصوير الفوتوغرافي المجاني غير العادي. كل لقطة في الموقع من عمل المالك مارتن فوريل.

يقوم Vorel بتحميل صوره الرائعة من جميع أنحاء العالم إلى Libreshot، مما يتيح لك استخدامها مجانًا. إنه يطلب فقط إذا كنت تستخدم إحدى صوره، قم إضافة رابط إلى الموقع.

Burst

burst
burst

يقولون إن شيئًا ما يعمل بشكل جيد عندما لا تكاد تلاحظه على الإطلاق، وهذا بالضبط ما يوفره Burst. على نفس المنوال مثل Unsplash، لا يوفر Burst واجهة أنيقة للاستكشاف فحسب، بل يوفر أيضًا مجموعة كبيرة جدًا من الصور والفئات للاختيار من بينها.

والأفضل من ذلك، أنه يوفر صورًا منخفضة الجودة وعالية الجودة بدون حقوق الطبع والنشر. إذا كنت بحاجة إلى مستودع ضخم عبر الإنترنت لصور مجانية عالية الجودة، فقم بوضع إشارة مرجعية على Burst على الفور.

KaboomPics

KaboomPics
KaboomPics

KaboomPics هو مشروع قوي ومثير. من تصميم واجهة المستخدم إلى الخزان الواسع أو الصور الكثيرة الموجودة بها. وإذا كان الأمر يتعلق فقط بالصور الخالية من حقوق الملكية، فسيكون اختيار KaboomPics بالفعل على رأس الفئة. ولكنه يتميز أيضًا بمحرك بحث منتقي الألوان ولوحات ألوان للصور أيضًا.

StockSnap

StockSnap
StockSnap

يوفر StockSnap مكتبة ممتازة وواسعة من صور المخزون المجانية. مع إضافة مئات الصور عالية الجودة أسبوعيًا، تم إنشاء كل صورة في StockSnap بواسطة أشخاص محترفين في Snappa، ويمكنك استخدامها مجانًا.

الخلاصة

اسمحوا لي أن أقدم لك خلاصة سريعة.

أريد أن أكرر شيئًا واحدًا حول الصور الفوتوغرافية المخزنة، سواء كنت تدفع أم لا، وسواء كان الإسناد أو طلب الإشارة الي صاحب الصورة مطلوبًا أم لا، أود أن أقترح عليك ما إذا كنت تنسب الموقع أو المؤلف أو المصور من المكان الذي تلتقط فيه الصور. وإذا كان لديك أي شك بشأن شروط الترخيص لأي صورة معينة، فاتصل بالموقع على الفور.هناك مجموعة من مواقع الويب الأخرى التي تقدم صورًا مجانية للمخزون – ولكن هذه 10 هي اختياراتي.

ما هي مواقع الويب المفضلة لديك للعثور على صور مخزون مجانية؟

اكتب لنا في التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى