أخبار تقنية

شهادات مجانية معتمدة من أمريكا لعام 2023

شهادات مجانية معتمدة من أمريكا يرغب الكثير من الأشخاص الغير مستغلين لوقتهم في العمل على الاستفادة به، ويتم ذلك من خلال تحسين المهارات والكفاءات ويقومون بالبحث عن الشهادات المجانية والتقدم لها في أمريكا وذلك للحصول على شهادات معتمدة عالميًا، ويمكن أن يتم من خلال الإنترنت بسبب التطور التكنولوجي الهائل ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم شهادات مجانية معتمدة من أمريكا.

شهادات ودورات مجانية معتمدة من أمريكا

شهادات مجانية معتمدة من امريكا
شهادات مجانية معتمدة من امريكا

كما أن الحصول على الشهادات المجانية يمكننا ذلك من خلال الإنترنت ودون دفع أي مبالغ مالية، كما أنه يمكننا الحصول على ذلك من خلال طباعة الشهادة وزيادة المؤهلات التي تم الحصول عليها مما يؤدي تعديل السيرة الذاتية التي يستفيد منها الشخص للتقدم في العمل سواء كان في نفس البلد أو بالخارج.

شهادات مجانية معتمدة من أمريكا

يبحث الكثير للتعرف على الشهادات المجانية التي سيحصل عليها، التي يتم ذلك دون أن يتم تحمل أعباء مادية، مع العلم أنها تمنح المشاركين شهادة ومؤهلات لمن يحصل عليها، ومن أهم تلك الشهادات المجانية المعتمدة هي.

شهادة أسس السعادة في العمل

كما أنها تعتبر شهادة والتي تعتبر من شهادات مجانية معتمدة من أمريكا، التي يحصل عليها في نهاية الدورة التي تحمل اسم أسس السعادة في العمل وتقدم من جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنها مجانية غير أنها تقدم باللغة الإنجليزية، ويصل الوقت الخاص بها لشهر كاملًا كما أن الطالب سيحصل على شهادة مصدقة مقابل رسوم مالية 149 دولار أمريكي فقط.

شهادة مطوري الويب

تعد شهادة التي يتم منحها في نهاية الدورة التي تحمل اسم دورة تطوير الويب، التي يمكن ذلك عبر الإنترنت تقدمها جامعة ولاية أوستن بيي، ولن يتم الحصول على أي مبلغ مالي لها وأنها شهادات مجانية معتمدة من أمريكا غير أنها تقدم بالكامل عبر الإنترنت، والتي يتم الدراسة فيها عن كيفية إنشاء المواقع الإلكترونية وكل الأمور المتعلقة بها ويتم حصول الطالب على شهادة مصدقة ومعتمدة في أغلب دول العالم، وتصل المدة لها لشهرين.

شهادة مقدمة في علم الحاسوب

أنها تعتبر من شهادات مجانية معتمدة من أمريكا والتي تمنح في نهاية الدورة التي تحمل اسم دورة في علوم الكمبيوتر، كما أنها تقدمها جامعة هارفارد للهندسة والعلوم التطبيقية، وأنها تقدم عبر الإنترنت وبصورة مجانية وباللغة الإنجليزية ويمكن الدراسة فيها عن كيفية التفكير بطريقة حسابية، وإيجاد الحلول لبعض المشاكل الفنية والتقنية وعدد من المواضيع الهامة التي تتعلق بالحاسب وأنها تقدم لمدة 20ساعة في الأسبوع.

 شهادة تطوير تطبيقات الجوال

أنها تعتبر شهادة تمنح في نهاية الدورة التي تحمل اسم تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة، حيث أنها تقدمها شركة إيديكس الأمريكية، غير أنها تقدم بالكامل عبر الإنترنت، وهي دورة مجانية لا تحتاج لدفع أي رسوم مالية ومن الجدير بالذكر إلى أن الطالب الذي يلتحق بها يتمكن من خلالها الحصول على تعلم في عدد من المواضيع المتعلقة بعمليات التطوير التطبيقات الخاصة بالهواتف الجوالة، كما أن بعد أن يتم الانتهاء منها سوف يحصل المتخرج من الدورة على خبرة عملية، والتي تمكنه من العمل كمطور مع خبرة عملية في كل من تصميم وبناء التطبيقات الإلكترونية.

شهادة أساسيات التصميم الجرافيكي

كما أنها تعتبر شهادة تمنح في نهاية الدورة وأنها من شهادات مجانية معتمدة من أمريكا، حيث أنها تعبر دورة تقدمها شركة أدوبي الأمريكية عبر الإنترنت، فضلًا عن ذلك هي دورة مجانية ولا يتم الحصول على أي مبلغ مالي لها غير أنها تعتبر دورة سريعة حيث لا تتجاوز مدتها الأسبوعين، وأنها تنقسم لعدد من الدروس والتي تصل إلى 9 دروس تعليمية، مدة الدرس الواحد 36 دقيقة، كما يتم فيها تغطية العديد من المواضيع الأساسية والمبادئ العامة في مجال التصميم الجرافيكي.

شهادة ريادة الأعمال في الاقتصادات الناشئة

حيث أنها تقدم مجاني والتي يتم الحصول عليها في نهاية الدورة على شهادة والتي تحمل اسم ريادة الأعمال في الاقتصادات الناشئة، وأنها تقدم من جامعة هارفارد عبر الإنترنت وبصورة مجانية وباللغة الإنجليزية ويمكن أن يتم الدراسة فيها عدد 3 إلى 5 ساعات أسبوعيًا، و بانتهائها يحصل المشارك على شهادة مصدقة ومعتمدة من الجامعة  وأن هذه الدورة المعتمدة والتي يتم فيها بعض من المواضيع الاستفادة من الفرص المتاحة في مجال ريادة الأعمال في الأسواق ذات الاقتصادات الناشئة.

 شهادة كابستون إدارة الموارد البشرية

كما أنها تعتبر شهادة تمنح في نهاية الدورة، والتي يتم تقدمها مدرسة كارلسون للإدارة عبر الإنترنت وإنها تكون بشكل كامل غير أنها دورة مجانية، وتقدم باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أن هذه الدورة من الدورات القصيرة نسبيًا، والتي يمكن أن تصل مدتها خمسة عشر ساعة وسيحصل في نهايتها على شهادة معتمدة من المنظمة لها، وأنها تدريب الدارس على تعلم بعض من المبادئ العامة والأساسية لإدارة الموارد البشرية.

 شهادات ودورات مجانية معتمدة من أمريكا

كما أننا يمكننا الحصول على شهادات مجانية من خلال بعض  من الجامعات العالمية والمشهورة والتي من بينها.

جامعة ستانفورد

حيث تقوم جامعة ستانفورد بالتقدم للعديد من المتقدمين بالحصول على عدد من الشهادات المجانية المعتمدة من خلال الإنترنت، ويتم ذلك على مستوى الدراسات العليا حيث يتم ذلك من خلال الدخول والتسجيل، ويتاح لهم من خلال إدارة الجامعة شهرين للحصول على الدورات من خلال الإنترنت كما يسهل القيام بتحميل مواد الدورة التدريبية من خلال الصفحة على الإنترنت وأن تقييم الدورة التدريبية تعتبر هذه الامتحانات الخاصة بالدورة والشهادة غير إلزامية، ولكنها تعمل على زيادة الكفاءة لدى الطالب المتقدم.

جامعة هارفرد

كما أن هذه الجامعة من الجامعات المميزة والتي تمكننا من الحصول على شهادات مجانية معتمدة من أمريكا، و بعض من الكورسات التدريبية المجانية التي يمكننا من الحصول عليها على الإنترنت حيث أن التسجيل في الدورة مجاني، ولكنه يستلزم الأمر دفع رسوم مالية محددة من أجل الحصول على شهادة معتمدة، ومن ضمن المميزات التي تتميز بها هذه الجامعة أنها تقدم إلى الطلاب دورات تبدأ من أسبوع وحتى 12 أسبوعًا ويسهل على الطلاب الاختيار بينهم بسهولة.

أقرأ أيضًا: مميزات وعيوب برنامج دولينجو لتعليم اللغة الإنجليزية 2022.

بالتيمور ماريلاند

كما أنها تقدم عدد من دورات مجانية من خلال الإنترنت حيث أنها تقدم دورات HTML و CSS و Javascript عن طريق الإنترنت ويسمح للطلاب التقدم في عدد من المواعيد حسب الرغبة.

نورث كارولينا

يمكن للمتقدمين الراغبين في الحصول على عدد من الدورات المجانية بواسطة الإنترنت، وتقدم شهادات مجانية معتمدة من أمريكا والتي يمكن أن يتم من خلال دفع تكلفة بسيطة وحيث أنها تقدم هذه الدورات عبر الإنترنت مما يسهل الوصول لها في أي وقت.

إيفانستون إلينوي

كما أنه يوجد مجموعة مختلفة من الدورات المجانية التي يتم الحصول عليها من خلال الإنترنت،  وأيضًا تقدم شهادات مجانية معتمدة من أمريكا حيث تقوم الجامعة بتقديم عدد من وسائل دوراتها التدريبية التي يحصل عليها الطلاب من الانترنت وتقدم الدورات الفردية، وحيث أنها تقدم الدورة التدريبية + الشهادة، ولكن هذه الشهادة يمكن للمتقدمين الحصول عليها من خلال رسوم مالية إضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى